• ×

قائمة

Rss قاريء

مار اوكين يلتقي بمار يعقوب النصيبيني معلم مار افرام و شفاء ابن الملك شابور الساساني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
www.gazire.com كان ماريقعوب قد سافر إلى بلاد فارس ليشدد عزيمة المسيحيين. وبعد عودته إلى نصيبين ذهب عند مار أوجين مؤسس الحياة الرهبانية في المشرق، فرحب به وقال له: ” اليوم أقابلك مثل غريب، وبعد فترة أقابلك وأنت أسقف وراعي لبيعة الله “.

وتمت نبوة مار أوجين إذ بعد أيام توفي مطران نصيبين، فاجتمع كهنة المدينة وأعيانها لينتخبوا خليفةً له. فوقع بينهم الشقاق، فاجمعوا على أن يقصدوا مار أوجين فيستشيروه في الأمر، يطول الحديث ولكن في الاخير اصبح مار يعقوب (معلم مار افرام السرياني ) مطران لنصيبين وكان ذلك في سنة 309. وفي يوم الأحد جاء مار أوجين بصحبة بعض تلاميذه ليهنئ الأسقف الجديد، فرحب مار يعقوب به وبصحبه. فهنأ مار أوجين الشعب على راعيهم الغيور والنشيط وقال لهم: ” تهللوا يا أخوتي فرحاً وسبحوا الرب لأنه منحكم راعياً جليلاً نبيلاً ينتمي إلى أسرة يعقوب أخي الرب الذي صار أسقفاً على أورشليم في أيام الرسل الأطهار “

وحدثت الكثير من الاعاجيب على يد مار اوكين. وقد طرد شيطاناً من احد ابناء شابور الملك الذي بدوره كافئه بالسماح له ان يتجول بحرية في المنطقة الفارسية وبيث هوزابي والتبشير بها( هي المنطقة الواقعة في الجنول الغربي من ايران ازاء الخليج الفارسي)

Issa Georges Khalaf

image


image
image
بواسطة : ADONAI
 0  0  346
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 18:41 الإثنين 24 يوليو 2017.