• ×

12:38 , الثلاثاء 25 أبريل 2017

قائمة

Rss قاريء

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

احزاب وتنظيمات شعبنا الكلداني السرياني الاشوري السياسية تقدم ورقة المطالب الموحدة إلى رئاسة برلمان أقليم كوردستان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عنكاوا كوم من بينها إقرار الحكم الذاتي لشعبنا في الاقليم، وإنهاء مشكلة التجاوزات
ضمن الخطة المرسومة لايصال ورقة مطالب شعبنا الى الرئاسات الثلاث في بغداد واربيل، التقى يوم 3 نيسان 2017 وفد يمثل قيادات أحزاب وتنظيمات شعبنا الكلداني السرياني الآشوري السياسية برئاسة برلمان اقليم كوردستان في مقر البرلمان بأربيل.

وكان في استقبال الوفد جعفر ايمينكي نائب رئيس برلمان اقليم كوردستان، حيث تم تسليم سيادته نسخة من ورقة المطالب الموحدة التي تم التوقيع عليها من قبل رؤساء احزاب وتنظيمات شعبنا في 6 آذار 2017 والمؤكدة على وحدة الخطاب القومي والسياسي لشعبنا ورسم مستقبله كشريك اساسي وحقيقي في الوطن. حيث أكد ايمينكي خلال حديثه على تأييد برلمان اقليم كوردستان لما جاء في ورقة المطالب بما يخص الأقليم وما تضمنته من حقوق مشروعة لشعب اصيل، وسيتم الأخذ بها وتفعيلها من خلال توجيه اللجان المعنية في البرلمان.

هذا وتضمنت مطالب شعبنا الموحدة على مستوى اقليم كوردستان على تثبيت المادة (35) من مسودة دستور اقليم كوردستان في الدستور الدائم بإقرار الحكم الذاتي لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري في مناطق تواجده، وإنهاء مشكلة التجاوزات على اراضي ومناطق شعبنا في الأقليم وإيجاد الحلول الجذرية لها، وتفعيل المادة (3) بالفقرتين رابعاً وخامساً من القانون رقم (5) لسنة 2015 الخاص بحماية المكونات في اقليم كوردستان ـ العراق.

وجرى خلال اللقاء الحديث عن مناطق سهل نينوى والمناطق المحررة فيها وما آلت اليها اوضاعها من الدمار والخراب نتيجة سيطرة تنظيم داعش الأرهابي عليها والعمليات العسكرية ضده ومستقبل المنطقة بعد التحرير. حيث أكد الحاضرين على ضرورة ايجاد آلية تضمن إعادة الأعمار وتأهيل البنى التحتية وضمان عودة المهجرين والنازحين الى ديارهم، من جانبه أكد ايمينكي بأن حكومة اقليم كوردستان لن تتوانى عن تقديم الجهد المطلوب لإعادة الحياة الطبيعية للمنطقة وبما يحقق الأستقرار والأمان فيها.

احزاب وتنظيمات شعبنا الكلداني السرياني الآشوري السياسية
3 نيسان 2017
بواسطة : ADONAI
 0  0  489
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 12:38 الثلاثاء 25 أبريل 2017.