• ×

قائمة

Rss قاريء

استطلاع: الألمان يخشون تمدد الصراع السوري إلى خارج المنطقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
dW,COM أظهر استطلاع للرأي نشرته القناة الأولى الألمانية أن أغلب الألمان يخشون تمدد الصراع السوري إلى خارج المنطقة ومن حدوث تصعيد بين الولايات المتحدة وروسيا، وفي المقابل لم يؤثر هجوم دورتموند على شعور الكثيرين بالأمان.

أعربت نسبة كبيرة من الألمان عن خشيتهم من إمكانية أن تتمدد الحرب الأهلية في سوريا لتصبح حربا خارج حدود المنطقة. أوضحت نتائج استطلاع للرأي أجراه معهد (انفراتست ديامب) ونشرته اليوم الخميس (13 أبريل/ نيسان) القناة الأولى بالتلفزيون الألماني (ايه آر دي) أن 72 في المائة يخشون من هذا الأمر. بينما يعتقد شخص واحد فقط من كل أربعة أشخاص تم استجوابهم أن الحرب لن تمتد إلى خارج حدود سوريا، وفي المقابل يخشي ثلثا المشاركين في استطلاع الرأي من أن يحدث تصعيد في الصراع بين الولايات المتحدة وروسيا.
وأشار استطلاع الرأي إلى أن أغلبية كبيرة يرون أن ألمانيا آمنة بعد وقوع هجمات على حافلة فريق دورتموند الثلاثاء الماضي خلال مشواره إلى ملعب سيجنال إدونا لملاقاة موناكو الفرنسي في دوري أبطال أوروبا. ويعتقد 82 في المائة من المشاركين في الاستطلاع أنه لا يوجد خطر عام كبير. وفي المقابل ارتفع الشعور بعدم الأمن بالنسبة لنحو 17 في المائة.
وقد أجري الاستطلاع يومي 10 و11 أبريل/ نيسان وتم فيه سؤال أكثر من ألف شخص، لهم الحق في الانتخاب في ألمانيا.
بواسطة : ADONAI
 0  0  346
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 22:44 الجمعة 23 يونيو 2017.