• ×

20:07 , الخميس 25 مايو 2017

قائمة

Rss قاريء

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

بناء كنيسة عزرت آزخ في باد فيلبل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جزيرة .كوم استقبال عزرت آزخ في باد فيلبل
ودعنا شهر نيسان بهذا العرس المقدس إستقبال عزرت آزخ والدة الله التي بدورها هاجرت ورافقة شعبها الازخيني إلى موطنهم الجديد في باد فيلبل ـ فرنكفورت .
ففي اليوم الاخير من نيسان " 30 . 4 . 2017 " كان في مقدمة المستقبلين غبطة البطريرك مار إغناطيوس افرام الثاني ومطران الابرشية مار فليكسينوس ماتياس نايش يرافقه عدد من السادة المطارنة أعضاء مجمع السندوس المقدس لتقديس بيت العزرة كما يقول المؤمنين الأزخنيين، لم يتركنا مسؤولي الدولة في المنطقة لوحدنا بل شاركنا رئيس بلدية باد فيلبل مع كتابه الذي يسجل فيه الضيوف كلمة تشريفهم للبلدة |، سجل البطريرك كلمة فيه ، وأيضاً حضر ممثل عن رئيس مقاطعة هسن فولكر بوفييه أحد وزرائه وبعض النواب في المنطقة ونحن المؤمنيين ؟ كنا نفوق الالفي شخص بتقديري .
كانت هناك كلمات وفي البداية كانت قرأة رسالة التسامح من غبطته قرأها مطران اثناسيوس النائب البطريركي في اسبانيا كان مضمونها مسامحة المطارنة الاربعة ( الذين كانوا قد كتبوا رسالة تهجم وعدم إعتراف ب غبطته وقراراته ) لذا كان المجمع المقدس امهلهم لنهاية نيسان للإعتذار الخطي من المجمع المقدس وشخصية البطريرك كما اتفقوا وقرروا على ذالك بتاريخه ، ان هذا القرار والتسامح ادخل البهجة على الحضور وبنفس اليوم انتقل الخبر على صفحات النتس وفي الفيسبوك ووزع حتى الان على اكثر من صفحة 350 وايضاً سُعدا لهذا الخبر الهزخنيين لأنه كان من المطارنة الاربعة اثنان جذورهم من أزخ ، صفق الجميع بحرارة لهذا القرارومسامحة البطريرك لهم من طرف واحد ، بدون موافقتهم هم على الورقة الخطية للإعتذار من غبطته ، ادخل هذا القرار الفرحة على ابناء الكنيسة في كل مكان.
وكان هناك ايضاً كلمات من رئيس بلدية المدينة ونواب اخرين وكلمة البطريرك قوطعت عدة مرات بالتصفيق وايضاً كلمت كاهن الكنيسة الشاب شربل مغيمز كانت مميزة وصفق لها الحضور في عدة محطات ذكرها ، وخاصة الشكر لغبطة البطريرك ووفده وجميع الحضور وكل المساهمين بهذا العمل الكبير ونحن بدورنا نشد على يده ونشكره على ما قام به من بنيان جميل يليق بوالدة الله الكنيسة الى جانب مجلسه الملي وكان هناك لقاء مهم بين البطرييرك والشبيبة ، وحثهم بالحضورو للقاء بيوم الشبيبة السرياني العالمي الثاني الدي سيقام في بيروت بشهر اوغسطس آب القادم ، ومن ثم خرج البطريرك على أنغام الكشاف بودوقي سريويي بفيزبادن كما كانوا قد استقبلوه ، دُعِيُ لهذه الغاية خصيصاً من الكاهن شربل .
كالعادة السريانية دائماً استقبلوا اهل البيت الضيوف بكل إحترام وبتسامة وقدموا للجميع المؤكولا والمشروبات بدون مقابل .
بدورنا نتمنى لهم التوفيق والف مبروك لإخوتنا السريان في باد فلبل ولكاهنهم الشاب شربل كل الشكر على جهوده الجبارة إلى جانب كل لجانه الكنسية من المجلس الملي والنساء والشبيبة وغيرهم ، وان تكون عزرت آزخ دائماً شفيعتم أينما حلو ومبروك بيت الرب الجديد
يعقوب كربو
1 .5 . 2017

image
image
image
image
بواسطة : sargon
 0  0  937
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 20:07 الخميس 25 مايو 2017.