• ×

قائمة

نيمار الى باريس سان جرمان في اغلى صفقة كروية في التاريخ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
النهار وقع النجم البرازيلي نيمار عقدا لمدة خمس سنوات انتقل بموجبه الى #باريس_سان_جرمان الفرنسي في اغلى صفقة في تاريخ كرة القدم، حسب ما اعلن فريق العاصمة الفرنسية في بيان رسمي.

وكان نيمار (25 عاما) فسخ عقده مع فريقه السابق #برشلونة الاسباني اليوم الخميس بعد ان سدد البند الجزائي البالغ 222 مليون أورو تمهيدا لانتقاله الى صفوف سان جرمان.

وسيتم تقديم نيمار الى انصار الفريق الباريسي بعد غد السبت قبل بداية مباراة سان جرمان واميان الصاعد الى النخبة في المرحلة الاولى من بطولة فرنسا لموسم 2017-2018.

وقال نيمار في البيان "انا سعيد للغاية بالانضمام الى باريس سان جرمان. منذ قدومي الى اوروبا، بات هذا النادي احد اكثر الاندية طموحا وتنافسية. التحدي الاكبر الذي شجعني على الانضمام الى زملائي الجدد هو مساعدة النادي على احراز الالقاب التي يحلم بها انصاره. طموح باريس سان جرمان اغراني واشعر بشغف وحيوية كبيرين جراء ذلك".

اما رئيس باريس سان جرمان القطري ناصر الخليفي فقال "فرحة كبيرة تغمرنا. كثير من الفخر ونحن نستقبل نيمار في عائلة باريس سان جرمان".

واضاف "نيمار هو اليوم احد افضل اللاعبين في كرة القدم العالمية. ثقافته العميقة في الفوز، قوة شخصيته وخصاله القيادية تجعل منه لاعبا كبيرا جدا. سيجلب لنا حيوية ايجابية جدا".

وتابع "على مدى ست سنوات، بنينا مشروعا طموحا قادنا الى اعلى المستويات في كرة القدم المحلية والاوروبية. اما اليوم ومع قدوم نيمار، انا واثق من اننا سنقترب بفضل المساندة المخلصة والصاخبة لانصارنا في تحقيق اكبر احلامنا".

ودفع سان جرمان ضعف الرقم القياسي لاغلى صفقة سابقة عندما انتقل الفرنسي بول بوغبا من يوفنتوس الايطالي الى مانشستر يونايتد الانكليزي مقابل 105 مليون يورو الموسم الماضي في عملية وصفت بأنها "صفقة القرن".

وتسارعت الامور منذ امس الاربعاء عندما حسم نيمار الجدل حول مستقبله وأبلغ ناديه بقرار الرحيل ثم قضي الامر بعد ان قبل ان يدفع ممثلون عنه البند الجزائي للعقد الذي كان يربطه بالنادي الكاتالوني مقابل 222 مليون اورو.

واعلن النادي الاسباني في بيان ان نيمار جعل رحيله رسميا بعد يوم من الاثارة والتشويق وذلك بقيامه بدفع البند الجزائي مباشرة.

واوضح برشلونة في البيان "بعد ظهر اليوم، زار ممثلو نيمار جونيور الشرعيون مكاتب النادي ودفعوا مبلغ 222 يورو يمثل قيمة البند الجزائي في حل فسخ العقد القائم بين الطرفين من جانب واحد ودون سبب".

واكد برشلونة انه "سيرسل الى الاتحاد الاوروبي للعبة جميع تفاصيل العملية بهدف تحديد المسؤوليات الانضباطية الناجمة عن هذه الحالة".

وجاء اعلان برشلونة بعد ساعات من رفض رابطة الدوري الاسباني استلام المبلغ لانه بموجب انظمة العقود في كرة القدم الاسبانية، يتوجب على اللاعب نفسه ان يدفع مبلغ "شراء العقد" كإيداع لدى رابطة الدوري، على ان تقوم هي بتحويله الى النادي "البائع".

وسجل نيمار 105 أهداف في 186 مباراة مع برشلونة، كما سجل 52 هدفا في 77 مباراة مع منتخب البرازيل. وهو انضم الى برشلونة عام 2013 من سانتوس البرازيلي في صفقة مثيرة للجدل لم تكشف قيمتها الفعلية ما ادى الى تداعيات امام القضاء الاسباني الذي اتهم اللاعب ووكيل اعماله (والده) وبرشلونة بالتهرب الضريبي.

ويتمتع نيمار بشعبية هائلة على مواقع التواصل الاجتماعي (30 مليون متابع على تويتر، وحوالي 60 مليون على فيسبوك، و79 مليون على انستاغرام).

وتظهر اعلانات نيمار على مدار الساعة على التلفزيون البرازيلي لمنتجات تبدأ من البطاريات وتصل الى المنتجات الغذائية وسوائل الاستحمام.

وقدرت مجلة "فوربس" عائداته بـ37 مليون دولار، ويعتقد انه لاعب كرة القدم الوحيد الذي يجني من عقود الرعاية اكثر من راتبه كلاعب.

وسينضم نيمار الى العديد من مواطنيه في باريس سان جرمان وابرزهم قائد الفريق ثياغو سيلفا ولوكاس مورا وماركينيوس والمنتقل حديثا من يوفنتوس الايطالي داني الفيش.
بواسطة : ADONAI
 0  0  1.1K
التعليقات ( 0 )