• ×

قائمة

اليوم الرابع من مهرجان قوس قزح الثالث

فرقة بارمايا للتراث السرياني والآشوري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عن صفحة : فرقة بارمايا للتراث السرياني والآشوري فرقة بارمايا للتراث السرياني والآشوري
وفرقة بيباريس جوك للتراث الشركسي التابعة للجمعية الخيرية الشركسية
وذلك في المسرح المغلق بمجمع دمر الثقافي السابعة مساء يوم 12 آب 2017.

تأسست الفرقة في مدينة القامشلي عام 2004، تهتم بالفن السرياني "السوري القديم" بكافة أشكاله وتطويره بما يتلاءم مع التطور الحضاري والثقافي للعصر مع الحفاظ على هوية الفن السرياني، وهو وريث الفنون المتعاقبة "السومرية، الفينيقية، الاكادية، الكلدانية، البابلية، الآشورية، الآرامية" الذي يمتدُّ بجذوره التاريخية إلى أكثر من 5000عام.
تجسد فرقة بارمايا في أعمالها الفلكلورية الجمال والأرض والإنسان المستمدة من طبيعة بلادنا الجميلة وطقوسه الاجتماعية والميثولوجيا التاريخية وتقدّمها بصورةٍ عصرية مع المحافظة على روح التراث.
تتألف الفرقة من 75 متدرب ومتدربة بفئات عمرية مختلفة موزعين على أربع فرقٍ بحسب الفئة العمرية ، ولها مشاركاتٌ عديدة، محلية ودولية.
الراقصون:
رمثة اسكندرشمعون- مديرة الفرقة ومصممة لوحات ومدربة
كبريلا عبد المسيح رشو، نور ميلاد صليبا، اورشينا سعيد جرجس، جولي بطرس بشير، مارياالينا موريس ايشو، مريم بطرس بشير، ايليسار الياس صليبا، داوؤد سعيد جرجس، شربل سركون عنتر، كبريل جميل موسى، كالوس دنحو ابكر، فيليب عبد الأحد كاله، فادي ميلاد صليبا، كبريلا بطرس بشير،
الغناء الآشوري والسرياني :هوفيك كربو
موسيقا:آلان مراد (بزق)، عبدالله علو (باغلمة)، طلال غريب (إيقاع)

image


فرقة بيباريس جوك للتراث الشركسي "للجمعية الخيرية الشركسية"
تتكون الفرقة من مجموعة شاباتٍ وشبابٍ وهم في المرحلة الثانوية والجامعية، وتتبع للجمعية الخيرية الشركسية، قدمت العديد من العروض منها في المركز الثقافي العربي بالعدوي – دمشق، وأكثر من عرضٍ في محافظة القنيطرة لاسيما بالمناسبات الوطنية.
الراقصون:
تامبي قات، شريف حاج ماف، محمد اسلام، معاذ اسحق، شامل شاكوج، بدر ميرزا، محمد سطام، محمد بج، أحمد أباظة، أنزور علي، عمار شتوخ، سيزار بيرم، آلان بالقر،محمد شوري، أحمد شوري، عمادالدين حتوق، ، نانسي شابسوغ، ستناي فاروقة، رنيم شركس، دانا ماسوك، فرح بغاصة، نسرين إبراهيم، آية بالقر، سيلفا بيرم، لين ميلان، نانسي وجوخ، لين صالح، هلا موقاو، ساندي دوغوظ، نارينا حاج حسن، راما شتوقة، نفن حتو، ستناي حتو.
تدريب: مشهور حتوق
غناء: محمد قبرطاي
الموسيقي محمد خواكو
بواسطة : ADONAI
 0  0  536
التعليقات ( 0 )