• ×

قائمة

قداسة سيدنا البطريرك يفتتح رسمياً اللقاء العالمي للشباب السرياني (SYGG) 2017

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
/syrian-orthodox.com في الثالث من شهر آب 2017، افتتح قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني اللقاء العالمي الثالث للشباب السرياني (SYGG) و المنعقد هذا العام في لبنان.
حضر حفل الافتتاح أصحاب النيافة الأحبار الأجلاء: مار ثاوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس، مار ديوسقوروس قرياقس مطران كنائس الكرسي الرسولي في شمالي كيرالا ورئيس دير ماليكروز، مار أثناسيوس كوركيس مطران كنائس الكرسي الرسولي في جنوبي كيرالا ورئيس دير مار إغناطيوس، مار يوستينوس بولس سفر النائب البطريركي في زحلة والبقاع، مار فيلوكسينوس متياس نايش النائب البطريركي في ألمانيا، مار إقليميس دانيال كورية ميتربوليت بيروت، مار بوليكاربوس أوكين أيدين النائب البطريركي في هولندا، مار كريسوستوموس ميخائيل شمعون النائب البطريركي في المؤسسات البطريركية الخيرية في العطشانة، مار نيقوديموس داود شرف مطران الموصل وكركوك وكوردستان، ومار تيموثاوس ماثيو السكرتير البطريركي لشؤون الكنيسة في الهند.
شكر مدير دائرة خدمة الشبيبة الأب الربان جاك يعقوب قداسة سيدنا البطريرك على عنايته بالشبيبة السريانية كأب روحي وصديق محبوب لهم. كما حيّا الأب جاك جميع المشاركين في اللقاء والذين قدموا من 18 بلداً مختلفاً متمنياً لهم التوفيق في هذا اللقاء.
في كلمته الافتتاحية، توجّه قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني إلى الشبيبة قائلاً: "أحبّ أن أدعوكم أصدقائي لأنّكم بالفعل هكذا" وأضاف: "حضوركم اليوم من أكثر من 18 بلداً مختلفاً هو دليل على أنّ كنيستنا هي كنيسة الشبيبة، فالشبيبة ليسوا مستقبل الكنيسة، إنّهم الكنيسة".
وتابع قداسته مشيراً إلى أنّ قادة الكنيسة سيستمرّون في الحفاظ على التعاليم والتراث الذي تسلّموه من آبائهم وأجدادهم وسيظلّون يشجّعون الشبيبة لتعتزّ بهويّتها السريانية وتفتخر بالإيمان الذي وصلها.
بعد الكلمة الافتتاحية، سجّل قداسة سيدنا البطريرك كلمة بركة في السجل الذهبي للقاء العالمي للشبيبة السريانية 2017 كما أطلق صفحة الفيسبوك الخاصة براديو "كيفو" وهو راديو خاص بالشبيبة أسسته دائرة خدمة الشبيبة في البطريركية.
جديرٌ بالذكر أن هذا اللقاء يضمّ ما يزيد عن ال315 شاب وصبية قادمين من 18 دولةٍ حول العالم وهو ينعقد للمرّة الثانية في دير سيدة الجبل في فتقا بلبنان.
image
image
image
بواسطة : ADONAI
 0  0  827
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    08-08-2017 10:36 جوزيف إبراهيم :
    الشباب هم أمل المستقبل, كل أمة تهمل شبابها لن يطول عمرها على هذه الارض. الاستيقاظ من السبات يعني إن دماء جديدة بدأت تسير في شرايين كنيستنا وشعبنا.
    نبارك هذا العمل ونرجوا له النجاح الكامل والمبهج, واغتنمها فرصة موجهاً نداء أخوة وبكل محبة ,للذين ينتهجون اسلوب النقد الهدام والجارح ويسعون جاهدين نشر اغلاط كنيستنا بكل وسيلة الكترونية ,وهذا التهجم لايخدم كنيستنا وشعبنا بل يضعف الجميع ويجعلنا لقمة سائغة في أفواه الآخرين , لذا حبذا لو تمدون يا إخوتي يمين الشراكة وتقدمون خبرتكم لخير ومنفعة شعبنا المنهك من الآخرين بدلاً من النقد الجارح والانقسام والتشرزم . الرب يبارك حياة الجميع. جوزيف إبراهيم مقيم في استراليا.