• ×

قائمة

ما لم تعرفه عن مجلس كنائس مصر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
coptstoday.com احتفلت الكنائس المسيحية، الخميس الماضى، بالعيد الرابع لمجلس كنائس مصر، بحضور البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية والأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الكاثوليك والمطران منير حنا مطران الأسقفية، والقس الدكتور أندريه زكى، رئيس الطائفة الإنجيلية، وفى التقرير التالى كل ما تريد أن تعرفه عن المجلس.
س: ما هو مجلس كنائس مصر؟

ج: مؤسسة تجمع فى عضويتها خمسة كنائس مصرية تمثل الطوائف المختلفة، الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، والكنيسة الإنجيلية، والكنيسة الأسقفية، وكنيسة الروم الأرثوذكس والكنيسة القبطية الكاثوليكية، وهو أول كيان يجمع الطوائف المصرية معا.
س: متى تأسس مجلس كنائس مصر؟

ج:تأسس المجلس منذ أربعة سنوات، رغم أن فكرته تعود لعصر البابا شنودة الثالث على غرار مجلس كنائس الشرق الأوسط الذى يجمع كافة أساقفة ورؤساء الطوائف المسيحية تحت رايته.
س:ما هى مهمة مجلس كنائس مصر؟

ج:يسعى المجلس للوحدة بين الكنائس المسيحية وتوحيدها فى كيان واحد لنبذ أية خلافات مذهبية ومحاربة التعصب والتطرف بين المسيحيين بعضهم البعض، دون أن يتدخل فى معتقدات كل طائفة، وينظم مؤتمرات تجمع شباب الكنائس عبر لجانه المختلفة.
س:ما هى لجان مجلس كنائس مصر؟

ج: فى المجلس عدة لجان لكل منها دور، اللجنة الإعلامية المختصة بإصدار المطبوعات والتواصل مع وسائل الإعلام، ولجنة المرأة التى تنظم مؤتمرات لنساء الكنائس، ولجنة الشباب التى تجمع شباب كافة الطوائف المسيحية، ولجنة أسبوع الصلاة من أجل الوحدة الذى ينظم سنويًا.
س: من يدير مجلس كنائس مصر؟

ج: يدار المجلس عبر اللجنة التنفيذية، التى تنتخب أمينًا عامًا لها كل عامين، بالتناوب بين الكنائس المختلفة، ففى الدورة الماضية كان القس الدكتور بيشوى حلمى ممثلًا عن الأرثوذكس، وفى تلك الدورة القس الدكتور رفعت فتحى ممثلًا عن الإنجيليين.
س: كيف يتم تمويل مجلس كنائس مصر؟

ج: يمول المجلس ذاتيًا عبر اشتراكات الكنائس الأعضاء التى تسدد سنويًا ولا يتلقى أى تبرعات أو تمويل أجنبى، حتى أن مقره كان تبرعًا من البابا تواضروس الثانى لمدة عشر سنوات.
س:ما هى أبرز الانتقادات الموجه لمجلس كنائس مصر؟

ج:يواجه المجلس انتقادات تتعلق بغياب دوره الفعلى عن الشارع القبطى الأمر الذى فسره القس رفعت فتحى الأمين العام، بأن عمر المجلس ما زال صغيرًا ولابد أن يتحرك ببطء فى ظل الاحتقان الذى يعانيه المجتمع المصرى حتى يتمكن من أداء رسالته.
بواسطة : ADONAI
 0  0  954
التعليقات ( 0 )