• ×

قائمة

المحامي كلاس أوتوسون: قضايا لم الشمل حسب تعديلات قانون 2016

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الكومبيس : نظراً للاستفسارات العديدة، التي وردت على تطبيق “هيلبي” والمتعلقة بقضايا اللجوء في السويد، ورغبة منا في تقديم ما هو مفيد لمن يهمه الأمر. نتناول بهذا المقال مسألة لم الشمل في ضوء التعديلات الجديدة الواردة في القانون المؤقت الصادر لعام ، 2016

مع الإشارة إلى أن لكل قضية خصوصيتها والتي قد تحتاج إلى دراسة لإيجاد الحل الخاص بها وهذا ما يدعوكم الى الاتصال بنا عبر “تطبيق “هيلبي” المتخصص بالاستشارات القانونية

بعض التعديلات الواردة في القانون المؤقت (2016:753) فيما بتعلق بقضايا لم الشمل
القانون المؤقت الجديد (الساري المفعول حتى تاريخ 19ـ07ـ2019) جاء ببعض التعديلات التي تهدف إلى تخفيض عدد الإقامات الممنوحة في السويد.
حسب قانون الأجانب المعمول فيه في السويد, فإنه كان من الممكن الحصول على إقامة عن طريق الزواج أو القرابة في السويد إذا كان هناك ما يثبت وجود علاقة جدية بين الطرفين. وأن الشخص الموجود في السويد لديه السكن الملائم له وللطرف الآخر وأن يكون قادراً على إعالة نفسه. أما التعديل الوارد في القانون المؤقت فإن الشخص الموجود في السويد يتعين عليه إثبات القدرة المالية لإعالة نفسه وإعالة الشخص الراغب في الحصول على لم الشمل. هذا يعني عملياً أن يكون له دخل فائض مالي بعد دفع الضرائب وأجار المسكن يقدر تقريبا 4700 كرون في الشهر للشخص البالغ و 7800 كرون للزوجين بينما للأطفال فيتراوح بين 2500ـ2900 كرون للطفل الواحد حسب عمره.
الجدير بالذكر هنا أن هناك عدة استثناءات على هذا القانون المؤقت لا يشملها هذا التعديل نورد بعضها على سبيل المثال لا الحصر:
1ـ إذا كان لم الشمل يتعلق بطفل (دون الثامنة عشر) مقيم في السويد يريد أن يلم شمل أحد والديه أو كليهما.
2ـ إذا كان لم الشمل يتعلق بشخص حصل على إقامته عن طريق اللجوء أو الحماية وتقدم بطلب لم الشمل لعائلته الموجودين في خارج الاتحاد الأوروبي خلال ثلاثة أشهر من حصوله على الإقامة, مع اشتراط وجود العلاقة الجدية.
تعديل هام أيضاً فيما يتعلق في الحاصلين على إقامة مؤقتة بناءاً على الحماية الدولية و كانوا قد تقدموا بطلب اللجوء بعد تاريخ 24ـ11ـ2015 حيث لم يعد لهم الحق في لم شمل عائلاتهم.

للمزيد من الاستفسار يمكنك زيارة موقعنا الالكتروني وطرح قضيتك على أحد المحامين لدينا والحصول على المساعدة القانونية الخاصة بحالتك

مقال من “هيلبي” التطبيق المخصص للخدمات الحقوقية عبر الانترنت
https://www.helpie.me
بواسطة : ADONAI
 0  0  288
التعليقات ( 0 )