• ×

قائمة

بطريرك القدس: أساليب ملتوية للمستوطنين للاستيلاء على الكنائس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
coptstoday.com قال بطريرك المدينة المقدسة وسائر أعمال فلسطين والأردن ثيوفيلوس الثالث إن المستوطنين الاسرائيليين يستخدمون أسبابًا ملتوية للاستيلاء على ممتلكات الكنائس.

وحذر من رفض المحكمة الإسرائيلية في أغسطس الماضي للمبادرات القانونية التي اتخذتها البطريركية في القدس التي تتهم فيها الجماعات اليمينية بتملكها بشكل غير قانوني إحدى ممتلكاتها الموجودة في البلدة القديمة.

وتوقع ثيوفيلوس الثالث في مقابلة مع إحدى الصحف الايطالية أن تستمع المحكمة العليا الاسرائيلية للحجج القانونية التي قدمتها البطريركية لكونها لا تتعلق بكنيسة واحدة بل للكنائس في فلسطين كافة، خاصة مع ازدياد تعديات اسرائيل والتي كان آخرها توقيع اربعين نائبًا في الكنيست لقانون في حال تمت الموافقة عليه سيعرض الكنائس المسيحية للخطر.

وعلق ثيلوفيلوس الثالث على لقاءه البابا في روما بقوله: " أردت أن أقول له إن الحقوق التاريخية للمجتمعات المسيحية في الأرض المقدسة معرضة للخطر" مشيرًا الى أن مجموعات المستوطنين بسلوكياتها تحاول تغيير ما تكرس منذ مئات السنين من حقوق للطوائف المسيحية في فلسطين.

وأكد على تفهم بابا روما لتعديات وأخطار الاجراءات الاسرائيلية على الوجود المسيحي وتأكيده على ضرورة حماية حقوق المسيحيين في القدس وفلسطين.

وأضاف: أن زعماء الكنائس في فلسطين يتعاملون حيال هذا الوضع باتحاد كامل ووقعوا وثيقة تندد بمحاولات اسرائيل لتغيير الوضع الراهن، لافتًا الى تواصله الدائم مع الأردن وفلسطين ودعمهما لموقف البطريركية ومنتقدًا دعم بعض السياسيين الذين يحاولون تشويه دورها ودعم معارضيها.

وأوضح أن الكنائس الارثودكسية تحتاج اليوم إلى دعم بعضها لمواجهة مشكلة الوجود المسيحي في فلسطين وحاجتها لدعم دولي.
بواسطة : أبو جان
 0  0  312
التعليقات ( 0 )