• ×

قائمة

بعد تأهل المغرب – عنف ضد الشرطة ونهب محلات في بروكسل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
dw.om أصيب أكثر من عشرين ضابط شرطة، وتم نهب محال تجارية، وإضرام نار في سيارات، مساء السبت في وسط مدينة بروكسل، بعد تأهل المغرب لكأس العالم لكرة القدم 2018 بروسيا. البعض انتقد تردد الشرطة وعدم حزمها في التعامل مع مثيري الشغب.

ذكرت وكالة "بيلجا" البلجيكية للأخبار، اليوم الأحد، أن ما يقرب من 300 شخص شاركوا في أحداث العنف، التي استمرت حتى بعد منتصف الليل، وشهدت إصابة 22 ضابط شرطة. وحدثت الواقعة بعد تأهل المنتخب المغربي لكأس العالم للمرة الخامسة، بعد الفوز بهدفين نظيفين على كوت ديفوار.
يذكر أن بروكسل يتواجد بها أعداد كبيرة من مواطني شمال إفريقيا. وفتحت الشرطة تحقيقا في هذه الواقعة، فيما اعترف متحدث بأنهم تفاجؤوا بسرعة وتيرة تصاعد الأمور، فيما تم نهب المحلات التجارية. وانتقد ملاك المحلات التجارية والمقيمون تصرف الشرطة الذي اتسم بالتردد في بداية الأمر. وأثنى رئيس الوزراء شارل ميشال على الشرطة، التي تعاملت مع الأمر بضبط النفس الضروري.
من جانبه، تحدث وزير الداخلية جان جامبون عن عنف غير مقبول من خلال موقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت (تويتر) وعبر عن تعجبه من عدم إلقاء القبض على أي شخص. ولكنه أثنى أيضا على الموقع الإخباري المغربي "نادور دايز" لأنه أدان الأحداث عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.
ف.ي/ط.أ (د.ب.ا)
بواسطة : ADONAI
 0  0  165
التعليقات ( 0 )