• ×

قائمة

ألمانيا: مكافأة مالية سخية لدعم عودة اللاجئين لبلادهم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
dw.om كشفت الحكومة الألمانية عن مكافأة مالية سخية لدعم عودة اللاجئين الذين رفضت طلبات لجوئهم، إلى بلادهم. يمكن التقدم للبرنامج الجديد حتى شباط/فبراير المقبل فقط. وزير الداخلية ناشد المعنيين بالأمر، الاستفادة من هذه المساعدات.

كشفت وزارة الداخلية الألمانية عن دعم مالي جديد يوسع من نطاق برنامج دعم وتسهيل عودة اللاجئين، إذ يمكن للعائلات الحصول على مبالغ مالية تصل لثلاثة آلاف يورو ( الحد الأقصى للأفراد ألف يورو)، للمساعدة في دفع الإيجار أو أعمال تجديد المسكن وذلك ضمن برنامج "وطنك مستقبلك، الآن".

من جهته ناشد وزير الداخلية توماس دي ميزير، المعنيين بالأمر، الاستفادة من هذا العرض، وقال الوزير في تصريحات لصحيفة "بيلد آم زونتاغ" الألمانية: "إذا قررتم العودة طواعية حتى نهاية شباط/فبراير، فسيمكنك الحصول على مساعدة لتأمين مسكن خلال الشهور الـ12 الأولى في وطنكم، بالإضافة إلى مساعدة بدء حياة جديدة". وأشار الوزير إلى وجود آفاق ومستقبل في الوطن الأم، مؤكدا على دعم بلاده للمقبلين على هذه الخطوة.
ووفقا لبيانات "بيلد آم زونتاغ"، فإن عدد المستفيدين من برنامج دعم عودة اللاجئين، بلغ 8639 شخصا فقط في الفترة بين شباط/فبراير و تشرين الأول/أكتوبر 2017. وأضافت الصحيفة أن هناك نحو 115 ألف طالب لجوء تم رفض طلباتهم، يعيشون في ألمانيا حاليا، من بينهم نحو 80 ألف حصلوا على حق إقامة مؤقت لحين البت في طلباتهم مرة أخرى بالإضافة إلى 35 ألف قرار ترحيل.
وتقوم السلطات الألمانية منذ سنوات بدعم من يقرر طواعية العودة لبلاده، ولا ينطبق هذا على من رفضت طلباتهم فحسب، بل يشمل أيضا من يقرر العودة طواعية أثناء إجراءات طلب اللجوء.

كيرستن غاميلين: اللجوء ولم الشمل أعاقا تشكيل حكومة جديدة في ألمانيا
في الوقت نفسه رفض رئيس ديوان المستشارية، بيتر ألتامير، خطط وزراء داخلية بعض الولايات الألمانية، بشأن إعادة السماح بعمليات الترحيل إلى سوريا. وقال ألتماير، الذي يتولى أيضا التنسيق في ملف اللاجئين، في تصريحات لـ"بيلد آم زونتاغ": "الحرب الأهلية لم تنته والكثير من الناس فروا من نظام الأسد، الذي مازال في الحكم". يأتي هذا بعد إعلان ولايتي بافاريا وسكسونيا، عزمهما التقدم بطلب في هذا الشأن خلال اجتماع وزراء داخلية الولايات الألمانية الأسبوع المقبل في لايبزغ.
بواسطة : ADONAI
 0  0  113
التعليقات ( 0 )