• ×

قائمة

سقوط قذيفة هاون على كاتدرائية الموارنة في العاصمة السورية دمشق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المرصد الآشوري أفاد مراقبو المرصد الآشوري لحقوق الإنسان في العاصمة السورية دمشق بسقوط قذيفة هاون على كاتدرائية مار انطونيوس التابعة لطائفة الموارنة في حيّ باب توما وسط المدينة المدينة القديمة ، دون تسجيل أي أصابات بشرية واقتصار الأضرار على الماديات ، وذلك منتصف اليوم الاثنين المصادف في 8 كانون الثاني / يناير 2018.

والكاتدرائية شيدت عام 1865 وهي على اسم سيدة الانتقال والقديس انطونيوس، وتضم إلى جانبها دار مطرانية دمشق للموارنة، وتخدم هذه الكاتدرائية أبناء الطائفة المارونية المنتشرين في أرجاء العاصمة السورية دمشق.

إننا في المرصد الآشوري لحقوق الإنسان نعرب عن قلقنا من تكرار استهداف المدنيين العزل ودور العبادة في كل المدن السورية، واخرها كاتدرائية مار انطونيوس في دمشق، وفي الوقت ذاته نطالب اطراف النزاع في سوريا باحترام الاتفاقيات والمواثيق الدولية، وفي مقدمتها المادة 16 من البروتوكول الإضافي الملحق باتفاقية جنيف المتعلقة بحماية ضحايا المنازعات المسلحة 1977، والتي تنص على : " يحظر ارتكاب أية أعمال عدائية موجهة ضد الآثار التاريخية, أو الأعمال الفنية وأماكن العبادة التي تشكل التراث الثقافي أو الروحي للشعوب. "
بواسطة : ADONAI
 0  0  212
التعليقات ( 0 )