• ×

قائمة

البطريرك أفرام الثاني لراديو سويسرا: "يجب أن يُعطى السوريون حقّهم في تقرير مستقبلهم"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
His Holiness Patriarch Mor Ignatius Aphrem II ‎على هامش مشاركته في المؤتمر العالمي حول الارساليات والتبشير، أجرى قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني مقابلة مع راديو سويسرا ‪SRF Schweiser Radio und Fernsehen‬.
‎أثناء إجابته على الأسئلة، تطرّق قداسته إلى وضع المسيحيين في الشرق الأوسط عامة وفي سورية خاصة، مستهلاً كلامه بتوضيح حقيقة ما يعانيه المسيحيون والشعب السوري بكافّة أطيافه في ظلّ الأوضاع الراهنة، وبخاصة ما يجري من أعمال تخريبية وتدمير يقوم بها الإرهابيون مما يؤدي إلى قتل العديد من الأبرياء‪.‬
‎وردًّا على سؤالٍ حول استخدام أسلحةٍ كيماويةٍ في سوريا، طالب قداسته بفتحٍ تحقيقٍ شفّافٍ لإظهار الجهة المسؤولة، مشيرًا إلى أنّ ادّعاءات الدول الغربية باستعمال السلاح الكيماوي هي ذريعة لمهاجمة سورية والتدخل في شؤونها، ومستغربًا استمرار بعض الدول الغربية والإقليمية بمساندة الارهابيين‪ ‬وإمدادهم بالذخيرة والأسلحة.
‎وأشار قداسته إلى معاناة سكّان دمشق بسبب القذائف الصاروخية والهاون التي تطلقها الجماعات التكفيرية، والتي يذهب ضحيّتها العشرات من الأبرياء يوميًّا.
‎وتحدّث قداسته عن شهادة المسيحيّين لإيمانهم من خلال ثباتهم في أرض الآباء والأجداد بالرغم من الاضطهادات والصعوبات التي تواجههم‪.‬
‎ولفت قداسته إلى أنّ صمت الدول الكبرى التي تتغنّى بالديموقراطية وحقوق الإنسان عمّا يجري في سورية هو أمرٌ مخجلٌ ومعيبٌ، مشدّداً على ضرورة الإمتناع عن مدّ المتطرّفين بالسلاح.
‎ودعا قداسة سيدنا البطريرك إلى دعم الحلول السلمية للأزمة في سورية مع مراعاة واحترام حقّ السوريين في تقرير مصيرهم بدون أيّة تدخّلات خارجية.
بواسطة : ADONAI
 0  0  67
التعليقات ( 0 )