• ×

قائمة

فلورنسا تستضيف مؤتمرًا حول ’الكنيسة في سوريا في السياق السياسي والاجتماعي‘

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ابونا استضافت مدينة فلورنسا الإيطالية مؤتمرًا حول موضوع "الكنيسة في سورية في السياق السياسي والاجتماعي الحالي" بمبادرة من منظمة أغاتا سميرالدا غير الحكومية.

ومن بين المشاركين في الأعمال الكاهن السوري اليسوعي فيكتور أسود، وهو من مستشاري الرئيس العام للرهبنة اليسوعية الذي أكد في حديث لوكالة الأنباء الإيطالية آنسا أن تنظيم الدولة الإسلامية بدأ يضمحل ويزول في سورية بفضل التحالف القائم حاليًا بين الحكومة السورية وروسيا وإيران، وهذا يعني "بداية نهاية الحرب السورية" مع أن هذه العملية ستكون طويلة للغاية.

وأوضح الكاهن اليسوعي أن تنظيم داعش فقد لغاية اليوم حوالي تسعين بالمائة من الأراضي التي كان يسيطر عليها في سورية كما بات يفتقر إلى التغطية الإعلامية التي كان يتمتع بها في السابق. وأشار إلى أن هذا التنظيم الإرهابي قادر وللأسف على شن المزيد من الهجمات الإرهابية في العالم، لكنه فقد الكثير من نفوذه في الفترة الأخيرة.

وختم الكاهن فيكتور أسود حديثه لوكالة آنسا قائلا إنه لثلاث سنوات خلت كان داعش يسيطر على نسبة ثمانين بالمائة من الأراضي السورية، أما اليوم فأقل من عشرين بالمائة من تلك الأراضي يسيطر عليها الثوار وما تبقى يخضع لتنظيم داعش.

تجدر الإشارة هنا إلى أن منظمة أغاتا سميرالدا غير الحكومية أبصرت النور في فلورنسا في العام 1996 بمبادرة من البروفيسور ماورو بارسي والكاردينال لوكاس موريرا نيفيس، وتهدف إلى الدفاع عن حياة وكرامة الأطفال في مختلف أنحاء العالم، وهي تقوم اليوم بإدارة مائة وخمسين مشروعاً لصالح الطفولة وهي متواجدة في خمسة عشر بلداً مختلفا.
بواسطة : ADONAI
 0  0  150
التعليقات ( 0 )