• ×

قائمة

فساد إتحاد الكرة السوري يحرم الملاعب من أجمل جمهور

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
دمشق الآن غطرسة البعض تحرم الملاعب السورية من أجمل جمهور

أصدر اتحاد كرة القدم يوم الاثنين 30-4-2018 قرار يقضي بتغريم نادي تشرين 200000 ليرة سورية وحرمان النادي من اللعب على أرضه بالإضافة لحرمان النادي من جمهوره.

وكان هذا القرار كردة فعل على قيام جماهير نادي تشرين برفع صوره لرئيس بشار الأسد وكتب عليها شعار حملة انتخابات الرئيس “سوا”، وأضاف الجمهور عليها “منحارب الفساد بالاتحاد الرياضي” وهذا الأمر لم يرق للكثيرين من الاتحاد المذكور.

وقام جمهور نادي تشرين برفع لافتات كتب عليها عبارات عن الفساد، وجاء أمرٌ بإنزال اللافتات والصورة، الأمر الذي أثار غضب الجمهور، وشتمَ الجمهور من طلب ذلك لأنه قمع لحرية التعبير، فهي لاتحوي على إساءة لأي شخص كان، ورفع صورة دعم لرئيس الجمهورية العربية وتأكيدهم أنهم معه في كل شيء، وتأخرت بداية الشوط الثاني وفي قانون كرة القدم لايوجد أيّ بند يمنع بداية الشوط أو إيقاف المبارة، إلا بحال تدخل خارجي على أرض الملعب وكان الجمهور على المدرجات والأمور في أرض الملعب طبيعية، وكان الهدف هو عدم إظهار اللافتات وصورة الرئيس لأن المبارة كانت منقولة على الهواء مباشرة.

وجاء في القرار أيضاً أن “الألتراس” وهي رابطة مشجعي نادي تشرين قد أشعلت الشمروخ وأن دخانه كان كثيف، والسؤال هل هذا هو سبب العقوبة؟، ولماذا لم يتم معاقبة جمهور حطين والوحدة والكرامة والاتحاد؟، أو حتى لماذا الاتحادات العالمية لا تعاقب الجمهور الذي يقوم بإشعال شمروخ؟، وهذا القرار يؤكد انزعاج البعض من جمهور النادي المذكور وتنطبق عليه مقولة “إن لم تستحِ أفعل ما شئت”.

من الجدير ذكره أن هذه العقوبة جاءت على خلفية مباراة تشرين والاتحاد بالدوري السوري لكرة القدم والتي أقيمت يوم الجمعة الماضي على أرض ملعب الشهيد باسل الأسد في محافظة اللاذقية.
بواسطة : أبو جان
 0  0  295
التعليقات ( 0 )