• ×

قائمة

مراسيم تقديس وتركيب الصلبان فوق قباب كنيسة الارمن الارثوذكس في عنكاوا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عشتارتيفي كوم على بركة الله وبحضور رسمي وديني جرت مساء الثلاثاء الثاني والعشرين من الشهر الحالي مراسيم تقديس وتركيب الصلبان فوق قباب كنيسة الارمن الارثوذكس المشيدة حديثا في عنكاوا.

وفي بداية المراسيم قام الاب آرتون خالاتيان راعي كنيسة الارمن الارثوذكس في اربيل وكركوك بغسل الصليبين بالماء والخمر ثم قدس الصليبين بالميرون المقدس بعدها صلى الجميع صلاة طقسية خاصة بمباركة الصليبين.

وخلال لقاء مراسلنا متياس سويريوس مع المدير المفوض لشركة نركال للمقاولات الانشائية اشور جرجيس قال: "إننا قد انجزنا ثمانين بالمئة من مرحلة الانجاز الكلي لهذه الكنيسة، واليوم نحن نقوم بتركيب الصليب الاول فوق قبة المصلين بارتفاع قدره اربعة امتار، اما الصليب الثاني فيتم تركيبه فوق قبة الناقوس بارتفاع قدره ثلاثة امتار".

اما الاب آرتون خالاتيان فقد قال لمراسلنا: إن "الصليب المقدس يمثل لنا القوة والشجاعة، لان السيد المسيح له المجد علق على خشبة الصليب كي يعطينا القوة والشجاعة لادامة الكنيسة والرعية".

وختم الأب آرتون حديثه بالشكر للاستاذ سركيس اغاجان للجهود الكبيرة التي بذلها في تخصيص قِطع الاراضي للطوائف المسيحية في عنكاوا من اجل تشييد كنائس لهم كما شكر رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني ومدير ناحية عنكاوا جلال حبيب عزيز ومديرعام هيئة شؤون المسيحيين في الاقليم خالد البير والمدير المفوض لشركة نركال للمقاولات الانشائية اشور جرجيس، كما شكر جميع الحاضرين ووسائل الاعلام من بينهم قناة عشتار الفضائية التي تقوم بتغطية جميع النشاطات والمناسبات للكنائس في عنكاوا.

الجدير بالذكر ان كنائس عنكاوا تبقى عامرة بوجودها الروحي والمكاني الشاخص وبما تقدمه من خدمات ايمانية واحتضان أمين للمؤمنين في اقليم كوردستان العراق.

image
image
image
بواسطة : ADONAI
 0  0  166
التعليقات ( 0 )