• ×

قائمة

وفد الجبهة السورية الديمقراطية المعارضة يلتقي قيادة التجمع الديمقراطيين واليساريين الكرد في سورية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سنمار سورية الاخباري وفد الجبهة السورية الديمقراطية المعارضة يلتقي قيادة التجمع الديمقراطيين واليساريين الكرد في سورية

الحسكة كارولين خوكز
اجتمعت قيادة التجمع الديمقراطيين واليساريين الكرد في سوريا مع وفد الجبهة السورية الديمقراطية المعارضة في القامشلي الأمس.


وفي تصريح لموقع سنمار سورية الاخباري تحدثت الناطق الرسمي للجبهة السورية الديمقراطية المعارضة ميس كريدي عن اللقاءات التي تمت خلال زيارة الوفد الى مدينة القامشلي حيث تم اللقاء مع كافة القوى السياسية والفعاليات المجتمعية والمحلية في المنطقة حيث دار النقاش حول إجراء حوار للمعارضة الداخلية على أساس سوري سوري دون تدخل أية أجندات خارجية


وتم التطرق خلال النقاش إلى المسألة الكردية وحلها في الاطار الديمقراطي السوري على اساس الحقوق الديمقراطية للشعب الكردي في سوريا ووضع دستور جديد للبلاد مبنيا على العدل والمساواة . مشددة على التمسك على وحدة الاراضي السورية .

وبينت كريدي خلال مباحثات وفد الجبهة مع هيئة الرئاسة لمجلس سورية الديمقراطية أعلنت الرئيسة المشتركة للمجلس إلهام أحمد استعداد المجلس لإرسال وفد للتفاوض المباشر في دمشق بدون شروط مسبقة واعتبرت هيئة الرئاسة في مجلس سورية الديمقراطية أن الحوار السوري السوري هو الحل بدون تدخلات خارج

ومن جهتهم نوه الوفد إلى امكانية الحوار مع الدولة السورية وبصفتنا اطار سياسي

نتمسك بالثوابت القومية للشعب الكردي في سوريا ولدينا ثوابت الإدارة الذاتية الديمقراطية التي يمكن وفقها أن يجري الحوار مع أي طرف اخر.


الوفد الممثل للجبهة السورية الديمقراطية المعارضة


الامين العام للجبهة محمود مرعي


نائب الامين العام للجبهة عبد العزيز داوود.


الناطقة الاعلامية للجبهة ميس كريدي .


عضو فيادة الجبهة د.هاني خوري


.عضو قيادة الجبهة د.فوزي تقي الدين
بواسطة : Carolin Khougz
 0  0  45
التعليقات ( 0 )