• ×

قائمة

لاعب من ابناء شعينا يتلقى تهديدات بالقتل وعبارات عنصرية بعد خسارة السويد مع المانيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عنكاوا كوم يعتزم الاتحاد السويدي لكرة القدم ابلاغ الشرطة عن الهجمات العنصرية والتهديدات بالقتل الموجهة ضد اللاعب جيمي توما دورماز, وذلك بحسب احدى وكالات الانباء السويدية.

ووفقا للامين العام للاتحاد السويدي لكرة القدم, هاكان سيوستراند, فأن الاتحاد سيتخذ موقف المدعي والمشتكي مع دورماز كي ينتمكن من التركيز على لعب كرة القدم.

وخلال مباراة السبت مع المانيا, تسبب دورماز بمنح ركلة حرة في الدقيقة الاخيرة من عمر المباراة التي قلبت نتيجة المباراة الى التعادل, حيث كانت المباراة تسير نحو خسارة غير متوقعة للفريق الالماني. وبعد المباراة, امتلئ حساب الانستغرام الخاص باللاعب دورماز بتعليقات بغيضة, بما في ذلك التهيدادت.ومن بين مسميات اخرى, وصفوا دورماز بـ "الشيطان العربي", و"الانتحاري" و "طالبان" و "الارهابي", وحثوا اياه على العودة الى دياره.

وعلاوة على ذلك, اكد دورماز, الذي ولد في السويد من عائلة سريانية ارثوذكسية, انه سويدي وفخور بارتداء قميص المنتخب الوطني . واكد انه بصفته لاعب كرة محترف, فأنه مستعد لتحمل المسؤولية عن ادائه على ارضية الملعب, لكنه رأى ان العبارات العنصرية غير مقبولة على الاطلاق.
بعد الحادثة, سارع العديد من السياسيين والمشاهير السويديين للتعبير عن دعمهم لدورماز. ووصف رئيس وزراء السويد ستيفان لوفين الهجمات بأنها "مثيرة للشفقة", موضحا ان الكارهين "لم يفهموا اي شيء" وقال لـ 'expressen' "نحن في السويد نفوز سوية ونخسر سوية"

كما واعرب كل من زعيمة الحزب المسيحي الديمقراطي ايبا ثوربش و زعيم حزب الخضر غوستاف فريدولين عن تأييدهم لدورماز, في حين قال زعيم حزب المحافظين اولف كريسترسون ان الكارهين "تصرفوا كالخنازير" وهذا ما جعله "حزينا وغاضبا"

كما وتلقى دورماز الدعم من نجم الفنون القتالية السويدي رضا مادادي والشخصية الكوميدية التلفزيونية اوز نيجن, ومغني الراب والريغي تيمبكتو.

الفريق السويدي بأكمله اعرب عن دعمه لجيمي دورماز. وخلال حصة تدريبية يوم الاحد, احتشد الفريق بأكمله لدعم دورماز وهم يرددون عبارة (تبا للعنصرية) وهي عبارة استخدمها اللاعب نفسه في وقت سابق من اليوم.

جيمي دورماز ذو الـ 29 عاما, يلعب كجناح لنادي تولوز الفرنسي والمنتخب الوطني السويدي.
بواسطة : ADONAI
 0  0  225
التعليقات ( 0 )