• ×

قائمة

ارتفاع درجات الحرارة في الجزيرة وتحذيرات من التعرض للشمس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ارتا تشهد الجزيرة ارتفاعاً في درجات الحرارة بعد أن تجاوزت معدلاتها في مثل هذا الوقت من كل عام بنحو تسع درجات مئوية.

وذكرت دائرة الأرصاد الجوية التابعة للحكومة السورية في الحسكة لآرتا إف إم أن سبب موجة الحر الحالية يرجع إلى تأثر المنطقة بامتداد منخفض الهند الموسمي، مصحوباً برياح شرقية إلى جنوبية شرقية وارتفاع في نسبة الرطوبة.

وأضافت دائرة الأرصاد الجوية الحكومية أن درجات الحرارة في عموم الحسكة ستتراوح بين 42 و 48 درجة نهاراً، وبين 20 و25 درجة ليلاً.

كما أشارت دائرة الأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة ستبلغ ذروتها يومي الأربعاء والخميس المقبلين، لافتة إلى أن موجة الحر ستبدأ بالانحسار في 19 من تموز (يوليو) الجاري.

هذا ويتراوح المعدل المتوسط لدرجات الحرارة في مثل هذا الوقت في الجزيرة بين 30 و 37 درجة نهاراً، بحسب دائرة الأرصاد الجوية.

وفي السياق، حذرت مديرية الصحة التابعة للحكومة السورية في الحسكة، الأهالي من التعرض المباشر لأشعة الشمس، وذلك تجنباً لأي أمراض أو حالات مرضية بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وقالت مديرية الصحة الحكومية في الحسكة، لآرتا إف إم، الإثنين إن المراكز الصحية التابعة لها جاهزة لاستقبال أي حالات إسعافية تحدث جراء التعرض لأشعة الشمس.

من جهته، قال المختص في الأمراض الداخلية في الحسكة، محمود حاجي، إن التعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس لفترة طويلة قد يتسبب بالإصابة بضربة شمس، والتي تؤدي إلى ارتفاع حرارة المصاب بشكل غير طبيعي مع حدوث تشنجات في الجسم والأعصاب.

وأضاف حاجي أن ضربة الشمس تحتاج إلى إسعافات أولية فورية لمنع حدوث مضاعفات جانبية أو حدوث تلف في الدماغ أو تضرر في أعضاء الجسم.

هذا وأشار المختص في الأمراض الداخلية إلى أن أكثر فئة قد تتضرر من ارتفاع درجات الحرارة هم الأطفال وكبار السن.

ويعتبر هذا التحذير هو الثاني في غضون شهر، بعد أن حذرت دائرة الأرصاد الجوية التابعة للحكومة السورية في الحسكة الأهالي من التعرض المباشر لأشعة الشمس في السابع من حزيران (يونيو) الفائت.
بواسطة : ADONAI
 0  0  67
التعليقات ( 0 )