• ×

قائمة

‏المهاجم السوري سنحاريب ملكي (٣٤ عام)، يوقع لنادي فاتح كاراجومروك (Fatih Karagumruk )التركي بالدرجة الثانية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جزيرة كوم .يعقوب مقسي .. ‏المهاجم السوري سنحاريب ملكي (٣٥ عام)، يوقع لنادي فاتح كاراجومروك (Fatih Karagumruk )التركي بالدرجة الثانية
ملكي المولود في مدينة قامشلي السورية والمعروف بين الجماهير بـ"سانا" وعبر توقيعه لعقد احتراف في نادي كاراجومروك التركي، بدأ سنحاريب مسيرته الاحترافية مع نادي رويال يونيون البلجيكي في العام 2002 حيث سجل له 45 هدفًا خلال موسمين، ثم انتقل سنحاريب بعدها إلى نادي روسيلار عام 2005 ولعب معه موسمين سجل خلالهما 7 أهداف، لينتقل بعدها الى نادي بييرسخوت عام 2006 واستمر معه لـ 3 مواسم سجل خلالها 23 هدفًا.
وبعد تألقه مع بييرسخوت وقع سنحاريب مع نادي لوكيرين البلجيكي، لكنه عانى من كثرة المشاكل مع إدارة ناديه فلم يسجل خلال موسمين سوى 3 اهداف، كما تمت إعارته إلى نادي بانثراكيكوس اليوناني عام 2011 ولعب معه طوال مرحلة الإياب، وسجل خلالها هدفًا واحدًا فقط.
وشهد موسم 2011- 2012 نقلة نوعية في مسيرة سنحاريب بعد أن وقع لنادي رودا الذي يلعب في الدوري الهولندي الممتاز فتفجرت طاقاته التهديفية، وسجل 25 هدفًا ليحتل المركز الثاني في ترتيب هدافي الدوري الهولندي الممتاز، واستمر تألق الملكي في الموسم الذي تلاه فسجل 17 هدفًا خلال الدوري إضافة إلى 3 أهداف خلال الملحق لينقذ فريقه رودا من الهبوط لدوري الدرجة الثانية.
وحصل سنحاريب خلال رحلته مع رودا على لقب أفضل هداف في هولندا عام 2012، كما اختير كأفضل لاعب في مدينة ليمبورغ الهولندية، وأصبح أحد الهدافين التاريخيين لنادي رودا الهولندي برصيد 45 هدفًا.
ومع بداية موسم 2013 - 2014 انتقل سنحاريب إلى قاسم باشا التركي بعقد لمدة 3 مواسم وبراتب مليون ونصف يورو سنويًا، وقدم سنحاريب مستوىً إيجابيا في موسمه الأول فسجل مع قاسم باشا 6 أهداف في الدوري أهمها هدفه ضد غلطة سراي إضافة إلى هدف في مسابقة الكأس في حين سجل 4 أهداف، ليكون مجموع أهدافه مع قاسم باشا 11 هدفًا
وقد رفع سجله التهديفي في الملاعب الأوروبية الى 135 هدفًا منذ بداية مسيرته ليحقق رقمًا قياسيًا لم يسبق أن حققه أي من اللاعبين الدوليين العرب الذين احترفوا في كبرى الأندية الأوروبية.
وتفوق الملكي في عدد أهدافه على كبار الهدافين التاريخين العرب في أوروبا كالنجم الجزائري رابح ماجر الذي بلغ عدد أهدافه 90 هدفًا، ومواطنه رفيق جبور الذي سجل 112 هدفًا، والهداف المغربي منير الحمداوي الذي بلغ عدد أهدافه 109 أهداف, ومواطنه مروان الشماخ الذي سجل 76 هدفًا، والمصري محمد زيدان الذي وصل سجله التهديفي الى 111 هدفًا.
معاناته في مسيرته الكروية، تقدم نجمنا بعض التوضيحات لجماهير السورية وكما يعلم البعض رُزق بمولودة جميلة في الفترة الماضية، بعد الولادة تبين ان الطفلة تعاني من مشاكل قلبية تحتاج عملاً جراحياً باسرع وقت ممكن، كان وقتاً صعباً بالنسبة له ولهذا السبب قرر ايقاف مسيرته الكروية بشكل مؤقت لايكون بجانب عائلته، ومن خلال تلك الفترة تلقي عروضاً من دول مختلفة لكنه اعتذر بسبب الحالة التي كان يمرّ بها واحتج البقاء مع عائلته ويعتبر ملكي النجم الأول على الإطلاق بالنسبة للجمهور السوري ، التي تتعطش لرؤية
بواسطة : yakob maksi
 0  0  469
التعليقات ( 0 )