• ×

قائمة

ألمانيا : آني عيسى فتاة سورية تفوز بجائزة بعد تفوقها بالمدرسة الإعدادية و تتحدث عن تجربتها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عكس السير 
التقت صحيفة ألمانية بفتاة سورية، نجحت في مدرستها الإعدادية، وتلقت جائزةً تشجيعيةً، في مدينة فايل آم راين، في ولاية بادن فورتمبيرغ الألمانية.

وقالت صحيفة “فايلر تسايتونغ“، الجمعة، بحسب ما ترجم عكس السير، إن آني عيسى، البالغة من العمر 17 عاماً، تريد مواصلة نجاحاتها، بعد تلقيها جائزةً تشجيعيةً لإنجازاتها البارزة في دراستها، في حفل التخرج في مدرستها الإعدادية “دراي ليندر إك”.
وأضافت الصحيفة أن آني خرجت من سوريا إلى ألمانيا، قبل عامين ونصف فقط، وتسعى بثبات لدراسة طب الأسنان، في الوقت الذي عثرت فيه عائلتها على وطن جديد في ألمانيا.
وقالت الفتاة الأرمنية السورية، للصحيفة، بلغة ألمانية ممتازة: “في المدرسة، كنت أعتبر كأية زميلة في الصف، ولست كلاجئة.. لا أحد يفر من وطنه بدون سبب”.
وتحدث شقيق آني (سركيس، 24 عاماً)، عن سبب فراره وعائلته من مدينتهم، في شمال شرق سوريا، بقوله: “الأشرار كانوا يختطفون الأطفال هناك ويطلبون الفدية من ذويهم، لذلك هرب والدي وأمي وشقيقاتي الثلاث إلى ألمانيا”.
ويضيف الشاب، الذي سبق عائلته إلى ألمانيا، عام 2013، ويدرس الآن في كلية الكيمياء في برلين: “لم أرد أن أفقد حياتي بقصف الصواريخ أو القذائف”.
وعلقت آني عن بداية حياتها في ألمانيا، بالقول: “بعد خمسة أشهر من وصولي، كنت لم أعد بحاجة إلى مترجم، وأصبحت أفهم كل شيء بعد مرور عام.. لقد كافحت دائماً، ولم أكن أريد أن أشعر بالغربة”.
وختمت الصحيفة بالقول إن الفتاة ستواصل تفوقها بالدراسة، إلى أن تحقق جميع أهدافها
بواسطة : ADONAI
 0  0  613
التعليقات ( 0 )