• ×

قائمة

البابا تواضروس : مقتل الانبا إبيفانيوس لن يفسد الحياة الرهبانية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
coptstoday.com/ قال البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية اليوم السبت، إن مقتل الأنبا إبيفانيوس أسقف دير أبو مقار، لن يفسد أو يؤثر على الحياة الرهبانية، لأنه مجرد حادث وسيتم محاسبة المتورطين فيه.

وأضاف البابا تواضروس، في تصريحات لمصراوي، على هامش ترأسه قداس الأربعين لتنيح الأنبا إبيفانيوس، بمشاركة عدد من أساقفة المجمع المقدس، والكهنة والرهبان في الدير، أن الحياة الرهبانية في مصر مستمرة منذ أكثر من قرن، وأقوى من أن تتأثر بمجرد حادث.

وقال في كلمته خلال صلوات قداس ذكرى الأربعين للأنبا الراحل إبيفانيوس، إنه يجب على الإنسان لكى تكون حياته صالحة أن يحفظ الهدف وأن تكون حياة الإنسان نافعة لكل أحد، لافتا إلى أن الأنبا إبيفانيوس كان من هؤلاء الذين يحفظون الهدف جيدا منذ أن كان طالبا بكلية الطب ووهو راهب أيضا وهو أسقف كان يعمل بأمانة، وإنه على الإنسان أن يراجع أهدافه من وقت لآخر حتى يتأكد من وجود الهدف الذي خرج من أجله ليس للرهبان فقط ولكن لكل إنسان.

وأضاف أن "الأنبا إبيفانيوس كان شخصا روحانيا وحافظا لكلمة الله وكان عالما جليلا، وهو كان يعلم العديد من اللغات الأجنبية التي ساعدته في البحث والتعليم"، مشيرا إلى أن الرهبنة تأسست في مصر وصار بها العديد من الأديرة التي أسست على المحبة التي هى كنز كل دير وإن اختفت المحبة لا يصبح للحياة الرهبنية أي معنى.

وتابع قائلا، إن الأنبا ابيفانيوس كان محبوبا من الجميع من كافة اعضاء المجمع المقدس ومع كل من تعامل معهم، وإن الكنيسة إذا كانت تعرضت لهذه الأزمة منذ أربعين يوما فالوقت الآن وقت استيقاظ ومراجعة للنفس قبل حلول السنة القبطية الجديدة.

حث البابا تواضروس،الرهبان على ترك الأشياء الدنيوية، والجهاد في حياتهم داخل الدير
بواسطة : ADONAI
 0  0  39
التعليقات ( 0 )