• ×

قائمة

انطلاق فعاليات مهرجان الحسكة المسرحي السادس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سانا انطلقت اليوم فعاليات مهرجان الحسكة المسرحي السادس بالعرض “حكاية ملونة” على خشبة المركز الثقافي العربي بمدينة الحسكة.

وعرض حكاية ملونة للمسرح القومي في المحافظة من تأليف وإخراج اسماعيل خلف وبطولة الفنان باسل حريب الذي جسد فيه شخصية بقبق الكسلان وهو رجل قليل الحيلة ولكنه يحلم بحياة رغيدة لا تتحقق على الرغم من كل محاولاته المتكررة في كسب الرزق بطرق ملتوية وغير مستقيمة ويعتمد العرض على السرد القصصي المبسط الذي يلائم الأطفال إضافة إلى الطابع الكوميدي وتتخلله الأغاني والموسيقا الهادفة لتعزيز الأفكار الرئيسية لنص المسرحية.

كما تم خلال حفل الافتتاح تكريم الفنان عبد الله الزاهد ممثل المسرح القومي بالمحافظة الذي قضى أكثر من ثلاثين عاما من عمره يؤدي الأدوار المسرحية المميزة والتي بدأها عام 1982 بمسرحية “الثائرون” و”قصة حمدة” وآخرها العمل المسرحي الحالي “وحوش ضارية” حيث أكد الزاهد في تصريح لمراسل سانا أهمية التكريم في حياته والذي يعبر عن التقدير لمسيرته الفنية الطويلة مع المسرح الذي لم تتوقف عروضه في محافظة الحسكة طيلة سنوات الحرب الإرهابية على سورية.

من جهته أكد المخرج المسرحي اسماعيل خلف مدير المهرجان أن الحراك المسرحي في المحافظة وطيلة سنوات الحرب كان يمتاز بلغة التحدي في زمن الإرهاب واستطاع رغم جميع الظروف أن يؤدي دوره ويوصل رسالة الأمل بأننا منتصرون مهما امتد الزمن مبينا أن فعاليات المهرجان للعام الحالي مخصصة للأطفال عنوان البراءة والسلام والفرحة بالنصر.

من جهته أشار مدير الثقافة محمد الفلاج إلى أن دورة المهرجان الحالية تحفل بالعديد من العروض المسرحية المميزة المخصصة للأطفال والهادفة إلى نشر قيم الفضيلة والحق والأفكار السامية وحب الوطن بمشاركة فرقتي المسرح القومي وفرع طلائع البعث مع تقديم محاضرات منوعة محورها مسرح الطفل في محافظة الحسكة والجهود المبذولة إلى تطويره والارتقاء به.

وتشهد فعاليات المهرجان الذي تقيمه مديرية المسارح والموسيقا بوزارة الثقافة يوم غد تقديم العرض المسرحي “بيتنا الجميل” إضافة إلى محاضرة حول دور المؤسسات الثقافية في تفعيل مسرح الطفل وذلك على خشبة ثقافي الحسكة الساعة الحادية عشرة صباحا.
بواسطة : أبو جان
 0  0  169
التعليقات ( 0 )