• ×

قائمة

صور ماموغرام مجاناً ضمن حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي بالقامشلي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الحسكة سانا في إطار الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي التي تأتي بالتزامن مع الشهر العالمي للتوعية بهذا المرض تقدم الهيئة العامة لمشفى القامشلي الوطني بالحسكة خدمة التصوير الطبي المجاني “ماموغرام” للنساء اضافة إلى جلسات توعية حول المرض.

وأوضح مدير عام الهيئة الدكتور عمر العاكوب في تصريح لمراسل سانا اليوم أن جلسات التوعية التي تنفذها الكوادر الطبية المختصة بالمشفى وبحضور عدد كبير من النساء والفتيات تتضمن شروحات نظرية وعملية عن كيفية إجراء الفحص الذاتي للثدي وماهية المرض وأعراضه وأسباب انتشاره وأهمية إجراء الفحوصات الدورية المستمرة بهدف الكشف المبكر عنه كون ذلك يرفع بشكل كبير معدلات الشفاء من سرطان الثدي.

كما لفت إلى أن الهيئة أطلقت ايضا الى جانب الندوات التوعوية خدمة التصوير الطبي المجاني للنساء الراغبات بإجراء فحص الثدي وهي مستمرة طيلة أيام الشهر الحالي.

يذكر أن الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي انطلقت بداية تشرين الأول الجارى تزامنا مع شهر التوعية العالمى بالمرض عبر 132 مركزا صحيا ومجتمعيا تتبع لوزارات الصحة والتعليم العالي والدفاع والداخلية وجمعية تنظيم الأسرة ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري.
بواسطة : ADONAI
 0  0  132
التعليقات ( 0 )