• ×

قائمة

اللاعبة السورية آنا أصلانيان.. اسم فرض نفسه بقوة في واحدة من أقوى بطولات كرة السلة الأوروبية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جزيرة كوم .. يعقوب مقسي.. فرضت لاعبة كرة السلة السورية الناشئة آنا أصلانيان اسمها بقوة داخل الوطن وخارجه سائرة على خطى نجمات سابقات حققن العديد من الألقاب والبطولات على مستوى الأندية والمنتخبات الوطنية منهن أليسا مكاريان وكارلا وماجدة مغامز ومريم وكارين عبد النور ورولا زرقة وأمل سحار وغيرهن من نجمات السلة السورية.
وشقت أصلانيان ذات الخمسة عشر ربيعاً وهي لاعبة نادي العروبة في حلب طريقها بثقة كبيرة فبالرغم من صغر سنها إلا أنها كانت حاضرة بقوة في إحدى أقوى البطولات الأوروبية حيث مثلت المنتخب الأرميني حاملة معها حلم الرياضة السورية ونالت عن جدارة لقب أفضل لاعبة في البطولة فضلاً عن مساهمتها في فوز منتخب أرمينيا باللقب حيث شاركت معه على سبيل الإعارة لأنها تحمل إلى جانب جنسيتها الأم السورية الجنسية الأرمينية.
وعمت الفرحة بإنجاز اللاعبة أصلانيان في البطولة الأوروبية ناديها العروبة وأوساط كرة السلة السورية عموماً حيث أبدى الجميع تقديرهم لموهبة اللاعبة بينما أكد أعضاء إدارة نادي العروبة وجماهيره أنهم ينتظرون عودتها لتتابع مشوارها الناجح مع فرق النادي الأنثوية والمشاركة في البطولات المحلية.
ووصف رئيس نادي العروبة هانري أرسالنيان ما حققته اللاعبة بالإنجاز اللافت منوهاً بموهبتها ومسيرتها الناجحة في النادي منذ أن انضمت إلى صفوفه مبكراً لتحجز في زمن قياسي مكاناً لها في فرق النادي الانثوية وتحقق معها إنجازات لافتة.
وأضاف أرسالنيان انه ينتظر اللاعبة مستقبل واعد فما حققته مع المنتخب الأرميني في البطولة الأوروبية إلى جانب حصولها على لقب أحسن لاعبة دليل على أنها تسلك طريق النجومية بكل ثقة مبينا أن اللاعبة ستعود قريباً من مشاركتها الأوروبية وستواصل تدريباتها في النادي تمهيداً لقيادة فريقها للمشاركة في البطولات المحلية.
بقي أن نشير إلى أن اللاعبة آنا أصلانيان تعد من أصغر لاعبات نادي العروبة سناً وحظيت بمشاركة فريقه الأول ومع منتخب أرمينيا على سبيل الإعارة في البطولة الأوروبية وسبق لها أن مثلت منتخب حلب في أولمبياد الناشئين الأخير وكان لها حضور مميز لفت أنظار المراقبين والمتابعين.
بواسطة : yakob maksi
 0  0  208
التعليقات ( 0 )