• ×

قائمة

مقابلة مع الطفلة السريانية بنت رأس العين بيرولين جورج بعد دخولها الجامعة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
gazire.com 

لفتت بيرولين ثاني الأنظار إليها بعد فوزها عام 2018 بمسابقة النوتة الذهبية في النمسا للعازفين الصغار. ونجحت عازفة الكمان السورية في دخول جامعة فيينا للموسيقى والفنون وعمرها لم يتجاوز 11 عاما.


رابط اليوتوب:

https://www.youtube.com/watch?v=v7DJAp5KBg0

لقرائة المزيد عن ذلك اتبع الرابط التالي:
http://www.gazire.com/cms/new/s/28446




الطفلة السورية بيرولين جورج ثاني ذات الحادية عشرة من العمر أصبحت أصغر طالبة تنضم لجامعة فيينا للموسيقى والفنون المسرحية، وذلك لتكمل تقدمها في هذا المجال، عقب تحقيقها المركز الأول في امتحانات القبول.
وقد درست من قبل بيرولين الموسيقى في أهم مدارس فيينا، وخلال مشاركتها بمسابقة النوتة الذهبية في مارس الماضي، وحصلت على المركز الأول أيضًا وطلبت واحدة من أستاذات الجامعة نقلها من المدرسة إلى الجامعة مباشرة وذلك لموهبتها العالية والفريدة التي تميزها عن مثيلاتها من عمرها.
وتقدمت الطفلة الموهوبة في بداية هذا الشهر لامتحان في جامعة فيينا أمام لجنة مؤلفة من 12 أستاذا لامتحان 15 طالبًا وطالبة أعمارهم فوق الـ18 عاما، وحققت المركز الأول بنقاط كاملة كأصغر طالبة جامعية لفنون الموسيقى بالعالم.
وقالت بيرولين المقيمة مع أسرتها في النمسا لا غرابة في ما حققت فأنا سورية التاريخ والأصالة والأبجدية، وأهدي نجاحي إلى وطني، وأكد والدها ان ابنته تقوم بتمارينها وتقيم العديد من الحفلات الموسيقية في أهم دور الموسيقي في العالم في براغ وبلغايا وألمانيا، ولفت إلى أنها فازت مؤخرًا بالمركز الأول في مسابقة ببرلين وحصلت على أغلى كمان في العالم لمدة عام، وقادت أوركسترا في مدينة شيتارماك النمساوية.
ومن أهم ما ذكره الأساتذة والموسيقيون عن بيرولين أنها صاحبة أنامل مميزة ومقاسات فريدة. فمن بين كل 500 طالب يأتي طالب واحد يحمل هذه المزية التي تساعده في العزف.

الخبر منقول عن:DW عربية
وموقع سانا



رابط المقابلة يوتوب:
https://www.youtube.com/watch?v=v7DJAp5KBg0
بواسطة : ADONAI
 0  0  243
التعليقات ( 0 )