• ×

قائمة

استشهد مدني جراء انفجار لغم من مخلفات إرهابيي تنظيم “داعش” في قرية نفاشة بريف الحسكة الشرقي.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سانا وذكر مراسل سانا في الحسكة أن لغماً أرضياً من مخلفات إرهابيي تنظيم “داعش” التكفيري انفجر بجرار زراعي أثناء فلاحة أرض تحضيراً لزراعتها في قرية نفاشة بالريف الشرقي ما تسبب باستشهاد سائق الجرار 20 عاماً جراء جروح بليغة أصيب بها.

واستشهد مدني وأصيب آخر بجروح في الـ 23 من تشرين الأول الماضي جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات إرهابيي التنظيم التكفيري في قرية الحمر بريف المحافظة الشرقي.

وتلجأ التنظيمات الإرهابية ولا سيما داعش وجبهة النصرة إلى زرع العبوات الناسفة والألغام في الأراضي الزراعية وتفخيخ المنازل في المناطق التي يندحرون منها وذلك إمعانا منها في جرائمها ضد السوريين.

إصابة مدني جراء انفجار عبوة ناسفة من مخلفات الإرهابيين بريف حمص

إلى ذلك أصيب مدني بجروح نتيجة انفجار عبوة ناسفة من مخلفات المجموعات الإرهابية أثناء قيامه بأعمال زراعية في محيط قرية عين الدنانير بريف حمص الشمالي الشرقي.

وذكر مراسل سانا في حمص أن عبوة ناسفة زرعها إرهابيون قبل اندحارهم في الأراضي الزراعية الواقعة بين قريتي عين الدنانير وعين حسين الجنوبي انفجرت أثناء قيام أحد الفلاحين بأعمال زراعية في أرضه ما أدى إلى إصابته بجروح بليغة نقل على إثرها إلى مدينة حمص لتلقي العلاج في أحد مشافيها.

وأصيب أمس طفل 14 عاماً بجروح جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات التنظيمات الإرهابية في محيط قرية سليم بالريف ذاته.

وتعمل عناصر الهندسة في الجيش العربي السوري بالتعاون مع الجهات المختصة منذ إخراج الإرهابيين من ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي على تمشيط القرى والبلدات لتأمينها ورفع مخلفات الإرهابيين الذين عمدوا إلى تفخيخ الطرقات والأراضي الزراعية بالعبوات الناسفة والألغام إمعاناً منهم بالاعتداء على المدنيين وانتقاماً منهم لصمودهم في وجه اعتداءاتهم وإجرامهم.
بواسطة : ADONAI
 0  0  111
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 04:16 الإثنين 17 يونيو 2019.