• ×

قائمة

السلطات السويدية تنشر معلومات عن المتهمين بالتخطيط بهجوم إرهابي “كيماوي في السويد”

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
centersweden.com نشرت صحيفة expressen السويدية تقرير كاملا عن تحقيقات النيابة السويدية ، حول المتهمين بمحاولة القيام بعمل ارهابي “كيماوي” في السويد .

وقالت ان على مدار أكثر من عام ، خطط الرجال الثلاثة لهجوم إرهابي ضد السويد ، وفقا لما ذكره المدعي العام السويدي

وذكرت التحقيقات : كان ينبغي عليهم شراء مئات الكيلوغرامات من المواد الكيميائية ، التي يمكن استخدامها لصنع المتفجرات ووضع تخطيط لهجوم كيماوي ، على أهداف إرهابية في ستوكهولم.

في الوقت نفسه ، أرسلوا ثلاثة رجال آخرين رفقاء لهولاء المتهمين أموالاً إلى الدولة الإسلامية.في سوريا

وقامت صحيفة Expressen باستعراض ونشر المعلومات الشخصية للمشتبه بهم. وهم : –


مهاجر من اوزبكستان. يسكن في منطقة ستوكهولم ، ولكنه يعيش وفقا لمهامه الخاصة في التخطيط بمنطقة Strömsund في Jämtland. متزوج و لديه 11 طفلاً.



وصل إلى السويد كلاجئ كوتا ” حصة الامم المتحد للاجئين – للتوطين في السويد ) ، وحصل على تصريح إقامة دائمة في السويد في عام 2008. وذكر مجلس الهجرة السويدي أنه تعرض للمضايقات من قبل السلطات الأوزبكية لأنه كان مسلمًا متدينًا. تم تغيير اسمه في السويد بعد وصوله وحصل على اسم اخر سويدي .

يرفض الاتهامات بجرائم الإرهاب. ومتهم بشرء المواد الكيميائية . اتهم أيضا لجرائم المخدرات الصغيرة بعد أن عثرت الشرطة على 49 غراما من الحشيش في سيارته.وتحويل اموال الي تنظيم الدولة في سوريا




مهاجر في السويد يحمل جنسية اوزبكستان. السكن في ستوكهولم. متزوج. وتعيش الزوجة والأطفال في تركيا.

وصل إلى السويد للمرة الأولى في عام 2011. عاد في عام 2012 إلى أوزبكستان ثم عاش في روسيا ثم تركيا.

في 2015 ، سافر من اسطنبول إلى السويد وطلب اللجوء. وقد أخبر مجلس الهجرة السويدي أنه تعرض للمضايقة من قبل جهاز الأمن الأوزبكي. وحصل علي الاقامة الدائمة في السويد .




وقد كتب في دردشة أنه عاش جنبا إلى جنب مع الرجل الذي نفذ الهجوم الإرهابي ضد ملهى ليلي في ليلة رأس السنة في اسطنبول 2017. في السؤال .

لديه تهم تدبير ومساعدة للقيام بعمل ارهابي في السويد ، و الدعاية للدولة الإسلامية ،حيث تم الاعتراف بقيامه بالتعليق بصوته في فيديات دعائية لـ تنظيم الدولة في سوريا والعراق . ويرفض الاتهامات بجرائم الإرهاب.


مهاجر غير شرعي في السويد من مواطني قيرغيزستان ، يتحدث الأوزبكية. يسكن في في ستوكهولم.

ليس لديه تصريح إقامة في السويد. جاء إلى السويد في أغسطس 2017 وفقًا لمهامة خاصة للقيام باعمال ارهابية ، وقد تقدم بطلب للحصول على تصريح عمل في بولندا للحصول على حق الإقامة في الاتحاد الأوروبي.


لديه زوجة في قيرغيزستان ولديه طفلان. في جهاز الكمبيوتر والهواتف ، وجد جهاز الاستخبارات السويدية Säpo مواد واتصالات تُظهر أنه يدعم الدولة الإسلامية.

شارك بالتحضير لأعمال ارهابية في السويد ،كان يجهز صورًا ومعلومات، لمركز ” تي ” ومول إسكندينافيا ، والتي يفسرها المدعون بأنها أهداف إرهابية محتملة. وهو يرفض الاتهامات بجرائم الإرهاب.
بواسطة : ADONAI
 0  0  140
التعليقات ( 0 )