• ×

قائمة

ثلاث مخالفات مرورية تنتظرك في شتاء 2019 ..تجنبها !

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
www.centersweden.com ثلاث مخالفات مرورية يجهلها العديد من السائقين في السويد في شتاء وثلوج السويد ، هذا ما قالته الشرطة السويدية .

حيث تقول الشرطة السويدية :- بدأ من 2019 تم التشديد على مخالفات مرورية محددة ، حيث ان العديد من الافعال الغير صحيحة، التى يقوم بها السائقين في السويد اثناء موسم الشتاء والثلوج قد زادت ، دون معرفتهم بأن يمكن مخالفتهم ، ودفع مخالفة لا تقل عن 1500 كرون سويدية .


ويمكن معرفة هذه المخالفات التى ذكرتها الشرطة السويدية كما يالي :-

1. لوحة رخصة القذرة



تنص لائحة المرور السويدية ، على ضرورة أن تكون لوحات ارقام سيارتك قابلة للقراءة.

لا يستغرق الأمر أكثر من 20 ثانية حتى تقوم بتنظيف لوحة السيارة ، ولكن في حالة كانت لوحة القيادة متسخة وغير قابلة للقراءة ، فسوف تدفع غرامة 1500 كرونة سويدية.

هذا العام 2019 غرمت شرطة ستوكهولم العديد من السائقين بسبب عدم رؤية رقم التسجيل. ..في حالة الطقس السيئ والعاصف ، يمكن التغاضي عن اتساخ لوحة السيارة مؤقتا اثناء عاصفة ثلجية مطرية ، ولكن في كل الاحوال سوف يتم مخالفتك .

2. الثلج على سقف السيارة أو غطاء محرك السيارة

الثلج على السطح أو غطاء محرك السيارة او جزء من الزجاج …. يمكن ان يتحرك الثلج المتراكم اثناء قيادتك للسيارة ، وسوف يتحرك باتجاه الزجاج الامامي او يتطاير على الاخرون .

تقول الشرطة السويدية : – هذا الامر قد انتشر بشكل ملاحظ ، .. وانت تخاطر وفقا لقانون المرور والسلامة السويدي، بمنع الرؤية لك اثناء القيادة ، وتعريض نفسك والاخرون للخطر ، لذلك القانون السويدي يغرم بغرامة لكل سيارة تتحرك ، ويكون علي سطحها او على محرك السيارة او جزء من الزجاج ثلوج.

الأمر متروك للشرطة لتقييم حجم وضرر المخالفة . وسوف يتم تحرير مخالفة من الشرطة ، ولكن تحددها المحكمة لاحقا قد تصل الغرامة الى 3500 كرون ..لا تقود السيارة والثلوج عليها !


3- فوانيس الاضاءة القذرة


يجب أن تبقى أضواء السيارة الأمامية والخلفية نظيفة ، وان تظهر كاملا دون اي اتساخ او ثلوج متراكمة . خلاف ذلك ، قد يتم تغريمك . والسبب هو أن الضوء ببساطة لا يبدو جيدًا إذا كان الزجاج مغطى بالاوساخ او الثلوج ، ويؤثر عليك وعلى الاخرون .

المخالفة تقديرية، ويتم تحريرها من المحكمة وتصل 1500 الي 3000 الف كرون وفقا لتقديرات المخالفة .
بواسطة : ADONAI
 0  0  79
التعليقات ( 0 )