• ×

10:41 , الثلاثاء 25 أبريل 2017

قائمة

Rss قاريء

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

البطريرك أفرام الثاني: المسيحيون والمسلمون يتعرضون على حد سواء لحرب إرهابية في المنطقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سانا أكد بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس مار أغناطيوس أفرام الثاني أن المسيحيين والمسلمين في المنطقة يتعرضون على حد سواء لحرب إبادة إرهابية مستهجنا صمت العالم اليوم عن الجرائم الإرهابية التي ترتكبها المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية والعراق.
وقال البطريرك أفرام الثاني في كلمة خلال حفل التكريم الذي أقامه اليوم لقاء مسيحيي المشرق إلى أن المجازر أصبحت واقعا نعيشه في كل عصر.
من جهته أكد رئيس لجنة الإعلام في اللقاء حبيب أفرام أن المسيحية المشرقية تعاني من أخطار وجودية بحيث تتهددها تحديات كبيرة جدا وعلى رأسها الإرهاب والأصولية والتهجير القسري علاوة عن الهجرة إلى بلاد الغرب التي لم تعد تأبه لمصير المسيحيين المشرقيين بل تتفرج عليهم يموتون.
وأشار حبيب أفرام إلى الأوضاع المقلقة والخطيرة في منطقة الشرق الأوسط حيث تنتشر المجموعات الإرهابية التكفيرية التي تحلم بالغزوات وتفتي بالجهاد داعيا إلى تحرك جماعي من أجل مواجهة الإرهاب المتفشي في بلدان المشرق والمتحرر من كل عقال.
وقال قضيتنا نحن مسيحيو المشرق قضية الإنسان ورسالتنا رسالة المحبة والانفتاح والتنوع والديمقراطية.
وحضر حفل التكريم بطريرك الروم الكاثوليك مار غريغوريوس الثالث لحام وبطريرك السريان الكاثوليك مار يوسف الثالث يونان إضافة إلى وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل ونواب وشخصيات سياسية ودينية أخرى.
بواسطة : Administrator
 0  0  2.2K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 10:41 الثلاثاء 25 أبريل 2017.