صفحة جديدة 1

جديد أفراح ومناسبات
جديد الأخبار


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار عامة
تم تحديث الخبر" ابراهيم تاتليسس " يستيقظ .. و السلطات التركية تلقي القبض على أكثر من 20 متهما في محاولة الاغتيال
تم تحديث الخبر" ابراهيم تاتليسس " يستيقظ .. و السلطات التركية تلقي القبض على أكثر من 20 متهما في محاولة الاغتيال
تم تحديث الخبر
17-03-2011 02:28




أعلن الكادر الطبي المشرف على معالجة الفنان التركي ابراهيم تاتليسس ، أن الأخير استيقظ من سباته بعد فصل جهاز الانعاش عنه .

و قال الطبيب "عمر فاروق اونال" ، في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء ، أن تاتليسس بدأ بالكلام و أن الجهة اليمنى من جسده بدأت بالاستجابة في حين لا تزال الجهة اليسرى غير متفاعلة مع المنعكسات .

و بين " أونال " أن الفنان التركي سيرقد في العناية المشددة حتى يستعيد عافيته ، مشيرا إلى انه لم يتخطى مرحلة الخطر بعد .

و تشير تقارير اعلامية ان تاتليسس لن يستطيع الغناء ثانية .

و تزامن اعلان الكادر الطبي عن تحسن حالته الصحية مع خبر مفرح لجمهور الامبراطور التركي ، إذ اعلنت السلطات التركية أنها تمكنت من فك طلاسم محاولة الاغتيال التي تعرض لها تاتليسس , و ألقت القبض على عصابة تسمى بالـ " ساونا " مؤلفة من 21 شخصا ، فيما لايزال البحث مستمر عن 12 آخرين .

و بحسب ما تناقلت وسائل اعلام تركية ، أن السلطات التركية عثرت على السيارة التي استخدمتها العصابة في العملية ، و تبين أنها مستأجرة .

و كان ابراهيم تاتليسس ادعى عام 2002 على رئيس حركة الـ "ساونا" الارهابية " عبد الله أوجاك " بأنه حاول ابتزازه ، و اتهمه عام 2004 بمحاولة اغتياله ، و سجن " أوجاك " فيما بعد بتهمة تزعمه لحركة ارهابية ، و اطلق سراحه قبل نحو ستة أشهر .

و في السياق ذاته ، أعلن شريك تاتليسس في العراق أنه سيقيم احتفالية تقديرية للمغني التركي إبراهيم تاتليسس في أربيل تنحر خلالها 90 رأس غنم كفدية لمثول تاتليسس للشفاء .

يذكر أن محاولة اغتيال الفنان التركي حظي بمتابعة كبيرة في تركيا ، و العالم ، لما يتمتع به المطرب التركي من شهرة واسعة .

ترجمة : عكاش عشيرـ عكس السير

أعلن أمس في اسطنبول عن أن المغني التركي الشهير ابراهيم تتلسيس في حالة صحية حرجة اثر تعرضه لاطلاق نار من مجهولين. وكان تتلسيس، الكردي الأصل، قد تعرض إلى رصاصة في الرأس من قناصة ليلة الأحد، أدت إلى إصابته بجروح بالغة.

ووقعت الحادثة أثناء مغادرة تتلسيس مكاتب المحطة التلفزيونية الخاصة "بياز،" وقد أصيب أيضا خلال الحادث احدى مساعدات تتلسيس التي كانت برفقته.

ويعتبر تتلسيس من أشهر نجوم الغناء في تركيا والشرق الأوسط حيث سجل ما يزيد عن 30 ألبوماً غنائياً. وقد شارك تتلسيس في العديد من الأفلام السينمائية. وقدّم تتلسيس برنامجه الشهير Ibo Show على عدة محطاة تلفزيونية خاصة.

ويملك تاتليسس، الذي يعتبر من اغنى مطربي العالم، مجموعة تاتليسس Tatlises Group، التي تتضمن عدة شركات منها Ses Jans شركات لانتاج الملابس، Tatlises Hotels فنادق تاتليسس في مدينة بودروم الساحلية، Tatlises Kebap مجموعة مطاعم تاتليسس منتشرة في جميع انحاء تركيا واليونان، Tatlises Air مطار تاتليسس الدولي في بودروم، Tatlises Produksiyon شركات الانتاج الفني التلفزيوني والاذاعي،Tempo Tatlises قناة فضائية وقناة راديو فضائية.

ويدير تاتليسس أيضا Tatlises Turizm شركات سياحية عبر العالم ومن ضمنها شركات لحج بيت الله بالمجان ومن حسابه الخاص لفقراء الاتراك.

يذكر أنه عند زيارة ابراهيم تاتليسس مدينة حلب السورية، سأله احد الصحفيين هل اكتفيت؟ فاجابه الامبراطور ... لا لاني لم افعل شئ بعد.

وُلد تاتليسس، الملقب "ايبو،" في الأول من كانون الثاني عام 1952، في مدينة أورفا لعائلة شريدة لا وطن لها، ربّته أمّه الكردية بعد أن توفيّ والده عام 1956. بدء الغناء في الأعراس والاحتفالات الأُخرى أثناء مراهقته. وأصدر مجموعةً في عام 1975 وفشل في بيعها، وترك الموسيقى مؤقتاً. انتقل إلى اسطنبول مع عائلته في عام 1977 واشتغل هناك في التجارة حتى سجّل شريطه الثاني Ayağında Kundura، وقد كان نجاح الشريط نقطة الانطلاق لمهنة ابراهيم المزدهرة حتى الآن.

لقد كان تاتليسس نجماً كبيراً من أواسط حتى نهايات الثمانينات من القرن المنصرم، وسجّل رقصاتٍ فلكلورية شهيرة عديدة مع أوركيسترا، وتمّ تعريفه على أنّه سيد master النمط النادر uzun hava (يتصف بالألحان الطويلة شبه المرتجلة).
المغني ، ابراهيم تتلسيس، شركات، مقتل
http://www.nuqudy.com

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 7388


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
5.69/10 (23 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جزيرة كوم
المواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع شروط النشر: عدم الإساءة إلى رجال الدين و المقدسات . والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري


الرئيسية|أفراح ومناسبات |البوم الصور |البطاقات |الفيديو |تراتيل سريانية وأغاني |الأخبار