• ×

00:58 , الجمعة 31 يوليو 2015

قائمة

Rss قاريء

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

تطورات خطيرة في ديروط وحرق واجهة كنيسة الأنبا كاراس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 في تطور خطير بعد الحادث الذي جاء نتيجة لعلاقة آثمة بين شاب مسيحي وبنت مسلمة والتي على أثرها قُتل أبو الشاب بطريقة بشعة ومُثّل بجثته. يواصل أقارب البنت البحث عن الشاب في كل مكان في ديروط محاولين الانتقام منه. وفي بحثهم يتهجمون على مساكن المسيحيين في منطقة أبو جبل ومنها إلى مداخل المدينة وأحرقوا في خلال هجومهم واجهة كنيسة الأنبا كاراس.
وشمل الهجوم أيضًا هجوم على محلات المسيحيين والصيدليات ومنازلهم وحرق واجهة كنيسة الأنبا كاراس بجوار كوبري القناطر وواجهة مطرانية ديروط.
وقد أُغلقت المدارس ومحال الجواهرجية ومحلات المسيحيين التجارية وتسود حالة من الذعر بين المسيحيين في هذه المنطقة خوفًا من انتقام أهالي البنت منهم.
وتجرىَ محاولات من عضو مجلس الشعب للتهدئة في محاولة لمنع اشتعال الموقف والسيطرة عليه قبل ازدياد تفاقمه وتسانده في ذلك قوات الأمن في ديروط.
وفي اتصال هاتفي لـ "الأقباط متحدون" مع أحد المسيحيين المحتجزين داخل منازلهم خوفًا من هجوم بعض السكان المسلمين عليهم أوضح "أ. س" أنهم منذ الحادية عشر صباحًا يعانون من الذعر حيث يقوم الأهالي من المسلمين بمساعدة بعض البلطجية بمهاجمة ممتلكات أقباط ديروط وتحميلها بعد سرقتها داخل عربات نصف نقل أمام مرأىَ ومسمع الجميع.
كما أكد المصدر ذاته أن السيدات المسلمات "يزغردن" من نوافذ منازلهم وهم يرون السرقة تتم أمام عيونهم إضافة للتحرش بالمسيحيات في الشارع حيث لم تصل قوات الشرطة إلا الساعة الثالثة ظهرًا، أي بعد ما يزيد عن الثلاثة ساعات من بدء الهجوم الإسلامي -إن جاز التعبير- على سكان ديروط من المسيحيين.
وسنوافيكم بتطورات الموقف هناك تباعًا....
السيدات المسلمات "يزغردن"من النوافذ سعادة بسرقة ممتلكات المسيحيين.
الشرطة تصل لــ"ديروط" بعد مايزيد عن الثلاثة ساعات من الإستغاثات القبطية.
الأمن يغلق أطراف ديروط.
حرق واجهة كنيسة"الأنبا كاراس" رغم وقوعها خلف مقر قسم الشرطة.
تعرض مسيحيات للتحرش من قبل المهاجمين.
سيارات نصف نقل يُحمل بداخلها المهاجمين مايسرقونه من الممتلكات المسيحية.
خاص الأقباط متحدون
bbc
بواسطة : Administrator
 3  2  6833
التعليقات ( 3 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    24-10-2009 17:47 الامل :
    فى العالم سيكون لكم ضيق لكن ثقوا انا قد غلبت العلم يارب ارحمنا
  • #2
    31-10-2009 00:01 سلام :
    ما ذنب المسيحيين الابرياء الذين دمرت منازلهم؟
  • #3
    31-10-2009 07:07 أبنك يا يسوع :
    السيدات المسلمات "يزغردن"من النوافذ سعادة بسرقة ممتلكات المسيحيين.
    أعمال هوجاء تدل على شذوذ ونفور وحماقة هذة الفئة
    ماذا لو حدث العكس هل كانت السيدات المسيحيات يزغردن أم يقفون بجانب أخواتهم المسلمات
    نظرتك يالله العادلة ياملك السلام أعطنا سلامك قرر لنا سلامك وأغفر لنا خطايانا-تدخل يارب ومد أيدك -الرب يدافع عنكم وأنتم تصمتون . آميــــــــــن
    • #3 - 1
      03-05-2010 04:39 ماركو يوسف سامى :
      فى العالم سيكون لكم ضيق . الاية وضحة ومفهومة جدا واحنا مقدمناش غير ان احنا نصلى ونقول يارب اغفر لنا خطيانا وخلينا مستعدين ديماً ان ننال اكليل الشهادة لمجد اسمك القدوس
      وكمان نرنم الترنيمة الجميلة دى ( امسك ايديا وعدى بية فى الظروف والخوف يارب دانا باجيلك بشتكيلك دانت لية احن قلب لما بتقلم بجيلك وقت حزنى انا بشتكيلك لما بضيق الحياة ببكى يارب انا وانحنيلك لما روحى تقول خلاص فلحياة دى مليش خلاص بجرى على بابك واصدق ان انا منقوش فى ايدك ) ترنيمة جميلة جدا ومعبرة