صفحة جديدة 1

جديد أفراح ومناسبات
جديد الأخبار


تغذيات RSS

الأخبار
مقالات
وطن برسم الاغتصاب. اسحق قومي
وطن برسم الاغتصاب. اسحق قومي
وطن برسم الاغتصاب. اسحق قومي
06-06-2011 15:46
أَسمعتم بوطن ٍ يفارقُ الروح؟!!!
عمرهُ أسطورة عشق ٍ قديمة، طوله آمان ٍ مبعثرة على ذاكرة التاريخ، أنهارهُ ميادين ربات الجمال وحوريات القرون الأولى .وربما نسيتُ أن أقول أنه الوطن الذي رسمتهُ سواعد أبناءه وهم يعبرون سياج القهر...
جاء ملك البلاد البعيدة يحمل حلمه على كفيه ومعه أموالاً كثيرة تحملها الجمال والقوافل وكلّ ما يريده هو أن يجد من يفسر له حلمهُ .يسألُ في طريقه عن المنجمين كونه يعلم أن في بابل كان يوجد مدرسة لهذا الأمر...وفي إحدى الأيام وجد رجال الملك شخصاً صياداً يجلس على ضفة النهر الذي جفَّ منذ زمان.لكن ذاك الصياد كان يثق أن الفجر سينطلق من بين الجبال وتذوب الثلوج ويأتي بالفيضانات...أما أغنيته المحببة والتي حفظها الجميع تقول:
وطنٌ للبيع مغتصبُ ....والدمع في العين منسكبُ...يا قامة عِشق ٍ لوعني والحبُّ أقمارٌ تكتئبُ .....وفجور الدّنيا قدْ ملأت...أدنانُ العهد تنعطبُ...سكت الصوت وراح الصياد يسأل الملك ما هو حلمكَ؟!!!
فقال الملك بالأمس رأيتُ نفسي وأنا بين مئة حورية وعلى ضفة نهر يُقال له (الفرات).ولكلِّ حورية عملها بعضهن يغسلن أقدامي وبعضهن يقرأنَّ ليّ كتابا عتيقاً خلفه لي جدي ...ويبدو على ذاك الكتاب أنه يحتوي الكثير مما لا أفهمه. فقرأت عليّ إحداهن فقالت:
اقرأُ في هذه الصفحة التي رقمها 276 يقول الكاتب كان هذا الرقم وحدة موحدة طيلة قرون ولكن غلبَ عليه الغرباء فاستكبرهم أبناء جيلهم الذين في غيهم وجهلهم باقون وعلى أطراف وجدهم سيحترقون...لم يعد في اليد حيلة غير أنهم سيرحلون وبالأوجاع والحراب سيطعنون وسيلاحقهم الأقزام حتى عن بكرة أبيهم سينقرضون ...أوقف الملك الصياد قائلاً أنت تتحدث معي بأرقام النجوم فأنا في الاستعارة والكناية والجناس والطباق لا أفهم شيئاً من المعجزات وحتى ما كتبه الشدياق...فقال الصياد.
ليس ببعيد ويأتي الفجرُ الجديد وتنحل العناصر الأولية في الأجساد البشرية ويبدأُ الناس يفتشون عن الأهل والأصحاب فلا يجدون إلا العظام البالية وكل الكنوز ستحترق وحتى الكتب التي في صدورنا سوف تتقمر وتتفتت ، كان الصياد يتابع فكّ لغز حلم للملك الحيران الذي جاء في زمن أشبه بزمن العدوان.
تابع الصياد فقال أجد أن مملكتك ستنقسم إلى ثلاثة أقسام ...واحدة ستتمرد في الحال وأنت لن تستظل بأشجار الكينا ولا الزعفران بل سيطاردك الصعاليك الذين لم تكن تعتبرهم ولا قدمت لهم يد العون حين كانوا في الفيضان يغرقون...وها أنا أرى أنهم سيأتون بحراب غريبة الشكل وفي جسدك يوخزون ...كان الملك يرتعب فأوقف الصياد ولعن البشر والعباد وحتى اقترب من أن يشتم الآلهة الخضراء التي جلبت عليه هذا الشقاء.
توقف الصياد عن الكلام لخوفه من الجنود الميامين العظام الذين يحرسون الملك. لكن الملك سأل الصياد وماذا في الحلم فقال:
اسمع يا ملك الزمان.
النيران أراها تستعر في مملكتك قريبة على الأبواب . والبشر يشوون كأنهم أغنام ضالة في أتون من البارود والقير والأسيد يحترقون ...وها أنا أراك وبعد أربعة أشهر ويومين ستغادر على متن سفينة المملكة وتترك البلاد والعباد وستصل لبلاد ٍ لا تعرف اسمها ... ولن تصلها إلا بعد مئة يوم وهناك ترسم ُ في وجدانك أحلام الفقراء وعلى حافات يديك تعقد خيوط ملونة كي لا تنساهم وتنسى الوعود والعهود وبعدها تعود على أجنحة بساط الريح وتجد الأرض قد سويت والأنهار قد تفجرت وفيضانات مدمرة....عندها ستجد عجوزا واقفة أمام خرائب بيتها وحين تسألها ستقول لك عن أسرار الزواج من وطن ٍ برسم الاغتصاب..
نص لم يكتمل.
اسحق قومي

تعليقات 65535 | إهداء 0 | زيارات 1475


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
4.07/10 (5 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جزيرة كوم
المواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع شروط النشر: عدم الإساءة إلى رجال الدين و المقدسات . والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري


الرئيسية|أفراح ومناسبات |البوم الصور |البطاقات |الفيديو |تراتيل سريانية وأغاني |الأخبار