الحوار مع مدير الموقع بسيم لحدو في راديو وتلفزيون الجزيرة

مقابلات مع أعضاء المنتدى

الحوار مع مدير الموقع بسيم لحدو في راديو وتلفزيون الجزيرة

مشاركةبواسطة أميرة نصري » 18 ديسمبر 2010 15:06

أحبائنا أعضاء وزوار جزيرتنا الخضراء

بداية أود أن أشكر جميع الذين كانوا ضيوفا أعزاء لعام 2010 تعرفنا في هذه الزاوية على جوانب خفية
من خلال الحوارات التي اجريناها معهم وذلك عن طريق أعضائنا الذين شاركواوتركوا بصمة
وساعدوني بمحبة وتفاعل صادق
بإغناء الفقرة في طرح اسئلتهم البسيطة والمعبرة والمدروسة
هنا على صفحات الفقرة خلال العام 2010 وساعدوني لانجاحها
تحية حب وتقدير وأحترام لكم جميعا :hallo:
أعز الناس
:Alhawe:
اليوم سنتعرف عن قرب على ضيف حلقة راديو وتلفزيون جزيرة الاخيرة لعام 2010
مدير موقع جزيرة كوم
السيد
:blume: بسيم لحدو :blume:

صورة


اولاً احب أن أقدم تهنئتي بمناسبة عيد الميلاد ورأس السنة الميلادية 2011
الى عائلة جزيرة كوم كل من الإداريين ومشرفين وأعضاء والزوار الكرام
وأتمنى أن يعم السلام والخير والمحبة في كل انحاء العالم ونحقق ما نتمناه من أمنيات
كل عـــــــــــام وأنتـــــــــــــــم بألــــــــــــــــف خـــــــــــــــــير
:blume: :blume: :blume:


من هو بسيم لحدو؟

بسيم لحدو من مواليد القامشلي 1968

ماذا يعني لك موقع جزيرة كوم ؟

جزيرة كوم هو جزء مني اقضي كل وقتي في جزيرة كوم هو مثل الطفل المدلل

ما هي مستجدات وتطورات الاخيرة للموقع من حيث البرمجة والتقنية ؟

و السيرفر كون الموقع يزداد ويكبر باعضاءه وزواره وقراءه
المستجدات انشالله بعد راس السنة يتم تغيير واجه الموقع والمنتدى اكيد راح ياخد وقت انشالله اكون قد هل حمل
بالنسبة للسيرفر استقرينا على هذا السيرفر هو سيرفر ضخم وقوي انا مبسوط من هل سيرفر


هل لك اخي بسيم ان تحدثنا ولو بلمحة عن مرحلة الطفولة؟

الطفولة حلوة بكل شئ بصراحة لقد كنت شقي جدا لاازال حتى الآن ههههه

لمن تعطي هذا اللقب تاؤم روحي اذا كان الجواب جزيرة كوم ما هو السبب؟

توأم روحي اكيد تيكون نصفي الثاني موقع جزيرة كوم هو جزء مني لان اقضي وقتي كلو مع جزيرة كوم

من هو مثلك الاعلى؟

جبل الألب وفارس الأحلام

ما هي نقطة ضعفك و قوتك ؟

نقطة ضعفي هي عندما أرى شخصاً ما يبكي وخاصة إذا كان رجل فذلك يجعلني أتعاطف معه وأحنّ عليه ,
أمّا نقطة القوة عندي فأعتبر نفسي قويّاً في جميع الأمور ليست قوة العضلات وإنما قوة المواجهة


ماذا علمتك التجارب في هذه الدنيا؟


نقول دائماً تعلمنا الكثير من الحياة ولكن الحياة مدرسة يجب ان نتعلم الكثير

لمن تقول فعلا هذا هو صديقي وهل تؤمن بصداقة اليوم؟

الصديق هوالانسان المخلص لي عندما يكون سند لي في غيابي لا يستغلني ويطعنني في ظهري
يجيك بالوجه يضحك بس بالظهر سيف هذا لا اعتبره صديق


هل حقق بسيم لحدو امنيته في الحياة؟

لا يوجد إنسان يحقق كل ما يريد ولكن اشكر ربي حققت شيء بسيط من أمنياتي

ماذا اضاف لك موقعك كمدير جزيرة كوم ؟


تحمل مسؤولية كبيرة والعمل لساعات طويلة وراء الكمبيوتر وتقديم المفيد لابناء شعبنا

لو طلب منك العزف على الة موسيقة على اية الة تحب العزف عليها ولماذا ؟

بطبعي احب الة العود لان العود هو اساس الموسيقا
والة الكمان لانها تعطي روح الرومانسية لسامعيها


ماهي الميزه التي تمتلكها ولا يعرفها معظم الناس عنك؟

يامن تسـأل عني أنا كتاب مفتوح أتـرك بصمتي في كل مكان وفي قلب كل إنسـان

لوكانوا سيعملون من قصة حياتك فيلم .. ماذا سيكون عنوانه؟

العنوان سيكون تحت عنوان
( آلم وجراح )


اذا تمكنت ان تغير شيء تم تربيتك عليه .. ماذا ستغير؟

كل انسان له تربيه بطريقة مختلفة عن الغير اكيد ما راح يتغير شي راح اضل ماشي حسب التربية الي تربيت عليها


الجبل الصلب والغامض المفعم بالاحاسيس المرهفة
والانسان الذي يحاول اخفاء الرومانسية وراء ستار انساني رائع!!
وباحترام شديد اتسأل في نفسي من هو بسيم ؟
وماذا يخبئ بجعبته هذا الجبل؟
ماذا يخبئ بداخله هذا الجبل هل بركان ناري
ام انه يخبئ كنزا تاريخيا لمجتمعه لا يود الكشف عنه؟


أنا مثل البحر غارق سجين داخل أعماقي
هدوء أيامي ما ينذر من اللي قادم فيها
إذا هاج البحر ينطق وأنا اللساني على أوراقي
أسطر ذكريات وأمل الذكرى وامحيها
أناظر في السماء الزرقاء وتغرق في السماء أحداقي
أميل براسي وأغمض أخاف عيوني أعميها


بسيم هذا الانسان الهادئ والمليئ بالمشاعر المرهفة
هل اهدته الحياة الفرص ولم يستغلها ام اكتفى بتواضع بمنصب مدير جزيرة كوم؟


شيئ طبيعي كل انسان الحياة اهدته فرص كثيرة ولكن احياناً الظروف لم تسمح استغلال الفرص
اما بالنسبة لمنصب مدير موقع هذا شيئ لا اعتبره منصب
انماانا اخاً لكم قبل ان اكون مدير جزيرة وقبل ان اكون صاحب صلاحيه
نحن هنا بارواحنا يجمعنا النقاء ويجمعنا عطر الكلمه ورحيقها
قبل كل شىء لذا كلي ثقه ان نقف مع بعض صفأ واحدا كي نرتقى بالكلمة
الى أفاق الابداع ونكلل تواجدنا هنا في جزيرة كوم بطعم النجاح
من أجل الرقي بهذا الموقع الى افضل المستويات بالتعاون مع المحبين والمخلصين


مامفهوم الصداقة بالنسبة لجبل الالب وهل اكتفى بصداقة اعضاء
المنتدى ام انه وكماعهدناه غامض حتى بحياته الاجتماعية ويقلص
الصداقات في مجمل حياته على الصعيد العملي والاجتماعي ايضا؟


كلمة تتألف من خمسة احروف لكن معانيها الجميلة تفوق الوصف ولا نستطيع الاحاطة بمعانيها البراقة
الصداقة شعور جميل وتدفق عاطفي رائع لا يختلف اي منا على ذلك فمن منا لا يحب أن يكون له صديق يشكي له همومه
وما أجمل ان يكون للأنسان صداقات مع الاخرين يجلس معهم ويتبادلون الحب والوفاء والاخلاص
وهذا هو بيت القصيد الوفاء والأخلاص فمتى ما توفرت ، توفرت معها صداقة قوية لا تهزها اي من تغيرات الزمن
ومن طبيعة الانسان انه لا يستطيع ان يعيش في هذا الكون منفردا بل يحتاج لمجتمع وافراد يتعايش معهم
والصديق هو الذي يكون حريص على صداقتك واحترامك وتقدير مشاعرك فلا يحاول خدشها ويكون امينا على سرك فيحافظ على قربك



جبل من خلال معرفتي الشخصية بك
شبهتك بالبحر يثور بامواجه وتتلاطم مع بعضها البعض
وياخد كل شي معه وفجاة ..؟ يهدا ويصبح كغطاء حريري يلمع بكل رقة وحنان وعطائه بلا حدود
سؤالي الحياة العصرية تتطلب المرونة فهل تتبع هذي الســـــياسة؟؟؟
وهـــل انت مرن مع الغير


مع البعض الاشخاص احياناً يتطلب الموقف اكون غير مرن


بين ذكريات الامس وامنيات المستقبل اين تجد نفسك الان؟؟

اجد نفسي في ذكريات الامس
وسؤالي الاخير
سهر الشوق في العيون الجميلة ......كما قالت ام كلثوم
وشو هل سر بعينيك..... كما قال الياس كرم
وانا بقلك ممكن نعرف شو هل سر...... يلي يخلي الطفل الصغير قبل الكبير يحبك


سحر عينيك يقتل
في خدودك برق ياحلو القبول
لو برقت اضويلك السهول وجبال
والنظر في داخله شبه بحر هايج
قلت كفايه ترى طبعي خجول


يسعدني جداً أن أتوجه ببعض الأسئلة لمدير الموقع
الأخ بسيم لحدو

من هو بسيم لحدو بإيجاز من البداية حتى الآن


لقد بدأت مشواري كأي شاب بالعمل في الوطن وثم سافرت الى اوروبا
وبدأت في العمل وكان التوفيق من الله اموري كانت جيدة جداً
ولكن للاسف لم يطول المشوار بالعمل بسبب تعرضت الى حادث سير وكان تغيري في حياتي 190 درجة
هذا لا يعني انها الحياة توقفت هنا أنا مستمر في هذه الحياة واقف شامخ بوجه كل الصعوبات
وامارس حياتي طبيعية مثلي مثل اي انسان واكثر
من ثم تعلمت القليل على الكمبيوتر بدأت أغوص في عالم النت
وقمت بعمل موقع جزيرة كوم والحمدالله كان العمل موفق
بفضل الجميع وسوف نستمر على هذا المشوار
موقع جزيرة كوم اصبح جزء مني واقضي كل وقتي على هذا الموقع لا اتخلى عنه حتى الموت


ماذا جنيت من الموقع وإلى أين تبتغي أن تصل به بالبرامج؟

لست وحدي من يريد يصل لنقطة ما نحن جميعاً نريد ان نصل الى ما نريده
هذا الشئ يقع على عاتقنا جميعنا من الأعضاء والإداريين والمشرفين لاننا نكمل بعضنا وكما يقال يدا واحدة لا تصفق
اضافة ل كل شعب المسيحي المنتشر في انحاء العالم


ما هو المنتدى المتميز في الموقع أخذ اهتمامك ؟

اكثر منتدى متميز هو مواهب واقلام ومنتدى المناقشة والحوار ومنتدى الديني

الحياة مثل البحر امواج عالية وامواج متوسطة ورياح وعواصف
كيف ترى البحر (اقصد الحياة ) مع امواجها العاتية في هذة الأيام من خلال عملك كمدير موقع لجزيرة دوت كوم
وهل مرت مثل هذة الأيام عليك شخصياً وايضاً من خلال عملك ؟


جرج ينزف من الشعب المسيحي في كل أنحاء العالم فعلاً يمر شعب الميسحي بأصعب فترة من الفترات
جرائم القتل والتهجير المسيحيين من بلادهم ونحن نعيش في كابوس لا حياتاً لمن تنادي


الأيام تحمل معها الحلو والحامض واحياناً المر واتمنى ان يكون بعيد عنك قدر الأمكان ...
ما هي أحلى واحمض وأمر الأوقات التي مررت بها على الصعيد العملي والشخصي ؟


وقفت عند شباك غرفتي استنشق نسمة باردة
مع زقزقة العصافير و الهدوء الصباحي و جمال المنظر
رؤية الخضار تبعث بالنفس الشموخ و حب الحياة
تشعر حينها ان الحياة مليئة بالجمال و لكن الاجمل ان تعيشها
بالرغم من كل شيء فالنبتسم .. لان الحياة ابتسامة جميلة
رغم مرارتها انها جميلة..و يجب ان نعيشها


جميعنا نعرف أن صداقات هذة الأيام لم تبقى ولن تصل الى صداقات
أيام زمان أيام والدك و والدي الله يرحمن ومثواهن الجنة
ولكن هل تعرف بمن تتصل في حالة احتجت الى صديق مثل تلك الأيام لأمر ما ؟ والله لا يحوجك


صحيح في هذا الزمان من الصعب ان تلتقي بصديق مخلص
ولكن يوجد بعض الاصداقاء يقفون الى جانبنا ولايزال يوجد خير في الدنية ان خليت بليت كما يقول المثل


اللي راح راح وماتفيد كلمة ياريت
إذا أردت ان توجه هذه العباره لنفسك, فماذا تقصد بها ؟


اولاً انا بطبعي ما اندم على اي شي راح انظر الى الامام
لهذا السبب هذه العبارة غير موجودة في قاموس حياتي


ما هو اقتراحك الذي تتمنى ان يحدث في هذا المنتدى ولم يحدث لحد الان ؟

كل الاقتراحات الذي تقترح نناقشها في قسم الادارة ونطبقها فوراً
اذا كان الاقتراح يخدم المصلحة العامة للموقع


ماهو التسامح والرضـا في نـظرك؟ وهل تعتبر نفسك شخص متسامح ؟

التسامح هو يجب أن ننسى الماضي وننظر للمستقبل ولكن ليس بكل الاوقات وفي كل شيء
احياناً نسامح بعض الناس على حساب وضعنا النفسي
نعم انا متسامح ولكن ليس في كل شيئ
مستحيل اسامح من يطعني في ظهري

احببت ان اضيف هذه القصة الى الجواب

توجهت الى حكيم لأسأله عن شىء يحيرني
فسمعته ً يقول : "عن ماذا تريد أن تسأل؟"
قلت :"ما هو أكثر شيء مدهش في البشر؟"
فأجابني :البشر! يملّون من الطفولة ، يسارعون ليكبروا ، ثم يتوقفون ليعودوا أطفالاً ثانيةً
يضيّعون صحتهم ليجمعوا المال ،ثم يصرفون المال ليستعيدوا الصحة
يفكرون بالمستقبل بقلق ، وينسَون الحاضر، فلا يعيشون الحاضر ولا المستقبل
يعيشون كما لو أنهم لن يموتوا أبداً ، و يموتون كما لو أنهم لم يعيشوا أبداً
مرّت لحظات صمت
ثم سألت :ما هي دروس الحياة التي على البشر أن يتعلّموها؟
فأجابني
ليتعلّموا أنهم لا يستطيعون جَعل أحدٍٍ يحبهم،كل ما يستطيعون فعله هو جَعل أنفسهم محبوبين
ليتعلموا ألاّ يقارنوا أنفسهم مع الآخرين
ليتعلموا التسامح ويجرّبوا الغفران
ليتعلموا أنهم قد يسبّبون جروحاً عميقةً لمن يحبون في بضع دقائق فقط، لكن قد يحتاجون لمداواتهم
سنوات ٍطويلة
ليتعلموا أن الإنسان الأغنى ليس من يملك الأكثر، بل هو من يحتاج الأقل
ليتعلموا أن هناك أشخاص يحبونهم جداً ولكنهم لم يتعلموا كيف يظهروا أو يعبروا عن شعورهم
ليتعلموا أن شخصين يمكن أن ينظرا إلى نفس الشيء و يَرَيَانِه بشكلٍ مختلف
ليتعلموا أنه لا يكفي أن يسامح أحدهم الآخر، لكن عليهم أن يسامحوا أنفسهم أيضاً



كونك مدير موقع له صدا كبير ماهي نصيحتك للمواقع الجديدة هناك
من يقول أن يكون أولا على سبيل المثال أن يكون محمي ببرنامج من الختراق أنت ماذا تقول من خبرتك؟


الموقع ليس فقط كتابة مواضيع او نقل مواضيع بل
يجب على اي مدير موقع ان يكون ملم ولو بشكل بسيط في قواعد البرمجة
مثلاً يعرف ما هو ال html وما هو php وكيف يحمي الموقع كيف يتعامل مع قاعدة البيانات ويعرف ما هي البرامج الذي يستعمل للموقع
هناك العديد من البرامج مثل CuteFTP و يجب ان يعرف يستعمل الفوتو شوب و برنامج Dreamweaver
وعمل باك آب بشكل يومي
للاسف هناك ناس اطلقت على نفسها اسم مدير موقع ولكن لم تفهم اي شيئ بالموقع اذا حدث اي عطل في الموقع يركض وراء ناس ويدفع مبالغ لتصليح الغلط
للاسف تغلق هذه المواقع بعد فترة قصيرة لان قللت الخبرة من صاحب الموقع
نعم انا استخدة سكريبات جاهزة ولكن اقوم بتعديل عليه لكي يناسب مبدأ الموقع وجمالية الموقع
نعتمد على السكريب الجاهز الغير مجانية نطلبه من شركة معروفة يكون برمجة السكريب قوي وخالي من الثغرات وتصميم احترافي
وانا انصح كل من يريد يعمل موقع اولا ان يتعلم ولو شيئ بسيط من البرمجة لكي لا يعتمد على اي شخص


من مهم الاعضاء الاقرب لك ومن هو العضو الذي تفتقده دوما ؟

كل الاعضاء قريبين مني وافتقد كل عضو يغيب عن الموقع
الموقع كالمدينة ان كانت خالية لا يقال عنها مدينة إطلاقاً
لذلك يحزننا أن نفقد أي عضو اكتسبنا مشاعر تجاهه أو أفادنا بأي شيء
ونتمنى من كل عضو ترك بيننا بصمة ان يعود ليشاركنا من جديد وصدورنا مفتوحة لكل صغير وكبير


كيف تتعامل مع مجموعة العمل القائمة في الموقع؟
اتعامل مع الكل على اساس العائلة الواحدة المتضامنة نعمل لمصلحة الموقع ورفع مستوى الموقع


لو قيل لك على سبيل المثال عليك أن تختار عضوا يتميز بأن يكون مدير موقع جزيرة
وله الصفات المؤهلة ليحل مكانك لمتابعة المسير وحسب قناعاتك من تختار ولماذا ؟


الكل خير وبركة
ولكن حتى الان لم اشاهد اي عضو من الاعضاء له خبرة في برمجة او تقنية الموقع
اتمنى ان يكون هناك عضو من الاعضاء له خبرة تقنية لكي اعتمد عليه واخفف الضغط على نفسي ولو قليلا


نحن نعلم ان لياليك طويلة بالسهر والعمل وفي الليل تسافر افكار الانسان بعيداً
وتسبح بدون حددو يعيقها...الى اين تسافر بتأملك و افكارك في تلك اللحظات؟


لا زالت عيناي غارقتان بالدموع تبكيان حرقة الواقع الأليم و أفكاري متشتتة في تلك الهواجس اليتيمة
لكن أخيرا أكتشف أن الحزن رفيقي الوفي

دائما ابحث عن افكار جديدة لصالح الموقع عن برامج جديدة وعن تقنيات جديدة للموقع


على ما اعتقد وكما يقولون كنت شقياً بطفولتك فهل تتحمل شقاوة الاطفال
اليوم وماذا ستكون ردة فعلك وقولك لطفل شقي يشابه شقاوتك مممممممممم


انا احب كتير الطفل يكون شقي واشجعو عالشقاوة
كي يدعك بقساوة الحياة ويكون قبضاي / بطل / قد حالو لان نحن نعيش في زمن وادي الذئاب


لماذا بسيم لقب نفسه بجبل الالب وماذا يعني لك هذا اللقب ؟

لقب جبل الالب هو من جبال الالب
بما انني عشت في جبال الالب مدة طويلة و اعشق جبال الالب بما ان جبال الالب شامخة وانا سوف اضل شامخ مثل هذه الجبال
لهذا السبب حبيت ان اكون جبل الالب


اخي بسيم في الحياة وفي المنتديات نلتقي باشخاص وبعدها نفترق وقد تكون لاسباب محزنة ومؤلمة
او قد تكون مجرد فراق
فلو تمنيت اليوم ان ترى شخص ممن غاب عليك فمن يكون وهل لنا ان نعرف لماذا ؟


أنا اتمنى أن ارى كل الاشحاص الذي تركو بصمة في هذا الموقع طبعاً بصمة ذكرة رائعة
ليس مثل بعض الاشخاص الذي كنت اعتبرهم مثقفين او ناضجين طعنونا في ظهورنا وذهبوا


رغم انك تظهر على نفسك كالجبل العالي والمتين اشعر فيك روح طفل بريء ذو قلب حنون وصافي
هل هذه الصفات التي اشعرها فيك هي صحيحة ام لا ....
واذا هي حقيقة هل تحب ان تتغير شخصيتك ام تريد ان تظل تستمر بهذا القلب الطيب
وكلنا نعرف صاحب القلب الطيب يدفع الثمن دائما غالي


نعم قلبي حنون وطيب
لهذا السبب دفعت الثمن غالي ولكن لا اريد ان اغير شخصيتي
الطبع يغلب التطبع


احيانا الصراحة قد تكون جارحة او محرجة او قد تعمل اضرار للبعض وكلنا نعلم الصراحة يجب ان تقال
اين هو بسيم من الصراحة هل يقولها دائما ام احياننا يفضل الصمت ؟؟


انا صريح لابعد حدود
ولكن احياناً الصمت هو اقوة من الصراحة الصمت احياناً يكون مثل الطلقة القاتلة


:warde: :heart: :warde:
واخيرا نتمنى ان تكونوا قد استمتعتوا مع ضيفنا للحلقة الاخيرة
من راديو وتلفزيون جزيرة كوم مع مديرها السيد
بسيم لحدو على الحوار والاجابات السلسة والمبسطة

ها هي أعز الناس تشكركم جميعا :hallo:
آملين أن نلتقي مع ضيوف جدد لم تسنح وتسمح الفرصة للقاءهم وحوارهم خلال الفترة الماضية
و أن يكونوا ضيوفا اعزاء ولطفاء على برنامجنا هذا :warde:
اعزائي.. نتمنى لكم أطيب الاوقات
وامتع السهرات بقدوم أيام الأعياد المجيدة ورأس السنة المباركة
كل عام وأنتم بخير

أميرة نصري

صورة
:Alhawe:


[/align]
صورة
صورة العضو الشخصية
أميرة نصري
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
مشاركات: 9817
اشترك في: 21 يوليو 2006 02:02

Re: الحوار مع مدير الموقع بسيم لحدو في راديو وتلفزيون الجزي

مشاركةبواسطة أميرة نصري » 18 ديسمبر 2010 18:37

صورة
صورة
صورة العضو الشخصية
أميرة نصري
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
مشاركات: 9817
اشترك في: 21 يوليو 2006 02:02

Re: الحوار مع مدير الموقع بسيم لحدو في راديو وتلفزيون الجزي

مشاركةبواسطة Abo George » 19 ديسمبر 2010 20:27

هذا هو بسيم لحدو جبل الالب كما عهدناه دوماً
سعدت بقرأة ردودك ونتمنى لك التوفيق والمزيد من النجاح
و بهذه الايام المباركة نقول لك كل عام وانت بالف خير

:smile-love5: :smile-love5: :smile-love5:
أن وجودنا بمفردنا لا يعني بالضرورة أن نشعر بالوحدة...ووجودنا مع الآخرين ليس ضماناً لعدم شعورك بالوحدة.
صورة العضو الشخصية
Abo George
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
مشاركات: 3363
اشترك في: 28 يوليو 2006 01:54

Re: الحوار مع مدير الموقع بسيم لحدو في راديو وتلفزيون الجزي

مشاركةبواسطة مرام » 20 ديسمبر 2010 00:10

الختام لراديو جزيرتنا كان
ختام مسك
وميلاد مجيد وسنة جديدة تنعاد
على الكل :blume: :blume: :blume:

مرام
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
مشاركات: 3579
اشترك في: 04 سبتمبر 2007 23:32


العودة إلى مقابلات راديو وتلفزيون الجزيرة

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر