الملكة صوفيا في دمشق لحضور ختام الأيام الثقافية الإسبانية

المشرفون: مشرفي المنتدى, إداريين

الملكة صوفيا في دمشق لحضور ختام الأيام الثقافية الإسبانية

مشاركةبواسطة karam_nl » 16 ديسمبر 2008 18:50

تصل اليوم إلى دمشق جلالة الملكة صوفيا ملكة إسبانيا لحضور ختام الفعاليات الثقافية السورية الإسبانية التي تقام ضمن فعاليات «دمشق عاصمة الثقافة العربية».
وحسب معلومات فإن الملكة صوفيا ستحضر مسرحية كارمن في دار الأسد للثقافة والفنون كما تقوم بزيارة المتحف الوطني وتقوم بجولة في دمشق القديمة وتزور متحف السيراميك الذي تم افتتاحه مؤخراً في خان أسعد باشا بالتعاون مع المتحف البريطاني «فيكتوريا أند ألبرت» الذي قرر عرض تحفه لأول مرة خارج لندن.
يذكر أن السيدة أسماء الأسد سبق أن زارت غرناطة في 31/1/2008 وحضرت مع الملكة صوفيا حفلاً موسيقياً ضمن فعاليات احتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية لعام 2008 في قصر الحمراء حيث فتحت أبواب القصر مشرعة للمرة الأولى لاستضافة الحفل الموسيقي الذي غنت فيه المؤلفة الموسيقية والمغنية السورية وعد بو حسون لابن زيدون وولادة كما شارك في إحياء الحفل فرقة بانيانا الإسبانية بغناء ترجمات من قصائد الشاعر والمفكر ابن عربي الذي يرقد في سفح جبل قاسيون.
وسبق للملكة صوفيا أن زارت دمشق عام 2003 في زيارة رسمية برفقة جلالة الملك خوان كارلوس كما زارتها عام 2004 في زيارة غير رسمية استمرت أيام عدة زارت خلالها العديد من المواقع الأثرية في دمشق وحلب كما احتفلت بعيد مولدها في دمشق.

المصدر: الوطن السورية

2008-12-16
عامل النّاس كما تحب أن يعاملوك
karam_nl
Team Member
Team Member
 
مشاركات: 1693
اشترك في: 10 أغسطس 2006 02:23

العودة إلى الأخبار

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر

cron