في حمص : الشرطة قبض على الكرامة

المشرفون: مشرفي المنتدى, إداريين

في حمص : الشرطة قبض على الكرامة

مشاركةبواسطة الياسمين » 10 أكتوبر 2006 07:43

الشرطة :
محمد تفاحة – جوان حسو – خالد عكلة – علي عكلة – نجمار عثمان ( دارا محمد ) – رامي الحسن – حسام عوض – مهند عيسى – أحمد منلا حسن ( عبد الله السلمان ) – مادو ندياي – حسام الدين جنيات ( يزن السيد ) .
الكرامة :
مصعب بلحوس – فابيو سانتوس – جهاد قصاب – أنس الخوجة – حسان عباس ( فهد عودة ) – عاطف جنيات ( مهند ابراهيم ) – عبد القادر الرفاعي – إياد مندو – جهاد الحسين – محمد الحموي – أحمد العمير .
وصف المباراة :

بدأ حامل اللقب مشواره في الدوري الجديد بتعادل كالخسارة أمام الشرطة العائد للأضواء وبهدف لهدف بعد أداء مخيّب لأصحاب الأرض ودفاعي متوقع من الشرطة الذي جاء وهو يعلم قوة الخصم ومفاتيح لعبه فأحسن إيقافها وساعده في ذلك مستوى لاعبي الكرامة الذين افتقدوا للتركيز حتى في نقل الكرة ..
اللقاء شهد سيطرة ميدانية واضحة للكرامة إنما بلا فاعلية وكانت محاولاته الهجومية إما فردية أو عبر الكرات الطويلة نظرا ً للمراقبة المباشرة خاصة في خط الوسط واعتماد الشرطة على إغلاق المنافذ عبر خطي دفاع ابتداء ً من منتصف الملعب ونجح في ذلك إلى حد بعيد .. ، أول فرصة كانت بعد أربع دقائق حين ساق جهاد الحسين الكرة من منتصف الملعب وسدد من قوس الجزاء كرة مسحت العارضة ومن ركلة غير مباشرة حركها الحموي وتابعها العمير قوية مكان وقوف محمد تفاحة ( 13 ) وتلاه الرفاعي بتسديدة مماثلة ( 14 ) وعاد الحسين للاختراق إنما داخل الجزاء وتسديدة من زاوية ضيقة في الشباك الخارجية ( 19 ) وأخرى للجنيات ردها التفاحة على دفعتين بصعوبة ( 21 ) ومباشرة للعمير أمسكها على دفعتين ( 24 ) وصاروخية للبرازيلي فابيو ( 28 ) ورأسية للقصاب ( 33 ) وسجل الشرطة حضوره الأول بعد أربعين دقيقة من تسديدة بعيدة لنجمار عثمان لم يجد البلحوس صعوبة في إمساكها بعكس التسديدة التالية التي أطلقها السنغالي مادو من خارج الجزاء وأفلتت منه وكاد حسام جنيات أن يودعها في المرمى لولا تدخل جهاد قصاب في اللحظة الأخيرة وتشتيتها لركنية ( 43 ) ..

الشوط الثاني امتد الشرطة بشكل أكثر جرأة نحو الهجوم ومع استعجال الكرامة والتمريرات الخاطئة في وسط الملعب كانت المرتدات الشرطاوية بمثابة ( فواصل مرعبة ) بين الحين والآخر ولو كانت بكثافة عددية أكبر لكانت أجدى وأخطر وبالمقابل فإن خط هجوم الكرامة تعزز بدخول مهند ابراهيم بديلا ً للجنيات وكاد مهند أن يسجل مبكرا ً لكن كرته المحيرة ( تمريرة أو تسديدة ) مرت أمام الجميع ومسحت القائم الأيمن ( 48 ) وسدد الحسين من خط الجزاء بجوار القائم ( 51 ) واخترق الحموي بمهارة وقطعت كرته فتهيأت أمام مهند وخرج له التفاحة في توقيت ممتاز ومن تشتيت خاطئ لرامي الحسن تهادت الكرة أمام حسان عباس المتقدم فسددها متسرعا ً خارج القوائم ( 58 ) .. ومن هجمة مرتدة كسر بها ثلاثة لاعبين من الشرطة مصيدة التسلل وتفوقوا عدديا ً على مدافعين من الكرامة ( الخوجة والقصاب ) فمرر مادو عرضية على قدم البديل يزن السيد الذي افتتح التسجيل بسهولة من أول لمسة له للكرة ( 63 ) .. الهدف كان كالصدمة على الأزرق الذي فقد لاعبوه التوازن لعدة دقائق وكاد الشرطة أن يعزز فسدد له مهند عيسى كرة رائعة من خارج الجزاء والبلحوس متقدم لكنها سقطت خلف المرمى ( 71 ) وعاد الكرامة للأجواء بهدف التعادل حين استقبل العمير بينية الحسين وسددها من داخل الجزاء في الزاوية الأرضية عجز عن ردها التفاحة ( 74 ) .. وشهدت الربع ساعة الأخيرة ضغطا ً كرماويا ً لم تكتب له النهاية السعيدة وأبرز اللقطات كانت تسديدة العمير التي أفلتت من الحارس وثانية لفابيو بجوار القائم ( 76 ) والأخطر المباشرة من العمير تحولت من قدم مهند بجوار القائم ( 86 ) لتكون صافرة النهاية سعيدة للشرطة ومحبطة للكرامة .
موقع الكرة السورية
خالد برهان
30 - 9 - 2006
لا تحبوا العالم ولا الأشياء التي في العالم لأن العالم يزول وشهوته معه وأمَّا من يعمل بمشيئة اللـه فإنه يبقى إلى الأبد
صورة العضو الشخصية
الياسمين
Team Member
Team Member
 
مشاركات: 1586
اشترك في: 25 يوليو 2006 04:47

العودة إلى الرياضة

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر

cron