بطولة العالم للفورمولا ون

المشرفون: مشرفي المنتدى, إداريين

بطولة العالم للفورمولا ون

مشاركةبواسطة اسيريان » 23 أكتوبر 2006 16:34

ماسا بطل البرازيل وألونزو بطل العالم...


حقق فيليبي ماسا حلم حياته بفوزه المدوّي على أرضه في البرازيل بعد 13 عاماً من آخر فوزٍ لسائقٍ برازيلي على أرضه. وفاز فرناندو ألونزو باللقب الثاني على التوالي بإحتلاله المركز الثاني في هذا السباق في الوقت الذي حل فيه مايكل شوماخر بالمركز الرابع. وحسم فريق رينو لقب الصانعين مع إحتلال فيسيكيلا المركز السادس.
إحتفظ ماسا بالصدارة بعد إنطلاقه من المركز الأول وبقي رايكونن بالمركز الثاني الذي إنطلق منه. وإحتفظ ترولي بالمركز الثالث ليبقى متقدماً على ألونزو وفيسيكيلا الذي تقدم الى المركز الخامس. وتقدم مايكل شوماخر من المركز العاشر الى السادس في حين تراجع باريكيلو من المركز الخامس الى السابع وتراجع رالف شوماخر مركزاً ليصبح بالمركز الثامن.
لكن اللفة الأولى شهدت كارثة لفريق الويليامز بحيث خسر مارك ويبر الجانح الخلفي وتوجه الى حظيرة الفريق معلناً إنسحابه وذلك بعد أن إصطدم مع زميله نيكو روزبرغ الذي لم يكمل اللفة الأولى بل تعرض لإصطدامٍ كبير حطم على إثره سيارته وكان أول المنسحبين. هذا الأمر أدى الى دخول سيارة الأمان منذ اللفة الأولى.
غادرت سيارة الأمان أرض الحلبة في اللفة الخامسة وفوراً بدأ شوماخر ضغطاً رهيباً على فيسيكيلا لإنتزاع المركز الخامس لكن الإيطالي أغلق الطريق أمامه عدة مرات بحيث كانت إحدى مهماته حماية ألونزو. بعد لفة فقط من ذلك إستطاع شوماخر إجتياز فيسيكيلا ولكن الضغط القوي على الإطارات أدى الى تضرر إطار سيارته الخلفي الأيسر ليعود ويخسر مركزه ويصبح في مؤخرة الترتيب فدخل الى الحظيرة وإستبدل الإطار ولكنه قد فقد كل أملٍ بالفوز.
في هذه الأثناء كان ألونزو يتقدم الى المركز الثالث بعد دخول ترولي الى الحظيرة معلناً إنسحابه بسبب مشكلة في سيارته وذلك في اللفة 11. أما المتصدر ماسا فكان قد إبتعد أكثر من سبع ثواني عن رايكونن وبدا سباقه سهلاً للغاية بدون أي منافسة حيث كان يسجل اللفات الأسرع الواحدة تلو الأخرى.
إنسحب دايفد كولتارد من السباق في اللفة 16 بعد مشاكل ميكانيكية في سيارته أجبرته على التوجه الى الحظيرة فلم يتمكن فريق ريد بول من إصلاحها ليتابع الإسكتلندي سلسلة نتائجه السيئة في هذا الموسم المخيب للأمل.
بدأت التوقفات الأولى في الحظائر مع رايكونن في اللفة 21 وتبعه فيسيكيلا وباريكيلو فتقدم ألونزو الى المركز الثاني ولكن بفارق كبير عن ماسا. وفي اللفة 23 أعطى ماسا الصدارة لألونزو بعد أن أجرى توقفه الأول في الحظيرة. أجرى ألونزو توقفه الأول في حظيرة رينو في اللفة 26 فعادت الصدارة لماسا لكن ألونزو إستطاع التقدم على رايكونن. وفي اللفة 29 إستطاع باتون إجتياز رايكونن أيضاً بعد حركة جميلة عند المنعطف الأول.
وفي اللفة 30 إحتكت سيارة تورو روسو مع فيتانتونيو ليوزي بسيارة BMW مع روبرت كوبيكا ما أدى الى تضرر سيارة البولندي كوبيكا بشكلٍ بسيط. وفي هذه الأثناء كان شوماخر يشق طريقه من الخلف ليصل الى المركز 12.
إعتمد دو لا روزا توقفاً وحيداً في السباق وذلك في منتصفه فإستطاع التقدم الى المركز التاسع ولكن بعد أن عرقل ألونزو والسائقين وراءه لأنه لم يكن بسرعتهم. وفي هذه الأثناء، أي في منتصف السباق، تقدم مايكل شوماخر الى المركز الثامن بفارق 42 ثانية عن ماسا بالمركز الأول، لكنه كان السائق الأسرع حيث كان يسجل أسرع اللفات في السباق. وهكذا سرعان ما تقدم الى المركز السابع بعد أن إجتاز كوبيكا. لكن الألماني خسر هذا المركز بسرعة بعد أن خفت سرعة سيارته، ثم عاود الضغط على كوبيكا لإستعادة المركز.
أجرى باريكيلو توقفه الثاني في الحظيرة في اللفة 46 من السباق المؤلف من 71 لفة وهكذا تقدم شوماخر الى المركز السادس مؤقتاً لكنه عاد ليتراجع بعد لفة من ذلك لأنه أجرى توقفه الثاني والأخير. تابع شوماخر السباق بالمركز الثامن ولكن على مقربة من باريكيلو أمامه بالمركز السابع. وفي اللفة 51 تمكن الألماني من إجتياز زميله السابق ليتقدم الى المركز السادس ويصبح فيسيكيلا هدفاً له.
تابع السائقون توقفاتهم الثانية والأخيرة فتمكن ماسا من البقاء بالصدارة بفارقٍ كبير ومريح عن ألونزو. أما شوماخر فكان يضغط على فيسيكيلا حيث كانت معركة الصانعين لا تزال قائمة إلا أن مشكلة أخرى طرأت على سيارته قبل 13 لفة من نهاية السباق فخفف سرعته لكنه تخطى المشكلة وعاد الى سرعته المعهودة في اللفة ذاتها.
تابع شوماخر ضغطه على فيسيكيلا فأجبره على الخروج عن الطريق الى العشب ليتقدم الألماني الى المركز الخامس، في حين تابع سائق رينو السباق بالمركز السادس. وبدأ شوماخر يقترب من رايكونن قبل 8 لفات من نهاية السباق مبرهناً بأنه السائق الأسرع في هذا السباق.
وقبل نهاية السباق بسبع لفات تعرض هيدفيلد لإنزلاقٍ وإصطدام عنيف أدى الى إنسحابه ولكن بدون أن يتأذى فتم رفع العلم الأصفر ما عرقل شوماخر في محاولة إجتياز رايكونن. وقبل نهاية السباق بثلاث لفات تابع شوماخر تألقه وإمتاع الجمهور حيث قام بحركة رائعة تمكن فيها من إجتياز رايكونن للتقدم الى المركز الرابع.
لم يبقى الوقت الكافي لشوماخر للتقدم فإحتل المركز الرابع ليخسر معركة البطولة ويغادر الفورمولا واحد بخيبة أمل في هذا السباق الصعب مع الحظ السيء. إحتلال ألونزو للمركز الثاني كان أكثر من كافٍ للفوز باللقب الثاني على التوالي.
ترتيب الوصول
1 - فيليبي ماسا [ فيراري [ بريدجستون 1:31:53.751
2 - فرناندو ألونزو [ رينو [ ميشلان
3 - جنسن باتون [ هوندا [ ميشلان
4 - مايكل شوماخر [ فيراري [ بريدجستون
5 - كيمي رايكونن [ ماكلارن مرسيدس [ ميشلان
6 - جان كارلو فيسيكيلا [ رينو [ ميشلان
7 - روبنز باريكيلو [ هوندا [ ميشلان
8 - بيدرو دو لا روزا [ ماكلارن مرسيدس [ ميشلان
9 - روبرت كوبيكا [ BMW ساوبر [ ميشلان
10 - تاكوما ساتو [ سوبر أغوري هوندا [ بريدجستون
11 - سكوت سبيد [ تورو روسو كوزورث [ ميشلان
12 - روبرت دورنبوس [ ريد بول فيراري [ ميشلان
13 - فيتانتونيو ليوزي [ تورو روسو كوزورث [ ميشلان
14 - كريستيان ألبرز [ سبايكر ميدلاند تويوتا [ بريدجستون
15 - تياغو مونتيرو [ سبايكر ميدلاند تويوتا [ بريدجستون
16 - ساكون ياماموتو * [ سوبر أغوري هوندا [ بريدجستون
اسيريان
قلب الجزيرة
قلب الجزيرة
 
مشاركات: 1124
اشترك في: 23 أكتوبر 2006 15:56

العودة إلى الرياضة

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر

cron