النشرة الرياضية العالمية لهذا اليوم 13 8 08

المشرفون: مشرفي المنتدى, إداريين

النشرة الرياضية العالمية لهذا اليوم 13 8 08

مشاركةبواسطة Assyriska » 13 أغسطس 2008 15:29

[align=center]مليار صيني تابعوا منافسات أولمبياد بكين عبر التلفاز خلال أيامه الاربعة الاولى
________________________
صورة[/align]




سجل عدد المهتمين بمتابعة منافسات دورة الالعاب الاولمبية (بكين 2008) عبر شاشات التلفاز في الصين أرقاما قياسية إذ وصل إلى مليار شخص بعد أربعة أيام فقط من إنطلاق الاولمبياد.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) الرسمية اليوم الاربعاء عن معهد "سي.إس.إم" لبحوث المستهلك أن معدلات المشاهدة وصلت في بعض الاوقات إلى 82% .

يذك رأن هذا ليس الرقم القياسي الوحيد في الصين خلال الاولمبياد حيث تشير البيانات إلى أن نحو 110 آلاف مشاهد ومشارك في حفل افتتاح الاولمبياد يوم الجمعة الماضي خلفوا نحو 108 أطنان من القمامة وفقا لتقرير لصحيفة "شينج ينج باو".

وستقوم السلطات بإعادة تدوير نحو 90 % من هذه المخلفات.



kooora.com
صورة
Assyriska
Team Member
Team Member
 
مشاركات: 1884
اشترك في: 16 مارس 2008 12:13

Re: النشرة الرياضية العالمية لهذا اليوم 13 8 08

مشاركةبواسطة Assyriska » 13 أغسطس 2008 15:35

[align=center]فيلبس أصبح البطل الأولمبي الأول في العالم ، مع استمرار تهاوي الأرقام القياسية
________________________
صورة[/align]




كتب نجم السباحة الأمريكي مايكل فيلبس اليوم الأربعاء سجلات الأرقام القياسية الأولمبية من جديد عندما أحرز ذهبيتيه الأولمبيتين العاشرة والحادية عشرة في يوم مذهل آخر من سباقات السباحة شهد تحطيم ستة أزمنة قياسية بدورة الألعاب الأولمبية الحالية "بكين 2008".

في الوقت نفسه ، أحرزت الصين ذهبية الجمباز الفني لفرق السيدات للمرة الأولى في تاريخ مشاركاتها الأولمبية إلى جانب ثلاث ذهبيات أخرى في رفع الأثقال والغطس المتزامن للرجال والرماية للسيدات.

ورفعت الصين رصيدها الإجمالي من الذهبيات إلى 17 ميدالية ، متقدمة بفارق سبع ذهبيات عن الولايات المتحدة صاحبة المركز الثاني بجدول الميداليات العام برصيد عشر ذهبيات من بينها خمسة لفيلبس وحده.

وأصبح السباح الأمريكي الشهير في صدارة قائمة أكثر الأبطال الأولمبين نجاحا بعدما سجل زمنا قياسيا جديدا في سباق 200 متر فراشة ، وبعدها قاد فيلبس فريق التتابع الأمريكي بسباق 4×200 متر لتحقيق بعد جديد في هذه الرياضة.

وبإحراز ذهبيته ال11 اليوم تقدم فيلبس إلى المركز الأول بقائمة أكثر اللاعبين فوزا بالذهبيات الأولمبية بفارق ذهبيتين عن أقرب منافسيه ، نجمة الجمباز السوفييتية لاريسا لاتينينا والعداء الفنلندي بافو نورمي والسباح الأمريكي مارك سبيتز ونجم ألعاب القوى الأمريكي كارل لويس ، ولكل منهم إجمالي تسع ميداليات ذهبية أولمبية.

وأشار فيلبس إلى أن إدراكه لما حققه من إنجاز تاريخي جعله عاجزا عن الكلام. وقال "كل ما كنت أريد تحقيقه في طفولتي هو أن أصبح لاعبا أولمبيا. والآن أصبحت أفضل الأبطال الأولمبيين. حسنا ، أعتقد أنه لقب أكثر من رائع".

وأحرز فيلبس ست ميداليات ذهبية في أولمبياد أثينا قبل أربعة أعوام ، كما جمع خمس ذهبيات خلال السباقات الخمسة التي خاضها حتى الآن في الدورة الحالية ببكين.
ويسعى فيلبس إلى تحقيق إنجاز غير مسبوق بإحراز ثماني ذهبيات في بكين ، ويمكنه تحقيق ذلك في حالة فوزه بذهبيات السباقات الثلاثة المتبقية له في الدورة الحالية.

وجاء الزمن الذي أنهى به فيلبس سباق 200 متر فراشة لفردي الرجال اليوم وهو دقيقة واحدة و03ر52 ثانية أسرع بستة أعشار من المئة من الثانية من زمنه القياسي الذي سجله في بطولة العالم في العام الماضي بملبورن ، ليسجل اليوم زمنه القياسي ال25 بمشواره الرياضي.

وأحرز المجري لاسلو تشيه الميدالية الفضية بعدما احتل المركز الثاني مسجلا زمنا قياسيا أوروبيا جديدا وهو دقيقة واحدة و70ر52 ثانية. وتلاه الياباني تاكيشي ماتسودا في المركز الثالث بزمن دقيقة و97ر52 ثانية ليفوز بالميدالية البرونزية.

وأكد فيلبس أنه عانى من بعض المشاكل خلال السباق حيث قال "لم أتمكن من رؤية أي شيء في آخر 100 متر حيث امتلأت نظارتي عن آخرها بالماء ، وكان الأمر يزداد سوءا مع مرور الوقت".

وأضاف فيلبس "أعرف أنني كان بوسعي إنهاء السباق في وقت أسرع من ذلك. ولكني كنت أجد صعوبة في رؤية الحائط. ولكن لا بأس بذلك ، فقد أردت تحطيم الزمن القياسي على أي حال. أردت إنهاء السباق في دقيقة واحدة و51 ثانية أو أقل ، لكنني أعتقد أن الزمن الذي سجلته ليس سيئا في ظل هذه الظروف".

وبعد أقل من ساعة ، ساعد فيلبس فريق التتابع الأمريكي بسباق 4×200 متر حرة ليصبح أول فريق في العالم ينهي هذا السباق خلال أقل من سبع دقائق حيث خصم الفريق 68ر4 ثانية من زمنه القياسي العالمي السابق الذي سجله في بطولة العالم بملبورن العام الماضي.

وأنهى الفريق الأمريكي سباق اليوم في ست دقائق و56ر58 ثانية. وأحرزت روسيا الميدالية الفضية بزمن سبع دقائق و70ر3 ثانية في المركز الثاني بينما كانت الميدالية البرونزية من نصيب الفريق الأسترالي الذي حل ثالثا بزمن سبع دقائق و98ر4 ثانية.

وتفوقت الاسترالية ستيفاني رايس مجددا على كيرستي كوفنتري من زيمبابوي لتحرز الميدالية الذهبية لسباق 200 متر فردي متنوع للسيدات مسجلة زمنا قياسيا عالميا جديدا بالسباق. وكانت رايس وكوفنتري قد أنهتا سباق 400 متر متنوع لفردي السيدات بالنتيجة نفسها في وقت سابق بأولمبياد بكين.

وأنهت رايس سباق اليوم في دقيقتين و45ر8 ثانية. وفازت كوفنتري بالميدالية الفضية بعدما احتلت المركز الثاني بزمن دقيقتين و59ر8 ثانية وتفوقت أيضا على الزمن القياسي العالمي السابق (دقيقتين و92ر8 ثانية) الذي سجلته رايس في آذار/مارس الماضي.
بينما اكتفت الأمريكية ناتالي كوفلين بالميدالية البرونزية بعدما أنهت السباق في دقيقتين و34ر10 ثانية.

وكانت السباحة الإيطالية فيديريكا بيليجريني قد فازت في وقت سابق من اليوم بالميدالية الذهبية لسباق 200 متر حرة للسيدات محطمة الزمن القياسي العالمي السابق المسجل باسمها. حيث أنهت بيليجريني السباق في دقيقة واحدة و82ر54 ثانية.

وفازت السلوفينية سارا إيزاكوفيتش بأول ميدالية لبلادها في السباحة بتاريخ الأولمبياد حيث أحرزت الميدالية الفضية بفارق 15ر0 ثانية خلف بيليجريني.
أما الميدالية البرونزية فكانت من نصيب الصينية بانج جياينج التي سجلت دقيقة و05ر55 ثانية. حيث حسنت السباحات الثلاثة صاحبات ميداليات السباق الزمن القياسي السابق له.

وبدت منافسات السباحة التي أقيمت اليوم مثيرة منذ بدايتها حيث سجل السباح الفرنسي الان برنار زمنا قياسيا عالميا في الدور قبل النهائي لسباق 100 متر حرة للرجال.

وحطم برنار الزمن القياسي العالمي الذي سجله الأسترالي إيمون سوليفان أمس الأول الاثنين في حوض السباحة نفسه.
ولكن لم تمر سوى خمس دقائق حتى استعاد سوليفان الزمن القياسي العالمي باسمه بعدما سجل 05ر47 ثانية في الدور قبل النهائي للسباق نفسه.

وبعيدا عن السباحة ، واصلت الدولة المضيفة الصين حصد الذهب الأولمبي بإضافة أربع ذهبيات أخرى إلى رصيدها اليوم. ففي البداية ، تفوقت الصين على بطلة العالم الولايات المتحدة في مسابقة الجمباز الفني لفرق السيدات ، لتحرز أول ذهبية أولمبية في تاريخها بتلك المسابقة.

وواصلت ليو تشونهونج النجاح الصيني بإحراز ذهبية رفع الأثقال وزن 69 كيلوجراما للسيدات. وفاز الثنائي الصيني وانج فينج وتشين كاي بذهبية الغطس المتزامن من السلم المتحرك ارتفاع ثلاثة أمتار للرجال. كما فازت الصينية تشين يينج بذهبية الرماية بالمسدس من مسافة 25 مترا للسيدات.

وفي الدراجات ، أحرزت بطلة العالم السابقة الأمريكية كريستن آرمسترونج ذهبية سباق الدراجات ضد عقاب الساعة على الطريق لفردي السيدات ، بينما أحرز السويسري فابيان كانسيلارا ذهبية السباق نفسه على مستوى الرجال.

وفي المصارعة ، أحرز الفرنسي ستيف جوينوت ذهبية المصارعة الرومانية وزن 66 كيلوجراما للرجال ، بينما أحرز مانوتشار كفيركيليا أول ذهبية لجورجيا في أولمبياد بكين بفوزه بمسابقة المصارعة الرومانية وزن 74 كيلوجراما للرجال.



kooora.com
صورة
Assyriska
Team Member
Team Member
 
مشاركات: 1884
اشترك في: 16 مارس 2008 12:13

Re: النشرة الرياضية العالمية لهذا اليوم 13 8 08

مشاركةبواسطة Assyriska » 13 أغسطس 2008 15:37

[align=center]عاجل)الجورجي كفيركيليا يحرز ذهبية المصارعة الرومانية وزن 74 كيلوجراما
____________________
صورة[/align]




المصارع الجورجي مانوتشار كفيركيليا
أحرز المصارع الجورجي مانوتشار كفيركيليا اليوم الأربعاء ذهبية مسابقة المصارعة الرومانية وزن 74 كيلوجراما للرجال ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية "بكين 2008".


وأحرز الصيني تشانج يونجشيانج الميدالية الفضية ، بينما فاز بالميدالية البرونزية كل من البلغاري يافور ياناكييف والفرنسي كريستوف جوينوت.



kooora.com
صورة
Assyriska
Team Member
Team Member
 
مشاركات: 1884
اشترك في: 16 مارس 2008 12:13

Re: النشرة الرياضية العالمية لهذا اليوم 13 8 08

مشاركةبواسطة Assyriska » 13 أغسطس 2008 15:38

[align=center]عاجل) الجزائري بن خليف يحرز ميدالية عربية أخرى في الجودو
_______________________
صورة[/align]



أحرز الجورجي إيراكلي تسيريكيدزه اليوم الأربعاء ذهبية مسابقة الجودو لوزن تحت 90 كيلوجراما للرجال ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية الحالية "بكين 2008".


وأحرز الجزائري عمار بن خليف الميدالية الفضية للمسابقة. بينما ذهبيت الميدالية البرونزية لكل من المصري هشام مصباح والسويسري سيرجي أشفاندين.



kooora.com
صورة
Assyriska
Team Member
Team Member
 
مشاركات: 1884
اشترك في: 16 مارس 2008 12:13

Re: النشرة الرياضية العالمية لهذا اليوم 13 8 08

مشاركةبواسطة Assyriska » 13 أغسطس 2008 15:40

[align=center]رئيس بعثة البحرين بأولمبياد بكين يدافع عن التجنيس
_________________
صورة[/align]



دافع عبد الرحمن عسكر رئيس البعثة البحرينية المشاركة في دورة الالعاب الأولمبية الحالية (بكين 2008) عن قضية تجنيس بلاده للاعبين الأجانب والاستفادة من إمكانياتهم في البطولات والدورات الرياضية ومنها دورة الالعاب الاولمبية الحالية (بكين 2008).

وقال عسكر في مقابلة خاصة مع وكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) إن "البحرين لم تجنس أي بطل رياضي جاهز له تاريخ مع المسابقات أو البطولات الرياضية وإنما انتقت المواهب المغمورة ووضعت لها برامج مكثفة تحت إشراف مدربين عالميين لتجعل من تلك المواهب أبطالا رياضيين دون أن يكون لهم تاريخ سابق".

وأضاف أن "المسئولين عن الرياضة البحرينية يفتخرون بحسن اختيارهم لتلك المواهب وتوفير الفرصة لهم من أجل التألق وتحقيق نتائج إيجابية كما يفتخرون بأن البحرين هي أول دولة خليجية اعتنت بالرياضة النسائية حيث تضم حاليا فريقا نسائيا كبيرا في ألعاب القوى".

وأوضح عسكر أن البحرين تركز بشكل كبير على ألعاب القوى وخاصة على عدائي وعداءات المسافات المتوسطة والطويلة ولديها حاليا أبطال متميزون على المستويين العربي والاسيوي.

وأشار إلى أن "الرياضيين البحرينيين استعدوا بشكل كبير لأولمبياد بكين من خلال تدريبات قوية وعدد من المعسكرات المتميزة وأن البعثة تضم عددا من الابطال العالميين مثل رشيد رمزي ومريم جمال وبلال منصور وطارق مبارك ورقية الغسرة وجميعهم أصحاب سمعة طيبة في منافسات ألعاب القوى".

وأضاف أن "البحرين لم تكتف بتجنيس الرياضيين الأجانب بل وضعت خططا طموحة للرقي بالرياضة ومستوى الرياضيين لديها وبالفعل طبقت ذلك على 40 ألف من طلبة المدارس ضمن برنامج الاتحاد الدولي لألعاب القوى لاكتشاف المواهب وتم التعاقد مع المدرب الجزائري عبد الكريم سعدو وهو مدرب مؤهل ومعتمد لدى الاتحاد الدولي".

وقال عسكر إن هذا العدد تمت تصفيته إلى 500 طالب ثم إلى 50 طالبا وأخيرا إلى 12 طالبا تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاما شاركوا في دورة بهلسنكي ويتم إعدادهم حاليا للمشاركة في البطولات والدورات المستقبلية ومنها أولمبياد لندن 2012 .

وعن المشاركة البحرينية في أولمبياد بكين حاليا قال إن البحرين تشارك ببعثة تضم 15 لاعبا ولاعبة منهم تسعة لاعبين وثلاث لاعبات في ألعاب القوى ولاعب ولاعبة في السباحة ولاعب واحد في الرماية مشيرا إلى أن معظم التركيز سيكون في منافسات ألعاب القوى.

أما بالنسبة للمشاركة العربية وعدم دخول العرب بقوة في المنافسات على الميداليات حتى الان حيث يقتصر رصيدهم حتى الان على ميدالية برونزية وحيدة ، أكد عسكر أن المنافسات لم تبدأ بعد باستثناء السباحة والرماية.

وأشار إلى أن مصر تشارك ببعثة كبيرة كما تشارك قطر والسعودية والمغرب وتونس والجزائر ببعثات كبيرة أيضا ولذلك فإنه يثق في إحراز ميداليات.

وأشاد عسكر ب"التنظيم الرائع للأولمبياد الحالي على جميع المستويات سواء فيما يخص القرية الاولمبية أو المنشآت الرياضية أو التجهيزات التي يشاهدها الجميع في كل مكان مشيرا إلى أن جميع البعثات تجد كل الخدمات الضرورية منذ وصولها كما لبى المنظمون جميع مطالب البعثات".

وأوضح أن السلبية الوحيدة كانت في اللغة لصعوبة التفاهم مع المتطوعين خاصة والصينيين بشكل عام ولكن ذلك لا يمكن اعتباره قصورا في التنظيم.




kooora.com
صورة
Assyriska
Team Member
Team Member
 
مشاركات: 1884
اشترك في: 16 مارس 2008 12:13


العودة إلى الرياضة

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر