النشرة الرياضية العالمية لهذا اليوم 16 8 08

المشرفون: مشرفي المنتدى, إداريين

النشرة الرياضية العالمية لهذا اليوم 16 8 08

مشاركةبواسطة Assyriska » 16 أغسطس 2008 12:09

[align=center]جورج يواجه اسبانيول وشربل يواجه شتوتغارت وملكي يؤرق جينك.[/align]


تخوض اندية لاعبينا في الخارج هذا الاسبوع العديد من المباريات القوية والهامة حيث سيشهد هذا الاسبوع افتتاح الدوري الالماني والبلجيكي حيث ستخوض اندية لاعبينا ابرز لقاءات الاسبوع اضافة الى مرحلة جديدة من الدوري السويدي الممتاز اضافة الى لقاء استعدادي اخر لفيليم الهولندي- واليكم التفاصيل:

[align=center]الدوري الالماني[/align]

سيشهد استاد بوسيا بارك يوم الاحد افتتاح مباريات فريق بروسيا في الدوري الالماني الممتاز بعد غياب موسم كامل عن الاضواء- وسيكون هذا اللقاء من اقوى اللقاءات التي يخوضها بروسيا منذ هبوطه الى الدرجة الثانية قبل اكثر عام مضى ولا سيمى ان الخصم هو فريق شتوتغارت العريق احد اقوى الاندية الالمانية والمدعم بالعديد من النجوم وابرزهم اللاماني غوميز - وسيدخل بروسيا اللقاء بدون اي رهبة من المنافس بعد تصدره لدوري الدرجة الثانية الموسم الماضي وخوضه العديد من المباريات الودية القوية استعدادا للدوري وابرزها تلك التي قهر فيها فالنسيا الاسباني برباعية.
ومن ناحية اخرى اصبح من المؤكد غياب الرباعي كوليبالي ( مشاكل في عضلة الفخذ) موسى لاميدي ( تمزق في عضلة الفخذ ) سبستيان شاختين ( جراحة في الركبة ) وستيف قوهوري ( مشاكل في الفخذ ) عن مواجهة شتوتغارت مع احتمال غياب الدولي اللاماني اوليفر نوفيل مما يفسح المجال امام مشاركة النجم السوري شربل توما اساسيا في اللقاء.

[align=center]الدوري البلجيكي[/align]

كماسيشهد يوم الاحد افتتاح مباريات فريق جيرمينال بيرشوت (الذي يلعب له لاعبنا الدولي سنحاريب ملكي)في الدوري البلجيكي الممتاز حين يحل ضيفا على فريق جينك القوي - وكان جيرمينال قد حل الموسم الماضي في المركز الخامس معتمدا على هدافه الاول الدولي السوري سنحاريب ملكي برصيد 16 هدف.


[align=center]الدوري السويدي[/align]


ضمن المرحلة 19 من الدوري السويدي الممتاز يستضيف اليوم الجمعة هاماربي (الذي يلعب له ثلاثة لاعبين سوريين شانكو-فادي-موسان) فريق جايس جوتنبورغ
يذكر ان لقاء الذهاب كان قد انتهى بفوز جوتنبرغ بهدفين نظيفين ، ومن المتوقع مشاركة لولو في اللقاء كاساسي في ظل المستوى الرائع الذي يقدمه هذا الموسم.
والجدير بالذكر ان هاماربي يحتل المركز الرابع برصيد 33 نقطة متخلفا عن المتصدر كالمار ب 8 نقاط



[align=center]فيلليم-اسبانيول[/align]


في اقوى مبارياته الاستعدادية للموسم القادم يستضيف اليوم الجمعة فيليم يستضيف نادي اسبانيول احد الفرق الاسبانية المعروفة ومن المتوقع مشاركة جورج مراد اساسيا في اللقاء بعد المستوى الطيب الذي ظهر عليه في مباريات الفريق الاخيرة.


psyrianp.com
صورة
Assyriska
Team Member
Team Member
 
مشاركات: 1884
اشترك في: 16 مارس 2008 12:13

Re: النشرة الرياضية العالمية لهذا اليوم 16 8 08

مشاركةبواسطة Assyriska » 16 أغسطس 2008 12:12

[align=center]ايران تباغت الاردن في نهائي بطولة غرب اسيا الخامسة لكرة القدم
______________________
صورة[/align]

بحضور رئيس الاتحاد الاسيوي محمد بن همام, جدد المنتخب الايراني العهد مع لقب بطولة غرب اسيا الخامسة لكرة القدم عندما نجح بالتفوق على المنتخب الاردني بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية التي جرت على ستاد ازادي بالعاصمة الايرانية طهران, ليطبع الايرانيون القبلة الرابعة على لقب البطولة.

فرض المنتخب الايراني حضوره في الشوط الاول ونجح بمباغتة المرمى الاردني بهدف من ركلة جزاء حمل توقيع الكابتن سيد هادي جلال، فيما لم تجدِ محاولات المنتخب الاردني في الشوط الاول بتعديل النتيجة واكتفى باهدار فرص بالجملة ابرزها قذيفة عبد الله ذيب التى ارتدت من باطن العارضة وفرصة محمود شلباية من وضعية انفراد ولم يكن كافياً الهجوم الاردني لتعديل النتيجة، لينتهي الشوط الاول بتقدم ايراني بهدف.

واصل المنتخب الايراني مطلع الشوط الثاني نهجه السريع في بناء الهجمات في ظل الزيادة العددية التي فرضها في وسط الملعب ما دفع لاعبين الاردن الى تطويق منطقة الجزاء والتواجد بكثافة عددية في وسط الملعب, ليبدأ المنتخب الاردني بسحب بساط السيطرة من تحت الاقدام الايرانية بفضل الحيوية التي احدثتها البديلين حسونة الشيخ وعدي الصيفي في وسط الملعب ليتحرك شلباية والنواطير بشكل جيد في المقدمة دون احداث خطورة على مرمى المنتخب الايراني, والذي نجح بدوره بالتحكم في ايقاع المباراة, والانطلاق بهجوم سريع على المرمى الاردني لوجود النقص العددي في صفوف الاردن بعد طرد محمد منير لحصوله على الانذار الثاني. وعلى عكس المتوقع نجح النشامى في الدقيقة (81) من تسجيل هدف التعادل من ركلة حرة مباشرة نفذها عامر ذيب بحرفنه استقرت في اقصى الزاوية اليسري للمرمى الايراني, ليهدر بعدها شلباية والنواطير فرصة الفوز الاردني بعد ان تأخر كلاهما بالتسديد من داخل الجزاء, ليرمى منتخب ايران بكل ثقله الهجومي ليستمر مشهد الفرص الضائعه التي كانت اخطرها صاروخية احسان القوية والتي ابعدها الحارس عامر شفيع ببراعة, ليعود رحمتي بالدقيقة (88) ويطلق قذيفة من على بعد 40يادرة استقرت بالشباك الاردنية, هدف اشعال المدرجات في ستاد ازادي الكبير, لتفوت الفرصة على الاردن وتحافظ ايران على التقدم الذي منحها لقب البطولة للمرة الرابعة.

وعقب نهاية المباراة توج رئيس الاتحاد الاسيوي محمد بن همام , المنتخب الايراني كأس البطولة والميداليات الذهبية والجائزة المالية والبالغة (70) الف دولار, فيما قلد فادي زريقات امين عام غرب اسيا لاعبي المنتخب الاردني الميداليات الفضية والجائزة المركز الثاني والبالغة (40) الف دولار, ونال الميداليات البرونزية منتخبي ايران وسوريا (مكرر) وحصل كلاهما على جائزة مالية (20) الف دولار.



kooora.com
صورة
Assyriska
Team Member
Team Member
 
مشاركات: 1884
اشترك في: 16 مارس 2008 12:13

Re: النشرة الرياضية العالمية لهذا اليوم 16 8 08

مشاركةبواسطة Assyriska » 16 أغسطس 2008 12:14

[align=center]أستراليا تحرز ذهبية سباق التجديف لزوجي الرجال بأولمبياد بكين
________________
صورة[/align]



صمدت أستراليا أمام التحدي الكندي اليوم السبت لتحرز ذهبية سباق التجديف لزوجي الرجال بدورة الألعاب الأولمبية الحالية "بكين 2008".
وحافظ درو جين ، الذي شاركه في تحقيق الفوز الأسترالي اليوم مواطنه دنكان فري ، على ذهبيته بالسباق نفسه التي أحرزها في أولمبياد أثينا السابق قبل أربعة أعوام.
وفاز الثنائي الكندي ديفيد كالدر وسكوت فراندسين بالميدالية الفضية. بينما حسن ثنائي نيوزيلندا ناثان توادل وجورج بريدجووتر المركز الرابع الذي احتلاه في أولمبياد أثينا ليحرزا الميدالية البرونزية اليوم.


kooora.com
صورة
Assyriska
Team Member
Team Member
 
مشاركات: 1884
اشترك في: 16 مارس 2008 12:13

Re: النشرة الرياضية العالمية لهذا اليوم 16 8 08

مشاركةبواسطة Assyriska » 16 أغسطس 2008 12:18

[align=center]النرويجي توفتي يحرز ذهبية سباق التجديف لفردي الرجال
____________________
صورة[/align]



أحرز النرويجي أولاف توفتي اليوم السبت أول ميدالية ذهبية لبلاده في دورة الألعاب الأولمبية الحالية "بكين 2008" بعد فوزه بسباق فردي الرجال بمجدافين ضمن منافسات التجديف بالأولمبياد.
ونجح توفتي اليوم في الدفاع عن لقبه الذي أحرزه بالسباق نفسه في أولمبياد أثينا عام 2004 .
وأحرز التشيكي أوندري سينيك الميدالية الفضية ، أما النيوزيلندي ماهي دريسدايل ، الذي ظل متقدما عن بقية المتسابقين في أغلب مراحل السباق ، فقد أحرز أول ميدالية لبلاده بالأولمبياد الحالي عن طريق فوزه بالميدالية البرونزية.


kooora.com
صورة
Assyriska
Team Member
Team Member
 
مشاركات: 1884
اشترك في: 16 مارس 2008 12:13

Re: النشرة الرياضية العالمية لهذا اليوم 16 8 08

مشاركةبواسطة Assyriska » 16 أغسطس 2008 23:25

[align=center]إكتمال أضلاع المربع الذهبي لمسابقة الكرة في أولمبياد بكين
________________________
صورة[/align]




البرازيل تلاقي الأرجنتين في قمة تاريخية وبلجيكا في مواجهة نيجيريا

إكتمال أضلاع المربع الذهبي لمسابقة الكرة في أولمبياد بكين



إكتملت أضلاع المربع الذهبي في مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في بكين، وذلك بعد تأهل منتخبات الارجنتين، البرازيل ، بلجيكا ونيجيريا ، حيث جاء التأهل الارجنتيني بعد الوقت الاضافي على حساب هولندا، لتصعد لملاقاة البرازيل في قمة تاريخية مبكرة، علما بان البرازيل تاهلت ايضا بعد الوقت على الاضافي على حساب الكاميرون. أما بلجيكا التي ستلاقي نيجيريا في الدور المقبل فقد صعدت على حساب ايطاليا، بينما لحقتها نيجيريا بعد تجاوزها ساحل العاج.حيث من المقرر ان تجري مباريات النصف نهائي يوم الثلاثاء المقبل.

[align=center]الأرجنتين ( 2 ) - هولندا ( 1 )[/align]

تواعد الغريمان التقليديان الارجنتين والبرازيل في الدور نصف النهائي من مسابقة كرة القدم ضمن دورة الالعاب الاولمبية المقامة في بكين، بعد فوزين صعبين اليوم السبت في ربع النهائي، الاول على هولندا 2-1 بعد التمديد (الوقت الاصلي 1-1)، والثاني على الكاميرون 2-صفر بعد التمديد ايضا (الوقت الاصلي صفر-صفر)، بينما يشهد نصف النهائي الاخر مواجهة بين بلجيكا الفائزة على ايطاليا 3-2، ونيجيريا التي تخطت ساحل العاج 2-صفر.

في المباراة الاولى التي اقيمت في شانغهاي وحضرها الاسطورة الارجنتيني دييغو ارماندو مارادونا الذي قدم خصيصا الى الصين لمتابعة منتخب بلاده، احتاجت الارجنتين حاملة ذهبية اثينا 2004 الى وقت اضافي للعبور على حساب هولندا بصعوبة 2-1.

وعاد الى تشكيلة المنتخب الارجنتيني جميع لاعبيه الاساسيين وعلى رأسهم ليونيل ميسي وسيرجيو اغويرو والقائد خوان رومان ريكيلمي بعدما اراحهم المدرب سيرجيو باتيستا في المباراة السابقة امام صربيا، بينما بدا نظيره الهولندي فوبي دي هان حذرا فأبقى جيرالد سيبون وروي ماكاي على مقاعد البدلاء معتمدا على راين بابل وحيدا في خط المقدمة.

وكانت الفرصة الاولى في اللقاء هولندية بعد مجهود فردي من رويستون درينتي على الجهة اليمنى لعب على اثره كرة عرضية وصلت الى بابل الذي هيأها بدوره الى اوربي ايمانويلسون فسددها الاخير مباشرة الى جانب القائم الايمن لمرمى اوسكار اوستاري (7)، رد عليها ميسي بعد دقيقة واحدة باختراق للمنطقة الهولندية فتخطى الحارس كينيث فيرمير وسدد الكرة باتجاه الشباك، بيد ان ايفاندر سنو كان لها بالمرصاد.

ونجا المرمى الهولندي مجددا بعد كرة سددها انخيل دي ماريا من خارج المنطقة وافلتت من فيرمير، لكن لم يتواجد اي من اللاعبين الارجنتينيين لمتابعتها (11).

وسرعان ما ترجم ميسي المد الهجومي الارجنتيني الى هدف اول مستغلا خطأ في التشتيت من كالفن يونغ-بين فخطف الكرة ودخل المنطقة متخطيا الحارس فيرمير ببراعة ومطلقا تسديدة قوية في شباكه (14).

ورغم السيطرة الارجنتينية على مجريات اللقاء تمكنت هولندا من ادراك التعادل بعد ركلة حرة هيأها ايمانويلسون الى سنو الذي سددها قوية فارتدت من خافيير ماسكيرانو الى المغربي الاصل عثمان بقال غير المراقب والذي لم يجد صعوبة في ايداعها شباك اوستاري (36).

وانخفضت وتيرة المنتخبين في الشوط الثاني، وخصوصا بعد تشديد الهولنديين الخناق على المهاجمين الارجنتينيين الذين اعتمدوا على محاولاتهم الفردية من دون اصابة النجاح، وخصوصا عبر اغويرو الذي اهدر وهو منفرد فرصة ثمينة بعد دقيقتين على انطلاق الوقت الاضافي.

وحسم الارجنتينيون اللقاء لمصلحتهم بعدما ضرب ميسي خط الدفاع الهولندي بكرة بينية رائعة وصلت الى دي ماريا الذي سددها بيسراه زاحفة الى يسار الحارس فيرمير، مسجلا هدف الفوز (105).
صورة
Assyriska
Team Member
Team Member
 
مشاركات: 1884
اشترك في: 16 مارس 2008 12:13

Re: النشرة الرياضية العالمية لهذا اليوم 16 8 08

مشاركةبواسطة Assyriska » 16 أغسطس 2008 23:26

[align=center]البرازيل ( 2 ) - الكاميرون ( 0 )
_______________
صورة[/align]




قدم منتخب البرازيل اسوأ مباراة له في دورة الالعاب الاولمبية المقامة في بكين لكنه نجح في العبور الى الدور نصف النهائي بفوزه على نظيره الكاميروني 2-صفر بعد التمديد (الوقت الاصلي صفر-صفر) السبت في شنيانغ، بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" السويسري جوزف بلاتر.

واجرى مدرب البرازيل كارلوس دونغا تعديلا اساسيا على تشكيلته معتمدا على رافايل سوبيس في خط الهجوم بدلا من الكسندر باتو الذي شارك اساسيا في المباريات الماضية، ولعب من خلفه كالعادة الثنائي رونالدينيو ودييغو الذي عانى منذ صافرة البداية من خشونة المدافعين الكاميرونيين الذين خسروا ستيفان مبيا بعد ربع ساعة على انطلاق اللقاء بسبب الاصابة وحل مكانه الان اوليه.

وفي ظل سعي البرازيل الى افتتاح التسجيل منذ الدقائق الاولى للقاء، باغت الكاميروني غوستاف بيبيه الجميع بتسديدة بعيدة المدى كادت تخدع الحارس رينان الذي حولها باطراف اصابعه الى ركنية (13)، تحولت بعدها المباراة مملة من دون ان تشهد اي فرصة حقيقية على المرميين.

ولم تكد تمضي ست دقائق على بداية الشوط الثاني حتى طرد المدافع الكاميروني البير بانينغ لنيله الانذار الثاني اثر خطأ قاس ارتكبه على لوكاس لايفا، لكن رغم الافضلية العددية بدا المنتخب البرازيلي عاجزا عن تهديد مرمى خصمه والدليل انه لم ينجح في صنع فرص خطرة، في الوقت الذي انكفأ فيه الكاميرونيون الى الخلف خوفا من اهتزاز شباكهم فابتعدوا بدورهم عن المرمى.

مباريات ثأرية في ربع نهائي كرة الأولمبياد
ولجأ المنتخبان الى وقت اضافي كان لسوبيس الكلمة الاولى فيه، اذ استغل ثغرة في الدفاع الكاميروني فانسل مستفيدا من تمريرة بينية من دييغو ثم لعب الكرة الى الشباك من فوق الحارس امور تينييمب فور خروج الاخير لملاقاته (101).

وجاء الهدف البرازيلي الثاني بعد لعبة منسقة بدأت عند رونالدينيو الذي لعب الكرة الى البديل تياغو نيفيس فمررها الاخير من لمسة واحدة الى ظهير ايسر ريال مدريد الاسباني مارسيلو المندفع الى داخل المنطقة والذي تابعها بيمناه الى الزاوية اليسرى لمرمى تينييمب (105).

وحقق منتخب البرازيل الساعي الى الظفر بالميدالية الذهبية للمرة الاولى في تاريخه، ثأره القديم على الكاميرون والذي يعود الى العام 2000 في سيدني حيث خطف "الاسود غير المروضة" الذهب مطيحين في طريقهم "السيليساو" من ربع النهائي (2-1 بعد التمديد)، وذلك رغم لعبهم بعشرة لاعبين اثر طرد جيريمي قبل نهاية الوقت الاصلي بربع ساعة، وبتسعة بعدما لحق به زميله نغيمبات في الوقت المحتسب بدل الضائع، علما ان قائد البرازيل الحالي رونالدينيو كان صاحب هدف التعادل لبلاده في المباراة المذكورة.
صورة
Assyriska
Team Member
Team Member
 
مشاركات: 1884
اشترك في: 16 مارس 2008 12:13

Re: النشرة الرياضية العالمية لهذا اليوم 16 8 08

مشاركةبواسطة Assyriska » 16 أغسطس 2008 23:28

[align=center]بلجيكا ( 3 ) - ايطاليا ( 2 )
______________
صورة[/align]




و فاجأ المنتخب البلجيكي نظيره الايطالي وفاز عليه 3-2 ليبلغ الدور نصف النهائي من مسابقة كرة القدم في دورة الالعاب الاولمبية التي تستضيفها العاصمة الصينية بكين.

وتقدم الايطاليون بواسطة مهاجم فياريال الاسباني جوسيبي روسي الذي نجح في ترجمة ركلة جزاء احتسبها الحكم على توماس فرمالين ورفع البطاقة الحمراء في وجهه لعرقلته روبرت اكوافريسكا المنفرد (18).

الا ان البلجيكيين نجحوا في تحقيق المفاجأة عندما عادلوا النتيجة عبر موسى ديمبيلي بكرة رأسية ابعدها لوكا تشيغاريني بيد ان الحكم اعتبر انها عبرت خط المرمى حيث يقف المدافع الايطالي (24).

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع مرر توم دي مول كرة امامية الى مهاجم ليل الفرنسي كيفن ميرالاس الذي استدار على نفسه داخل منطقة الجزاء وسددها بيسراه زاحفة الى يسار الحارس اميليانو فيفيانو.

وحصل الايطاليون على ركلة جزاء ثانية بعدما شد سيب دي روفر قميص باولو دي سيلييه داخل المنطقة انبرى لها الاختصاصي روسي بنجاح مرسلا الكرة الى يسار الحارس الاحتياطي ايف ما-كالامباي الذي دخل مكان لوغان بايلي المصاب (74).وهذا الهدف الرابع لروسي في البطولة والثالث من ركلة جزاء فانفرد بصدارة ترتيب الهدافين.

وفرض ديمبيلي مهاجم الكمار الهولندي نفسه نجما من جديد اذ قاد هجمة سريعة انهاها بتسديدة زاحفة من مشارف المنطقة اخطأ فيفيانو في تقديرها فسكنت شباكه (79) ثم تساوى الفريقان في عدد اللاعبين بعد طرد الحارس الايطالي بالبطاقة الحمراء المباشرة لضربه ميرالاس من دون كرة (81). وتلعب بلجيكا مع نيجيريا في نصف النهائي
صورة
Assyriska
Team Member
Team Member
 
مشاركات: 1884
اشترك في: 16 مارس 2008 12:13

Re: النشرة الرياضية العالمية لهذا اليوم 16 8 08

مشاركةبواسطة Assyriska » 16 أغسطس 2008 23:29

[align=center]نيجيريا ( 2 ) - ساحل العاج ( 0 )
_________________
صورة[/align]



و بلغت نيجيريا الدور نصف النهائي بفوزها على جارتها ساحل العاج 2-صفر في كينهوانغداو في الدور ربع النهائي لمسابقة كرة القدم في دورة الالعاب الاولمبية المقامة حاليا في بكين.

وافتتح بيتر اودموينغي التسجيل لحامل ذهبية اولمبياد اتلانتا 1996 قبل دقيقة واحدة على نهاية الشوط الاول بكرة من داخل المنطقة مستفيدا من مجهود فردي قام به فيكتور اوبينيا الذي تخطى اكثر من مدافع.

وحمل الهدف النيجيري الثاني توقيع اوبينيا نفسه وسجله من ركلة جزاء بعد خطأ ارتكبه سليمان بامبا على شينيدو اوغبوكه داخل المنطقة (82).

وتلتقي نيجيريا مع بلجيكا في الدور نصف النهائي الثلاثاء المقبل.

وكانت بلجيكا حجزت بطاقتها الى دور الاربعة بفوزها على ايطاليا 3-2 على ملعب "العمال" في العاصمة الصينية.





[align=center]إيلاف[/align]
صورة
Assyriska
Team Member
Team Member
 
مشاركات: 1884
اشترك في: 16 مارس 2008 12:13


العودة إلى الرياضة

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر

cron