النشرة الرياضية العالمية لهذا اليوم 19 8 08

المشرفون: مشرفي المنتدى, إداريين

النشرة الرياضية العالمية لهذا اليوم 19 8 08

مشاركةبواسطة Assyriska » 19 أغسطس 2008 11:35

[align=center]الملكي يحضر وتوما يغيب والبرصوم والشربيني يسجلان-مع الصور.[/align]



كان هذا الاسبوع حافلا بالمباريات القوية لاندية لاعبينا التي لم يستطع معظمها حماية نفسه من الخسارة في ظل المواجهات الصعبة مع اقوى اندية اوروبا وكانت النتائج الابرز خروج فريق فريدريكستاد من الدور ربع النهائي من كاس النرويج بالاضافة الى تعثر كل من بروسيامونشنغلادباخ وجيرمينمال بيرشوت في افتتاح كل من الدوري الالماني والبلجيكي ، الا ان النتيجة الابرز هذه الاسبوع لاندية لاعبينا كانت الفوز الاول لريجيكا في الدوري الكرواتي في مباراة غريبة شهدت طرد لاعبنا انس الشربيني في نفس الدقيقة التي سجل فيها هدف التقدم لفريقه-واليكم التفاصيل:
[align=center]صورة[/align]
[align=center]خينك - جيرمينال بيرشوت[/align]


نجح مونتيني بانقاذ نادي جيرمنيال بيرشوت الذي يلعب له نجمنا الدولي سنحاريب ملكي من الخسارة في افتتاح الدوري البلجيكي الممتاز لموسم 2008\2009 ضد نادي خينك وذلك بعد ان سجل هدف التعادل بالدقيقة 76 من اللقاء حيث تقدم خينك منذ بداية اللقاء في الدقيقة 19 واستمر تقدمه حتى الربع ساعة الاخيرة من اللقاء ،وشهد اللقاء تكافئ واضح في المستوى فما كانت ان تمر هجمة لفريق جيرمنيال حتى يرد عليها لاعبو خينك بهجمة اخرى مع تفاوت في الخطورة حيث بدء اللقاء بفرصة لبرادا مهاجم خينك بعد ان خطف الكرة من المدافع وسددها لكن الحارس يبعدها ،ثم محاولة من كروز يوقفها دفاع خينك ثم يعود بارادا للمحاولة لكن كرته تضيع وفي الدقيقة 19 ينجح ايلانيف بارادا باحراز الهدف الاول لفريقه بعد ان اضاع عديد الفرص ثم كاد مدافع جيرمنيال لامبي ان يهدي فريق خينك الهدف الثاني لكن الكرة تبعد لركنية ثم يضيع سنحاريب ملكي فرصة يتالق الحارس بالتصدي لها ويستمر الشوط الاول بين اخذ ورد من الفريقان لينتهي الشوط الاول بتقدم نادي خينك بنتيجة 1-0 ومع بداية الشوط الثاني زاد ضغط فريق جيرمنيال لتعديل النتيجة لكن تالق دفاعات خينك حال دون ذلك حتى الدقيقة 76 حين نجح اللاعب مونتيني بتسجيل هدف التعادل ليعود بعدها لاعبو خينك للضغط من جديد لتسجيل هدف التفدم مع بعض المحاولات من لاعبو جيرمنيال بيرشوت لخطف النقاط الثلاثة لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي بنتيجة 1-1 وبالعودة لتشكيلة فريق جيرمنيال بيرشوت نجد ان النجم الدولي السوري سنحاريب ملكي شارك اساسيا في اللقاء ولم يخرج وكان له بعض اللمحات في اللقاء لكنه لم يقدم مستواه المعهود.[align=center]صورة[/align]

[align=center]ريجيكا - هايدوك سبليت[/align]

واخيرا استطاع ريجيكا تحقيق فوزه الرسمي الاول هذا الموسم ففي الجولة الرابعة من الدوري الكرواتي الممتاز وبعد خسارتين متتالتين وتعادل في الجولة الماضية استضاف ريجيكا فريق هايدوك سبليت على ملعب كانتدريدا الذي امتلء ب 4000 متفرج من جمهور ريجيكا.
بداية اللقاء كانت متكافئة بين الطرفين اللذين لم ينجحا في تسجيل اي هدف طيلة الشوط الاول الا ان كالينيتش لاعب هايدوك تمكن من اقتناص هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 45 من عمر اللقاء ليتنهي الشوط الاول بتقدم الفريق الضيف فظن الجميع ان ريجيكا مقدم على تعثر جديد في هذه الجولة الا ان لاعبي ريجيكا عادوا للشوط الاول بشكل جديد وصفه الخبراء بالثورة الكروية ناجحين بتسجيل ثلاثة اهداف متتالية بدءها كاجالج في الدقيقة 63 ثم لاعبنا السوري انس الشربيني في الدفيقة 67 من تسديدة صاروخية من على بعد 18 مثبتا من جديد موهبته الكبيرة ، وبسبب افراطه بالاحتفال بهدف التقدم نال الانذار الاصفر الثاني ليطرد على اثرها من اللقاء الامر الذي لم يستغله الفريق المنافس لينجح ريجيكا بعدها في تنظيم صفوفه وتسجيل هدف تعزيز التقدم عن طريق البديل كيزمان في الدقيقة90.
وبالعودة الى تشكيلة اللقاء فقد كان الشاب انس الشربيني اساسيا في اللقاء وخرج في الدقيقة 67 بعد تلقيه الانذار الثاني اما الاخ الاكبر احمد الشربيني فقد شارك اساسيا وخرج بديلا في الدقيقة81.
وبهذا الفوز الجميل ارتقى ريجيكا الى المركز السابع برصيد 4 نقاط.


[align=center]بروسيامونشنغلادباخ - شتوتغارت[/align]


رغم الغيابات الكثيرة في صفوف فريقه لم يشرك المدرب الهولندي جوس لاعبنا السوري شربل توما في اولى لقاءات بروسيا مونشنغلاباخ في البوندسليغا والتي خسرها امام فريق شتوتغارت 3-1
فعلى استاد بروسيا بارك وامام اكثر من 47 الف من جماهير غلادباخ فدم فريق المدينة اداءا كبيرة رغم الخسارة الثقيلة وكان ندا قويا لشتوتغارت احد اقوى الاندية الالمانية .
ولقد افتتح شتوتغرت التسجيل في الدجقيقة 15عن طريق توماس هيتزلسبرجر اثر تسديدة جميلة من خارج منطقوة الجراء واتبعه ماريكا بالهدف الهدف الثاني بالدقيقة 26 ليستمر بعدها شتوتغرت بالضغط على مرمى غلاباخ كما وتتاح العديد من الفرص للفريق المضيف عن طريق الدولي الجزائري كريم مطمور رفقة الموهبة الالمانية مارين الا ان خبرو ومهارة ليمان وقفتا دون تسجيل الاهداف لينهي غوميز هذا الشوط هدف رائع في الدقيقة 44
وفي الشوط الثاني بدا واضحا ان لاعبي غلاباخ لايريدون خذل جماهيرهم الكبيرة فاتيحت لهم العديد من الفرص اهدرت احداها بطريقة غريبة جدا ليعود شتوتغارت الى الضغط من جديد ويهدر هو الاخر فرصة لاتصدق بعد وعرضية رائعة من اللاعب غوميز يهدرها احد المهاجمين ، لينجح اللاعب فريند من تسجيل هدف التقليص بعد مجهود كبير من اللاعب مارين في ايصال الكرة له .
ليعود بعدها الفريقا في اهدار الفرص وينتهي اللقاء بتقدم شتوتغارت 3-1 وبهذه النتيجة احتل بروسيا المركز 15 من اصل 18 فريق.

[align=center]صورة[/align]

[align=center]غرينلاند - فريدريكستاد[/align]


بصعوبة كبيرة وبشق الانفس استطاع فريق غرينلاند اخراج ضيفه فريدريكستاد من كاس النرويج اثر فوزه الصعب عليه ضمن الدور ربع النهائي لكاس النرويج.
فبعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل 2-2 (كان البرصوم صاحب الهدف الاول لفريقه فريدريكستاد في الدقيقة58)لجئ الفريقان للوقت الاضافي ثم الى ركلات الترجيح التي ابتسم الحظ فيها للفريق المضيف 5-4.


[align=center]لقطات من اللقاء:[/align]


لعب فريدريكستاد بطريقة 4-4-2 وكان لاعبنا ابجر برصوم اساسيا طيلة اللقاء
-لعب فريق غرينلاند بطرقة4-3-3
-نال لاعبنا ابجر برصوم احد البطاقات الصفراء الموجهة للاعبي فريقه فريدريكستاد
-يعد الهدف الذي سجله لاعبنا ابجر برصوم في هذا اللقاء هو الرابع له في مباريات الكاس هذا الموسم


[align=center]أوغرزهايم - كليف[/align]


تعرض فريق إف سي كليف الذي يلعب له لاعبنا منير ابراهيم للخسارة في المرحلة الأولى من مباريات الدوري المحلي الألماني – غرب أمام مضيفه أوغرزهايم وبنتيجة 3-2 .
في الشوط الأول تقدم أصحاب الأرض بثلاثة أهداف نظيفة سجلت في الدقائق 15 ، 26 ، 43 فيما لم يتمكن كليفه سوى من تسجيل هدفين في الدقيقتين 53 و 84 على الرغم من الفرص العديدة التي أتيحت له.
يذكر أن اللاعب منير ابراهيم الذي يلعب كمدافع في فريق كليفه لم يشارك في هذا اللقاء بسبب تعرضه لإصابة في الفك خلال أحد تدريبات الفريق استعداداً للموسم الجديد ، علماً أن منير ابراهيم انتقل وعلى سبيل الاعارة إلى فريق كليف لموسم واحد 2008/2009 قادماً من روت فايس أوبرهاوزن الذي يلعب حالياً في الدرجة الثانية الألمانية .
ومن الجدير ذكره أيضاً أن كليف سيستضيف فريق بروسيا دورتموند للهواة يوم السبت القادم اعتباراً من الساعة 15:00 بتوقيت دمشق في إطار مباريات المرحلة الثانية ، مع العلم أنه من غير المتوقع مشاركة ابراهيم في هذه المباراة أيضاً




psyrianp.com
صورة
Assyriska
Team Member
Team Member
 
مشاركات: 1884
اشترك في: 16 مارس 2008 12:13

Re: النشرة الرياضية العالمية لهذا اليوم 19 8 08

مشاركةبواسطة Assyriska » 19 أغسطس 2008 11:39

[align=center]ميركاتو الكالشيو : وكيل أعمال إيفانوفتش يعد بأن اللاعب سيتجه لميلان والانتر يعود لكواريزما
_____________________________
صورة[/align]



يشتعل الميركاتو الايطالي كل سنة بين قطبي ميلانو وكافة الاندية الكبيرة .. وهناك صراع بين قطبي ميلانو لتعديم الصفوف بلاعبي وسط ولاعبي الدفاع .. فالانتر المكتمل الصفوف مازال يبحث عن جهود كواريزما وميلان مازال يبحث لبديل شاب في مركز قلب الدفاع أو في الدفاع عموماً وعلى صعيد الانتر فهناك تقارير جديده تؤكد ان الانتر سيتقدم بعرض لبورتو لخطف لاعبه ريكاردو كواريزما ,, و من الجدير بالذكر ان الانتر كان قريب من اغلاق الصفقه قبل اكثر من شهر الا ان المفاوضات انهارت !
الرئيس موراتي كان قد صرح ان الصفقات اغلقت بالنسبة للانتر الا ان الجميع توقع ان تكون هذه مناوره من اجل خفض سعر اللاعب . وفعلا يبدوا ان بورتو سيخفض سعر اللاعب من 30 مليون يوروالى 20 مليون يورو وطبعا هناك حلول اخرى للصفقفه حيث قد يدفع الانتر 15 مليون يورو باللاضافه الى لاعبه البرتغالي الشاب بيليه .
على الفريقان الان ايجاد حل من اجل اتمام الصفقه خلال الاسبوعين القادمين قبل ان يغلق باب الانتقالات .

ومن جهة أخرى لقطب العاصمة الآخر ميلان فقد أشار فلادو بوروزان وكيل أعمال اللاعب برانيسلاف إيفانوفيتش لاعب نادي تشلسي الإنجليزي بأن نادي يوفنتوس الإيطالي يريد التوقيع مع الصربي إيفانوفيتش ، لكن اللاعب يريد الإنتقال الى الميلان ، حيث أن الميلان يعاني في خط الدفاع خصوصاً بعد إصابة الإيطالي أليساندرو نيستا ، و يريد الفريق تعزيزه صفوفه بالتعاقد مع إيفانوفيتش .

بينما دخل نادي يوفنتوس الإيطالي المحاولة بالتعاقد مع اللاعب بعد إصابة جيورجيو كيليني الذي أصيب مؤخراً في لقاء الميلان و اليوفي ، و قد قال وكيل أعمال اللاعب " يوفنتوس طلب اللاعب لكن لم تكن هناك أي عقود و عروض ، و برانيسلاف إختار الميلان " .

و أضاف " ربما سوف يلعب للميلان في الموسم القادم ، الصفقة ممكن أن تتم لأن اللاعب غير سعيد ، المشكلة بأن تشلسي يريد أربعة مدافعين ب مركزه و هو اللاعب الرابع بذلك المركز ، سوف يكون من الصعب الوصول الى إتفاق بالنسبة للطرفين ، لكن هناك لعبة ممكن أن تتم " .

و بنفس الوقت أكد نائب رئيس نادي ميلان الإيطالي أدريانو غالياني بأن الفريق يريد التعاقد مع إيفانوفيتش ، و قد قال " كان إيفانوفيتش أو افضل ، ف هو أحد أهدافنا ، تشلسي قال لنا في البداية نعم و بعد ذلك لا ، نحن نبحث عن قلب مدافع و يجب علينا أن نجد الإسم المناسب لنا ، سوف يكون من العديم الفائدة التوقيع مع لاعب لن يلعب أبداً ، لدينا بعض أفكار لذلك سوف نرى " .

[align=center]صورة[/align]


kooora.com
صورة
Assyriska
Team Member
Team Member
 
مشاركات: 1884
اشترك في: 16 مارس 2008 12:13

Re: النشرة الرياضية العالمية لهذا اليوم 19 8 08

مشاركةبواسطة Assyriska » 19 أغسطس 2008 11:41

[align=center]صحيفة : البحرين تملك فرصتين في سباق 1500 متر بأولمبياد بكين
______________________
صورة[/align]



ربما يكون العداء الكيني أسبيل كيبروتو كيبروب هو الاسرع في التصفيات المؤهلة لنهائيات سباق العدو 1500 متر الذي يقام في وقت لاحق اليوم ضمن منافسات دورة الالعاب الاولمبية التاسعة والعشرين المقامة حاليا في العاصمة الصينية بكين لكن البحرين تملك فرصتين في المنافسة على الميداليات حسبما أفادت صحيفة "تشاينا ديلي" الصينية اليوم الثلاثاء.
وذكرت الصحيفة أنه مع تأهل العدائين البحرينيين رشيد رمزي وبلال منصور علي إلى النهائي ستكون لدى البحرين فرصتين للمنافسة على الميداليات خلال هذا السباق الذي يعتمد على التحمل.
ونجح رشيد رمزي في احتلال المركز الثاني في التصفيات التي جرت أمس الاثنين وذلك على مستوى المجموعتين اللتين شهدهما الدور قبل النهائي في التصفيات ليتأهل إلى النهائي بعدما فشل في الدور قبل النهائي لنفس السباق بأولمبياد أثينا 2004 .
وتأهل زميله علي أيضا للنهائي ولكن بصعوبة فائقة حيث احتل المركز الخامس في مجموعته بالدور قبل النهائي حيث يتأهل للنهائي العداءون الخمسة الاوائل في كل مجموعة من مجموعتي الدور قبل النهائي بالاضافة إلى أفضل اثنين في الترتيب الزمني بعد هؤلاء العدائين العشرة دون التقيد بالمجموعتين.



kooora.com
صورة
Assyriska
Team Member
Team Member
 
مشاركات: 1884
اشترك في: 16 مارس 2008 12:13

Re: النشرة الرياضية العالمية لهذا اليوم 19 8 08

مشاركةبواسطة Assyriska » 19 أغسطس 2008 11:43

[align=center]المدربون الجدد في أوروبا في جولة ودية استعدادا لتصفيات
كأس العالم
__________
صورة[/align]



قبل بداية رحلة التصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم يخوض ثلاثة من أنجح المدربين في القارة الاوروبية مع فرقهم الجديدة مباريات ودية تقام غدا الاربعاء.
ويبدأ المدرب الاسباني فيسنتي دل بوسكي المدير الفني السابق لريال مدريد مسيرته مع المنتخب الأسباني الفائز بلقب كأس الامم الاوروبية الماضية (يورو 2008) كما يقود الايطالي فابيو كابيللو المنتخب الانجليزي في آخر مبارياته الودية قبل عودة الفريق إلى المنافسات الرسمية كما يعود مواطنه مارشيلو ليبي إلى قيادة المنتخب الايطالي الذي ترك تدريبه قبل عامين وعاد إليه حديثا.
وحافظ دل بوسكي على نفس تشكيل المنتخب الاسباني الذي أحرز لقب يورو 2008 خلال حزيران/يونيو الماضي بقيادة مديره الفني الاسبق لويس أراجونيس ولكنه أضاف إلى الفريق أربعة لاعبين شبان استعدادا للمباراة الودية أمام مضيفه الدنماركي.
واللاعبون الاربعة الجدد هم فيرناندو أموريبيتا وأندوني إيراولا زميله في دفاع أتليتكو بلباو ودييجو كابيل نجم أشبيلية وبويان كركيتش مهاجم برشلونة.
وقاوم دل بوسكي جميع الاغراءات لاستدعاء المخضرم راؤول جونزاليس مهاجم ريال مدريد كما سيضطر إلى خوض المباراة بدون مدافعه كارلوس مارشينا نجم بلنسية وسيسك فابريجاس لاعب خط وسط أرسنال الانجليزي بسبب إصابتهما.
أما المنتخب الانجليزي فيستضيف نظيره التشيكي باستاد ويمبلي بينما أعلن كابيللو أن "التجارب انتهت".
وقد يكون ذلك نذير شؤم بالنسبة لكل من بيتر كراوتش ودارين بينت نظرا لأن كابيللو لم يضمهما إلى صفوف الفريق.
ولن يستطيع كابيللو الاستعانة بلاعبه مايكل كاريك نجم خط وسط فريق مانشستر يونايتد والذي انسحب من قائمة الفريق بسبب الاصابة في الكاحل.
وانضم مكانه جيرماين جيناس لاعب خط وسط توتنهام ولكنه ليس مرشحا لبدء المباراة ضمن التشكيل الاساسي حيث سيشغل خط الوسط الثنائي ستيفن جيرارد نجم ليفربول وجاريث باري نجم أستون فيلا.
ولكن سيكون أمام كابيللو قرارين كبيرين أولهما هو اختيار اللاعب الذي سيشارك واين روني في قيادة هجوم الفريق والثاني هو اختيار حامل شارة الكابتن حيث يتنافس الثنائي ريو فيرديناند وجون تيري على الشارة.
أما المدرب الايطالي الاخر ليبي فيعود إلى قيادة المنتخب الايطالي الذي حصل معه قبل عامين على لقب كأس العالم 2006 بألمانيا.
ويبدأ كابيلو مسيرته الجديدة مع المنتخب الايطالي بلقاء نظيره النمساوي غدا في نيس بعد شهر ونصف الشهر من عودته لقيادة الفريق خلفا لمواطنه روبرتو دونادوني. وسيعتمد ليبي على مجموعة اللاعبين التي فازت معه بلقب كأس العالم قبل عامين.
ويغيب عن صفوف الفريق في مباراة الغد المدافعان فابيو كانافارو وماركو ماتيراتزي للاصابة كما يغيب المهاجم لوكا توني للاصابة أيضا ليمهد غيابه الطريق أمام عودة ألبرتو جيلاردينو.
ويبدأ المنتخب الايطالي رحلته في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بلقاء مضيفه القبرصي يوم السادس من أيلول/سبتمبر المقبل ثم يستضيف نظيره الجورجي في العاشر من نفس الشهر.
ويحل المنتخب الجورجي ضيفا على نظيره الويلزي بعد أن حصل لاعبو المنتخب الجورجي على تأشيرات الدخول إلى المملكة المتحدة.
وأغلقت السفارة البريطانية في العاصمة الجورجية تبليسي بسبب الصراعات التي وقعت حديثا بين جورجيا وروسيا. ولكن السفارة البريطانية في باكو عاصمة أذربيجان استطاعت إنهاء اجراءات حصول لاعبي جورجيا على تأشيرة دخول المملكة المتحدة.
كما يحل المنتخب الويلزي ضيفا على نظيره الروسي في العاشر من أيلول/سبتمبر المقبل في تصفيات. ويستعد المنتخب الروسي لهذه المواجهة من خلال المباراة الودية مع ضيفه الهولندي غدا.
ومثلما هو الحال بالنسبة لكل من أسبانيا وإيطاليا وإنجلترا يستعد المنتخب الهولندي أيضا لتصفيات كأس العالم تحت قيادة مدير فني جديد هو بيرت فان مارفيك الذي حل مكان ماركو فان باستن واستدعى اللاعب مارك فان بوميل نجم فريق بايرن ميونيخ الالماني إلى صفوف الفريق.
أما المنتخب الالماني فيستعد لتصفيات كأس العالم بقيادة مدربه الوطني يواخيم لوف الذي ظل في منصبه ونال تجديد الثقة من قبل الاتحاد الالماني للعبة بعد يورو 2008 التي خسر مباراتها النهائية أمام أسبانيا. ويقود لوف غدا المنتخب الالماني في مباراته الودية أمام ضيفه البلجيكي في نورنبرج.
وسيكون على لوف أن يغير خططه بالنسبة لخط الوسط بعد أن أبعدت الاصابة كل من مايكل بالاك قائد الفريق وتورستن فرينجز وجيرماين جونز عن صفوف الفريق قبل مباراة الغد.
ومع اعتزال حارس المرمى ينز ليمان سيكون على المنتخب الالماني الدفع بحارس مرمى جديد. وأبعدت الاصابة الحارس رينه أدلر حارس باير ليفركوزن عن خوض أول مباراة دولية مع المنتخب الالماني.
ويجب على لوف أن يختار حاليا بين تيم فايسه حارس مرمى فيردر بريمن وروبرت إنكه /30 عاما/ حارس مرمى هانوفر.
وفي باقي المباريات الدولية التي تقام غدا يحل المنتخب الفرنسي ضيفا على نظيره السويدي ويلتقي منتخب البرتغال مع منتخب جزر فارو كما يلتقي المنتخب النرويجي نظيره الأيرلندي ويستضيف المنتخب الاوكراني نظيره البولندي وتلعب اسكتلندا أمام أيرلندا الشمالية وبيلاروسيا أمام الارجنتين.






kooora.com
صورة
Assyriska
Team Member
Team Member
 
مشاركات: 1884
اشترك في: 16 مارس 2008 12:13

Re: النشرة الرياضية العالمية لهذا اليوم 19 8 08

مشاركةبواسطة Assyriska » 19 أغسطس 2008 19:40

[align=center]اوروجو تحرز ذهبية 400 متر وسوء الحظ يلازم جونز وسعادة غامرة لرمزي بعدفوزه بأول ذهبية للبحرين
_____________________
صورة[/align]






أحرزت العداءة البريطانية كريستين اوروجو اليوم الثلاثاء الميدالية الذهبية في سباق 400 متر عدو للسيدات ضمن منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب الأولمبية الحالية (بكين 2008) بعد تسعة أشهر من سماح محكمة التحكيم الرياضية لها بالمشاركة في أولمبياد بكين.

وفازت الأمريكية داون هاربر بالميدالية الذهبية في سباق 100 متر حواجز للسيدات كما أحرز رشيد رمزي ، الفائز بلقب بطولة العالم عام 2005 ، أول ميدالية ذهبية أولمبية للبحرين في تاريخ مشاركتها الأولمبية بعد فوزه بذهبية سباق 1500 متر عدو للرجال.

وأحرز البطل الأوروبي أندري سيلنوف من روسيا ذهبية مسابقة الوثب العالي بينما توج الاستوني جيرد كانتر بأول ذهبية له في مسابقة رمي القرص فيما تأهل الجامايكي اوساين بولت إلى نهائي سباق 200 متر عدو.

وأحرزت اوروجو /24 عاما/ ذهبية سباق 400 متر بزمن بلغ 62ر49 ثانية بينما حصلت الجامايكية شيريكا ويليامز على الميدالية الفضية (69ر49 ثانية) في حين أحرزت الأمريكية سانيا ريتشاردز الميدالية البرونزية (93ر49 ثانية).

وتعرضت اوروجو لعقوبة الإيقاف لمدة عام واحد لتغيبها عن اختبارات الكشف عن المنشطات في موسم 2006/2007 حيث كان من المفترض أن يتم حرمانها من المشاركة في الدورات الأولمبية المقبلة وفقا للوائح البريطانية لمكافحة المنشطات ولكن تم قبول الاستئناف الذي تقدمت به في تشرين ثان/نوفمبر الماضي.

وحققت هاربر أفضل زمن شخصي لها بعدما سجلت 54ر12 ثانية بينما فازت الأسترالية سالي ماكليلان بالميدالية الفضية بعد أن حققت نفس الزمن الذي حققته الكندية بريسكيلا لوبيز-شليب والتي حصلت على الميدالية البرونزية (64ر12 ثانية) ولكن التصوير الفوتوغرافي أكد فوز ماكليلان بالسباق ، بفارق 02ر0 ثانية عن المركز السادس .

وكان سينوف قريبا من تحطيم أفضل زمن له على الاطلاق بعدما سجل 36ر2 مترا في محاولته الأولى ولكنه فشل في محاولاته الثلاث التالية في تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم روسيا والبالغ 42ر2 مترا والذي يتفوق بفارق أربعة سنتيمترات عن أفضل رقم له (38ر2 مترا).

وعادل البريطاني جيرماين ماسون أفضل رقم له (34ر2 مترا) ليحرز الميدالية الفضية بينما حصل ياروسلاف ريباكوف ، الفائز بالميدالية الفضية ثلاث مرات في بطولة العالم ، على أول ميدالية أولمبية له بعد إحرازه الميدالية البرونزية مسجلا 34ر2 مترا.

وتألق البحريني رمزي وتوج بذهبية 1500 متر عدو بعدما سجل ثلاث دقائق و94ر32 ثانية وأحرز الكيني اسبيل كيبروتو كيبروب الميدالية الفضية (ثلاث دقائق و11ر33 ثانية) بينما حصل النيوزلاندي نيكولاس ويليس على البرونزية (ثلاث دقائق و16ر34 ثانية).

وأحرز جيرد كانتر من استونيا الميدالية الذهبية في مسابقة رمي القرص بعدما سجل 82ر68 مترا وحصل البولندي بيوتر مالاتشوفسكي على الميدالية الفضية (82ر67 مترا) في حين توج فرجيليوس اليكنا من ليتوانيا بالميدالية البرونزية (79ر67 مترا).

وواصل العداء الجامايكي بولت تدريباته على ملعب "عش العصافير" بتسجيله 09ر20 ثانية في سباق 200 متر عدو حيث يشارك في الدور النهائي للسباق ويسعى لتحقيق ميداليتين ذهبيتين بعد فوزه بذهبية مئة متر مسجلا زمنا عالميا جديدا (69ر9 ثانية) يوم السبت الماضي .



kooora.com
صورة
Assyriska
Team Member
Team Member
 
مشاركات: 1884
اشترك في: 16 مارس 2008 12:13

Re: النشرة الرياضية العالمية لهذا اليوم 19 8 08

مشاركةبواسطة Assyriska » 19 أغسطس 2008 19:42

[align=center]الألماني شتاينر يمنح بلاده ذهبية رفع الأثقال لوزن فوق 105 كيلوجرامات للرجال
____________________
صورة[/align]




أحرز الألماني ماتياس شتاينر اليوم الثلاثاء ذهبية وزن فوق 105 كيلوجرامات للرجال ضمن منافسات رفع الأثقال بدورة الألعاب الأولمبية الحالية "بكين 2008" وقام بعدها برفع صورة زوجته الراحلة سوسان.

وفاز الروسي إفيجيني تشيجيشيف بالميدالية الفضية ، بينما فاز اللاتفي فيكتورز سكيرباتييس الميدالية البرونزية للمسابقة.

وحصل شتاينر ، الذي ولد في النمسا وتنافس باسمها في أولمبياد أثينا قبل أربعة أعوام ، على الجنسية الألمانية بعد زواجه من سوسان في كانون أول/ديسمبر 2005 .

وتوفت زوجته في حادث سيارة في تموز/يوليو من العام الماضي قبل أشهر قليلة من حصول شتاينر على الجنسية الألمانية.

وبدا أن شتاينر ، الذي كان أحد المرشحين للفوز بميدالية ذهبية ، سيهزم من قبل الروسي فجيني تشيجيشيف ولكنه نجح في رفع 258 كيلوجرام في محاولته الأخير في الرفع والنطر بإجمالي وزن 461 كيلوجرام ليتفوق على منافسه الروسي بفارق كيلوجرام واحد.

وأحرز اللاتفي فيكتورز سكيرباتييس ، الذي فاز بالميدالية الفضية في أولمبياد أثينا عام 2004 ، الميدالية البرونزية للمسابقة بإجمالي وزن 448 كيلوجرام.



kooora.com



[align=center]صورة[/align]




kooora.com
صورة
Assyriska
Team Member
Team Member
 
مشاركات: 1884
اشترك في: 16 مارس 2008 12:13

Re: النشرة الرياضية العالمية لهذا اليوم 19 8 08

مشاركةبواسطة Assyriska » 19 أغسطس 2008 19:43

[align=center]الذهبية العربية الثانية بحرينية : البحريني رشيد رمزي يفوز بذهبية 1500 متر في
أولمبياد بكين
_____________________________
صورة[/align]



فاز العداء البحريني رشيد رمزي بذهبية سباق 1500 متر عدو للرجال ضمن منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب الأولمبية 2008 ببكين مسجلا ثاني ميدالية ذهبية للعرب في هذا الأولمبياد بعد ذهبية السباح التونسي أسامة الملولي - الذي فاز أيضا بذهبية 1500 متر لكن في السباحة - وأول ذهبية أولمبية في تاريخ مملكة البحرين التي سجلت اسمها بحروف من ذهب في هذا الأولمبياد .

وأنهى رشيد رمزي السباق في زمن قدره 3:32.94 , فيما جاء في المركز الثاني حاصلا على الميدالية الفضية الكيني آسبيل كيبروب بزمنا وقدره 3:33.11 , بينما جاء ثالثا وحائزا على الميدالية البرونزية العداء النيوزلندي نيكولاس ويليس بزمن وقدره 3:34.16 .



kooora.com
صورة
Assyriska
Team Member
Team Member
 
مشاركات: 1884
اشترك في: 16 مارس 2008 12:13

Re: النشرة الرياضية العالمية لهذا اليوم 19 8 08

مشاركةبواسطة Assyriska » 19 أغسطس 2008 20:18

[align=center]منتخبنا الكروي في فنزويلا للقاء منتخبها الخميس[/align]


[align=center]صورة[/align]




دمشق-سانا
غادرتنا إلى فنزويلا بعثة منتخبنا الكروي الأول وذلك للقاء منتخبها يوم الخميس القادم وذلك ضمن نشاط الجالية السورية الموجودة هناك وفي إطار تعزيز علاقات الصداقة بين البلدين.

وتتألف البعثة من الدكتور أحمد جبان رئيس اتحاد كرة القدم وتوفيق سرحان أمين السر وعارف سلو- مدير المنتخب والإداري أحمد هلال والمدرب الوطني محمد قويض ومساعده معتز مندو ومدرب الحراس صلاح مطر والمعالج عبد الرحمن نور الدين.

واللاعبين: رضوان الأزهر... عادل عبد الله.. ماهر السيد.. عمر حميدي .. عاطف جنيات ... بكري طراب... علي دياب ...فراس اسماعيل ... يونس سليمان... حمزة ايتوني... باسل الشعار... برهان صهيوني.. محمود آمنة.. وائل عيان.. عبد الفتاح الآغا.. زياد شعبو... عبد القادر دكة.. سامر عوض .. وائل عيان.. عبد الفتاح الآغا... زياد شعبو.. عبد القادر دكة.. سامر عوض.


صورة
Assyriska
Team Member
Team Member
 
مشاركات: 1884
اشترك في: 16 مارس 2008 12:13


العودة إلى الرياضة

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر