نهائي ابطال افريقيا

المشرفون: مشرفي المنتدى, إداريين

نهائي ابطال افريقيا

مشاركةبواسطة اسيريان » 27 أكتوبر 2006 22:08

تونس- رويترز

يرى نبيل معلول مساعد مدرب المنتخب التونسي ان حظوظ الاهلي المصري والصفاقسي التونسي في تحقيق الفوز بالدور النهائي لبطولة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم متساوية بنسبة 50 بالمئة لكل منهما وانه من الصعب التكهن بالفريق الفائز مسبقا.

واكد النجم التونسي السابق ان الجماهير ستستمتع بمشاهدة عرض كروي على مستوى عال جدا لان الفريقين يمتلكان لاعبين لهم فنيات ممتازة.

وقال معلول إن الصفاقسي والأهلي من أقوى الفرق على الساحة الافريقية والعربية ويمتلكان مجموعة من اللاعبين الممتازين فنيا والمنضبطين تكتيكيا ومدربين لهما خبرة واسعة.

وسيستضيف الاهلي المدافع عن اللقب منافسه الصفاقسي في لقاء الذهاب بالدور النهائي على استاد القاهرة الأحد القادم 29-10-2006. وفاز الصفاقسي على الأهلي في ذهاب دور المجموعات 1/0 فيما فاز الأهلي في لقاء الإياب 2/1.

وأضاف معلول "من سيتحكم في اعصابه اكثر ويكون حاضرا ذهنيا ومركزا طيلة المباراة اعتقد انه سينجح في الفوز بها".

وتابع إن طريقة لعب الفريقين مختلفة تماما فالاهلي يعتمد طريقة 3-5-2 وهو يعول على توغلات طارق السعيد ومحمد بركات من الاطراف ومساندتهما الدائمة للهجوم وله لاعب ارتكاز على مستوى عال جدا وهو حسن مصطفى اللاعب الحركي والنشيط في وسط الميدان. وأشاد معلول بهجوم الأهلي وقال "وسط ميدان الاهلي وهجومه قويان حيث ان توغلات محمد ابو تريكة وعماد متعب وتحركاتهم المتواصلة في مناطق المنافس تربك أي دفاع مهما كانت صلابته".

وتوقع معلول ان يحاول مراد محجوب مدرب الصفاقسي خلق كثافة عددية في وسط الملعب لاغلاق المنافذ أمام هجوم الأهلي. وقال "يعتمد محجوب الخطة التكتيكية 4-3-1-2 أو 4-2-3-1 وهذه الطريقة تهدف إلى تعبئة وسط الميدان وغلق المنافذ امام المنافس حتى لا يتقدم أكثر إلى الهجوم". وأضاف أن الصفاقسي يملك لاعبين ممتازين في كل المراكز قادرين على صنع الفارق ومباغتة الخصم، مشيرا إلى أن محجوب سيعول على صلابة دفاعه المتكون من وسام العابدي وعصام المرداسي وأمير الحاج مسعود وفاتح الغربي ويعتمد في الوسط على نشاط وحركية أنيس بوجلبان وهيثم مرابط واللاعب الشاب شادي الهمامي.

وأضاف "اعتقد ان الخطط التكتيكية ستكون المتحكمة في مجريات المباراة والفريق الذي سيكون اكثر انضباطا فوق الميدان قد يحدث الفارق".

اما المدرب التونسي خميس العبيدي فيري ان الجانب النفسي يشكل نقطة ضعف الأهلي ونصح لاعبي الصفاقسي بأن يصمدوا على الأقل خلال العشرين دقيقة الأولى من المباراة التي سينزل فيها الاهلي بكل ثقله الى الهجوم ويضغط بقوة على دفاع الصفاقسي.

وقال العبيدي لرويترز "اذا تخطى الصفاقسي هذا الوقت من المباراة دون قبول أهداف سيفقد لاعبو الأهلي أعصابهم ويضيعون التركيز لأن ما يعاب على اللاعبين المصريين هو ضعف الجانب النفسي لديهم".

ومن المقرر ان يقام لقاء الاياب بين الفريقين على ملعب رادس في نوفمبر تشرين الثاني المقبل نقلا عن العربية
اسيريان
قلب الجزيرة
قلب الجزيرة
 
مشاركات: 1124
اشترك في: 23 أكتوبر 2006 15:56

العودة إلى الرياضة

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 4 زائر/زوار

cron