فيدرر يسقط الشيلي جونزاليس مجددا ويحرز لقب بطولة ديفيدوف

المشرفون: مشرفي المنتدى, إداريين

فيدرر يسقط الشيلي جونزاليس مجددا ويحرز لقب بطولة ديفيدوف

مشاركةبواسطة اسيريان » 30 أكتوبر 2006 14:00

29 أكتوبر 2006:
DPA ©

--------------------------------------------------------------------------------

توج لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف الاول على العالم بأول ألقابه في بطولة ديفيدوف للتنس بمدينة بازل السويسرية بتغلبه على الشيلي فيرناندو جونزاليس 6/3 و6/2 و7/6 (7/3) اليوم الاحد في المباراة النهائية للبطولة البالغ مجموع جوائزها 850 ألفا و250 يورو.



وأكد فيدرر المصنف الاول للبطولة تفوقه التام على جونزاليس المصنف الثالث للبطولة حيث حقق الفوز التاسع عليه في تسع مواجهات بين اللاعبين في مسيرتيهما مع اللعبة.



وكان فيدرر تغلب على جونزاليس أيضا في المباراة النهائية لبطولة مدريد للاساتذة يوم الاحد من الاسبوع الماضي ثم حرمه اليوم من الدفاع عن اللقب الذي أحرزه في الموسم الماضي.



وخسر فيدرر نهائي بطولة ديفيدوف مرتين سابقتين كانتا أمام السويدي توماس إينكفيست في عام 2000 والبريطاني تيم هينمان في عام .2001



وكان فيدرر بدأ مشواره مع التنس كأحد جامعي الكرات في الملعب ضمن هذه البطولة أيضا قبل سنوات.



وأحرز فيدرر بذلك اللقب الحادي عشر له الموسم الحالي قبل بطولتين فقط من نهاية الموسم حيث تنطلق غدا فعاليات بطولة باريس للاساتذة كما تقام بطولة كأس الاساتذة في شنغهاي الشهر المقبل.



وحقق فيدرر اليوم الفوز السابع والثمانين له مقابل خمس هزائم فقط خلال هذا الموسم ليكون أفضل سجل له في المواسم التي خاضها خلال مسيرته مع اللعبة حتى الان. وكانت أربع من هذه الهزائم أمام الاسباني الشاب رافاييل نادال المصنف الثاني على العالم.



وحصد فيدرر بذلك 44 بطولة على مدار مسيرته مع اللعبة كما فاز اليوم بالمباراة الرابعة والعشرين على التوالي.



وتجدر الاشارة أيضا إلى أن النهائي الذي خاضه فيدرر اليوم هو الخامس عشر له الموسم الحالي حيث فاز بألقاب 11 بطولة وخسر أربع مباريات نهائية.



وحافظ فيدرر على سجله خاليا من الهزائم في المباريات النهائية للمرة الرابعة على التوالي حيث فاز قبل هذه البطولة بألقاب أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) وطوكيو ومدريد.



واحتفل فيدرر باللقب مع جامعي الكرات الذي كان واحدا منهم قبل أكثر من عقد من الزمان حيث اقتسم معهم شطائر البيتزا.



وقال فيدرر " الفوز في وطني لحظة لا أنساها. إنه شعور رائع لا يمكن تصديقه. عندما نظرت إلى جامعي الكرات تذكرت أنني كنت واحدا منهم قبل 12 عاما أو أكثر.. وفجأة وجدت نفسي أحمل لقب البطولة."



وأوضح " إنها لحظة مثيرة لان هذا اللقب من أغلى الالقاب التي أحرزتها في مسيرتي."



وأكد فيدرر أنه يفكر في عدم خوض بطولة باريس للاساتذة التي تنطلق غدا موضحا " سأنتظر حتى غد الاثنين. أحاول أن أمنح نفسي يوما واحدا للتفكير."

وقال فيدرر " لعبت كثيرا هذا الموسم وكانت المباراة اليوم رقم 92 لي في الموسم الحالي ولذلك يجب أن أكون حذرا.. ويعتمد قرار مشاركتي في بطولة باريس على حالتي غدا."

واحتاج فيدرر ساعتين إلا دقيقة واحدة ليتغلب على جونزاليس الذي يحتل الان المركز التاسع في قائمة المتنافسين على التأهل لبطولة كأس الاساتذة التي تقام في شنغهاي الشهر المقبل بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين في الموسم. وما زالت هناك أربعة أماكن شاغرة في البطولة حتى الان.

وقال جونزاليس " قدمت مباريات جيدة على مدار البطولة ولكن الحظ عاندني مجددا ولعبت النهائي أمام فيدرر المصنف الاول على العالم والذي اعتاد الفوز في جميع البطولات. نشعر بالغيرة تجاهه ولكن ليس على المستوى الشخصي."

والهزيمة هي الثالثة لجونزاليس في المباريات النهائية خلال ثلاث بطولات متتالية حيث خسر قبل أسبوعين نهائي بطولة فيينا أمام الكرواتي إيفان ليوبيسيتش كما خسر قبل أسبوع نهائي بطولة مدريد للاساتذة أمام فيدرر.

وسيسعى جونزاليس إلى مواصلة عروضه القوية في بطولة باريس للاساتذة التي تنطلق غدا بحثا عن تعزيز موقفه في التأهل لكأس الاساتذة خاصة وأن بطولة باريس ستكون آخر بطولة للمحترفين هذا الموسم وهي الفرصة الاخيرة لحجز مكان في كأس الاساتذة التي تمثل البطولة الختامية للموسم.

وإذا شارك فيدرر في بطولة باريس سيكون هدفه الاساسي هو الفوز باللقب الثاني عشر له في الموسم الحالي خاصة وأنه ضمن المشاركة في كأس الاساتذة قبل فترة كبيرة.

وقال جونزاليس المصنف السابع على العالم " أشعر بالارهاق ولكنني سعيد بالوصول للمباراة النهائية في بطولة. بذلت قصارى جهدي في البطولة لكنني لم أتمكن من تحقيق الفوز على فيدرر."

وأعرب فيدرر عن سعادته بمواصلة النجاح في الموسم الحالي وقال " إنه أمر لا يمكن تصديقه " مشيرا إلى فوزه ببطولة طوكيو ثم بطولة مدريد للاساتذة قبل إحراز لقب بطولة ديفيدوف اليوم في سويسرا."
اسيريان
قلب الجزيرة
قلب الجزيرة
 
مشاركات: 1124
اشترك في: 23 أكتوبر 2006 15:56

العودة إلى الرياضة

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 3 زائر/زوار