برشلونة يسعى بكل طاقته للفوز علي تشلسي في دوري الابطال

المشرفون: مشرفي المنتدى, إداريين

برشلونة يسعى بكل طاقته للفوز علي تشلسي في دوري الابطال

مشاركةبواسطة اسيريان » 30 أكتوبر 2006 21:23

30 أكتوبر 2006:
DPA ©

--------------------------------------------------------------------------------

يتوجه نادي تشيلسي الانجليزي لكرة القدم غدا الثلاثاء لملاقاة البطل الاسباني برشلونة مفعما بالثقة لانه يعرف أن الفوز على برشلونة في أسبانيا سيضمن له التأهل لدور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا.



بل وسيضمن فوز تشيلسي غدا لبطل إنجلترا احتلال المركز الاول بالمجموعة الاولى مع تبقي مباراتين لكل فريق بذلك الدور بشرط أن يفشل فيردر بريمن الالماني في التغلب على مضيفه ليفسكي صوفيا البلغاري في إطار منافسات المجموعة نفسها غدا.



بينما يحتاج برشلونة بشدة للتغلب على تشيلسي الذي يقوده المدرب البرتغالي جوزيه مورينو بعد خسارته صفر/1 من النادي الانجليزي على ملعب "ستامفورد بريدج" بلندن قبل أسبوعين.



وهذا ما أكده أوليجوير بريساس مدافع برشلونة حيث قال "إن مباراة الثلاثاء مصيرية بالنسبة لنا .. لا يسعنا أن نفقد المزيد من النقاط أبدا في هذه المجموعة". ويغيب عن صفوف برشلونة في مباراة الغد المهاجم الكاميروني صمويل إيتو للاصابة. بينما استعاد المدافعان جيوفاني فان بروكهورست وخوليانو بيليتي لياقتهما البدنية. وإن كان من المنتظر أن يجلس بيليتي على مقاعد البدلاء غدا مع مشاركة الايطالي جانلوكا زامبروتا بدلا منه.



كما يحتمل جلوس النجم الارجنتيني الصاعد ليونيل ميسي على مقاعد البدلاء هو الاخر بعد إصابته مؤخرا في كاحله. مما يعني أن المهاجم الفرنسي لودوفيك جيلي قد يلعب منذ بداية المباراة مع كل من البرازيلي رونالدينيو والايسلندي إيدور جوديونسن.



وكان مهاجما تشيلسي الاساسيان ديدييه دروجبا الايفواري وأندري شيفتشينكو الاوكراني قد منحا ناديهما دفعة معنوية كبيرة بسفرهما مع بقية أفراد الفريق إلى برشلونة.



حيث غاب شيفتشينكو عن مباراة تشيلسي الاخيرة بالدوري الانجليزي الممتاز أمس الاول السبت أمام شيفيلد يونايتد بسبب إصابة طفيفة في إحدى عضلات الساق. بينما تم استبدال دروجبا فيما بين شوطي المباراة نفسها بعد تلقيه لضربة قوية.


وسيلعب برشلونة مباراة الغد وعينه على مباراة المجموعة الاولى الاخرى في صوفيا حيث سيلعب فيردر بريمن صاحب الرصيد التهديفي الكبير بهذا الموسم بثقة كبيرة عقب فوزه الاخير على ماينتس 6/1 بالدوري الالماني يوم الجمعة الماضي.

وبعد فوزه 2/صفر على ليفسكي صوفيا في مباراته السابقة بدوري الابطال قبل أسبوعين يسعى بريمن متصدر ترتيب الدوري الالماني لهذا الموسم لاقتناص ثلاث نقاط أخرى غدا من الفريق البلغاري مما سيمهد لمباراة طاحنة في برشلونة في الخامس من كانون الاول/ديسمبر المقبل.

وسيضمن الفوز غدا لفيردر بريمن على الاقل المركز الثالث بالمجموعة الاولى مما يعني التأهل لبطولة كأس الاتحاد الاوروبي. ولكن مدرب الفريق توماس شاف قال "نريد البقاء في المسابقة (دوري الابطال) لاطول وقت ممكن. فنحن لا نلعب في دوري الابطال من أجل التأهل لكأس الاتحاد الاوروبي".

وسجل فيردر 15 هدفا في مبارياته الثلاث الاخيرة بالدوري الالماني الا أن لاعب خط وسط الفريق تورستن فرينجز أكد أنه وزملاؤه لن يقللوا من شأن منافسهم البلغاري الذي خسر مبارياته الثلاث التي لعبها بالمجموعة الاولى حتى الان. وقال فرينجز "النجاح وحده هو المهم وليس مستوى الاداء .. لدينا ما يكفي من اللاعبين الذين يدركون قيمة الفريق المنافس. ولكننا إذا ذهبنا لنلعب المباراة بزهو شديد فربما يدخل مرمانا ستة أهداف".

من ناحية أخرى لا يحتاج البطل الالماني بايرن ميونيخ أكثر من التعادل على ملعبه غدا مع سبورتنج لشبونة البرتغالي ليضمن التأهل لدور ال16 من المجموعة الثانية.

ويستطيع بايرن ميونيخ حتى أن يحرز المركز الاول بالمجموعة إذا فاز على سبورتنج غدا بشرط الا يتمكن إنتر ميلان الايطالي من الفوز على سبارتاك موسكو في روسيا.

ويسافر بطل إيطاليا إلى موسكو بمعنويات مرتفعه بعد فوزه الكبير على جاره آيه سي ميلان 4/3 في الدوري الايطالي قبل يومين حيث يستعد لخوض مباراة لا يمكن لاي من طرفيها التفريط في نقاطها الثلاث.

وقال الصربي ديجان ستانكوفيتش لاعب خط وسط إنتر ميلان "إذا ركزنا جيدا كما فعلنا في مباراة الدربي (مع ميلان) فلا يمكن لاحد أن يهزمنا. وقد كان الفارق واضحا بالفعل بيننا وبين سبارتاك في مباراة الذهاب قبل أسبوعين".


ويغيب عن صفوف إنتر غدا لاعب خط الوسط الفرنسي باتريك فييرا الذي أصيب في كاحله خلال لقاء القمة الايطالي. كما يخشى مدرب الفريق روبرتو مانشيني من معاودة آلام الظهر لمهاجمة حارس الفريق البرازيلي خوليو سيزار.

وفي المجموعة الثالثة يحتاج كل من آرسنال الانجليزي وآيندهوفن الهولندي لتحقيق انتصارات على ملعبيهما عندما يستضيفان بوردو الفرنسي وجالطة سراي التركي على التوالي لضمان مكانيهما بدور ال.16

وبعد ثلاثة انتصارات متتالية يستطيع بلنسية الاسباني التأهل لدور ال16 عن المجموعة الرابعة إذا تغلب على شاختار دونتسيك الاوكراني في أوكرانيا. ويستطيع بلنسية التأهل حتى من خلال التعادل بشرط أن يتعادل روما الايطالي على الاقل أو يفوز على ضيفه أوليمبياكوس بيريه اليوناني.

ويتوقع أن يمنح كيكي سانشيز لفوريس مدرب بلنسية غدا الفرصة لعدد من اللاعبين الناشئين بالفريق مثل ديفيد سيلفا وديفيد نافارو وجيمي جافيلان خاصة مع وجود قائمة طويلة من الاصابات بين اللاعبين الاسايين لبلنسية.
اسيريان
قلب الجزيرة
قلب الجزيرة
 
مشاركات: 1124
اشترك في: 23 أكتوبر 2006 15:56

العودة إلى الرياضة

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر

cron