دوري ابطال اوروبا

المشرفون: مشرفي المنتدى, إداريين

دوري ابطال اوروبا

مشاركةبواسطة اسيريان » 01 نوفمبر 2006 01:06

إيلاف>>رياضة

دروغبا ينقذ تشيلسي ويحرم برشلونة من الفوز
GMT 22:30:00 2006 الثلائاء 31 أكتوبر
عبدالله زقوت



--------------------------------------------------------------------------------


تأهل فالنسيا وايندهوفن وليفربول للدور الثاني
دروغبا ينقذ تشيلسي ويحرم برشلونة من الفوز

إقرأ في تغطية " إيلاف"
برشلونة يسعى لرد اعتباره والثأر من تشيلسي

برشلونة الإسباني في مهرجان الهلال السعودي

اتفاقيه بين الهلال وبرشلونة الاسباني

تشيلسي يحسم قمته مع برشلونة بهدف دروغبا

قمة بين برشلونة وتشيلسي

عبدالله زقوت – إيلاف ، وكالات : ضرب اللاعب الايفواري ديديه دروغبا عصفورين بحجر واحد حين أنقذ فريقه تشيلسي من الخسارة أمام مضيفه برشلونة الاسباني الذي حرمه من تسجيل الفوز على أرضه، حين سجل هدف التعادل الثاني لفريقه في الدقيقة 90 من المباراة التي جمعت الفريقين يوم الثلاثاء على ستاد نوكامب في برشلونة، ضمن مباريات الجولة الرابعة لحساب المجموعة الأولى من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ورغم ان برشلونة كان المبادر بالتسجيل في المباراة بدءا من الدقيقة الثالثة عبر لاعبه البرتغالي ديكو، إلا ان تشيلسي رد مطلع الشوط الثاني عبر فرانك لامبارد، قبل أن يتقدم برشلونة مرة أخرى عبر غودينانسون غير أن رد دروغبا كان قاتلا بالنسبة لبرشلونة حين سجل التعادل في الدقيقة الأخيرة، وحرمه من تحقيق الفوز الذي كان بأمس الحاجة له، للمنافسة على التأهل للدور الثاني الذي بات أمر مناقشته يكتنفه الصعوبة بعدما فاز فيردربريمن الألماني مطارد برشلونة على مضيفه ليفسكي صوفيا بثلاثة أهداف وانتزع المركز الثاني منه.

ورفع تشيلسي رصيده بعد هذا التعادل إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، متقدما على فيردبريمن الألماني بفارق 3 نقاط، بينما جاء برشلونة في المركز الثالث، وبات عليه مضاعفة جهده في المباراتين المقبلتين للمنافسة على بطاقة التأهل، في حين ودع الفريق البلغاري المنافسة بعد تلقيه الخسارة الرابعة على التوالي.

وفشل برشلونة في الثأر من تشلسي بعد خسارته في لقاء الذهاب في الجولة السابقة على "ستامفورد بريدج" بهدف سجله دروغبا نفسه والذي رفع رصيده اليوم الى 5 اهداف في المسابقة.

وبدأ مدرب برشلونة الهولندي فرانك رايكارد باشراك النجم الارجنتيني ليونيل ميسي الذي تعافى من اصابة حملها من لقاء ال"كلاسيكو" امام ريال مدريد (2-صفر) في الدوري المحلي، ليلعب الى جانب غوديونسن الذي قدم مباراة مخيبة في الجولة السابقة امام فريقه السابق.


رونالدينيو غير مصدق النتيجة
اما من جهة تشلسي فغاب المهاجم الاوكراني اندري شفتشنكو بسبب اصابته خلال مباراة الدوري المحلي امام شيفيلد يونايتد (2-صفر) فلعب المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بمهاجم واحد هو دروغبا ومن خلفه الهولندي اريين روبن والغاني ميكايل ايسيان والالماني ميكايل بالاك.

وضرب برشلونة باكرا بهدف رائع للبرتغالي ديكو بتسديدة صاروخية اطلقها بيمناه زاحفة من حدود منطقة الفريق اللندني ليسكن من خلالها الكرة داخل شباك الحارس البرتغالي هنريكه هيلاريو (3).

وسنحت فرصة خطيرة للبرازيلي رونالدينيو لتعزيز تقدم الفريق الكاتالوني بعد تمريرة عرضية من ميسي الذي توغل في الجهة اليمنى، الا ان تسديدته مرت فوق العارضة (9).

وتدخل هيلاريو بقوة ليحرم خافي هرنانديز من تعزيز تقدم برشلونة عندما تلقى كرة من رونالدينيو فسددها مباشرة بيمناه الا ان الحارس البديل انقذ الفريق اللندني ببراعة (21).


أنا دروغبا .. قاهر البارصا
وكاد ايسيان يدرك التعادل لتشلسي بكرة رأسية رائعة تدخل عليها الحارس فيكتور فالديز ببراعة ليحولها الى ركلة ركنية لم تثمر (36).

وتوقف اللقاء في الدقيقة 37 عندما وجه الحكم الايطالي ستيفانو فارينا انذارا لظهير تشلسي اشلي كول دون ان يطرده فتدخل لاعبو برشلونة لتذكيره بانه انذر كول سابقا، وحصل اشتباك طفيف بين لاعبي الفريقين قبل ان يدرك فارينا ان الانذار كان لميسي من جهة المضيف وليس لكول فتجنب الاخير طردا غير مبرر.

ومع بداية الشوط الثاني امطر تشلسي مرمى فالديز بالعديد من الفرص فكان روبن قريبا جدا من ادراك التعادل للفريق اللندني بكرة رأسية اثر ركنية، الا ان فالديز انقذ مرماه ببراعة (49).

ثم اهدر روبن نفسه فرصة ذهبية عندما وصلت اليه الكرة امام مرمى المضيف بعد تمريرة بينية طويلة من لامبارد الا ان الهولندي اطاح بالكرة فوق المرمى الكاتالوني (50)، قبل ان يأتي الفرج وبطريقة رائعة عبر لامبارد الذي تلقى تمريرة من الفرنسي كلود ماكيليلي فكسر مصيدة التسلل وسيطر على الكرة في الجهة اليسرى والتف حول نفسه ورفعها قوسية ساقطة في الزاوية اليسرى لفالديز (52).

ولم تطل فرحة مورينيو ورجاله كثيرا اذ منح غوديونسن التقدم لبرشلونة مجددا بعدما توغل رونالدينيو في الجهة اليسرى ثم تلاعب بالمدافع الهولندي خالد بولحروز قبل ان يمرر كرة عرضية زاحفة الى قائد المنتخب الايسلندي الذي اودع الكرة بيمناه في شباك الفريق الذي لعب معه لمواسم عديدة (58).

وحاول مورينيو ان يتدارك الموقف عبر منح العاجي الشاب سالومون كالو فرصة فرض نفسه في مباراة من العيار الثقيل على حساب روبن (73)، ثم ادخل جو كول العائد من الاصابة ليلعب في الخطوط الامامية على حساب بولحروز (75)، فيما اخرج رايكارد غوديونسن ودخل بدلا منه الفرنسي لودوفيك جيولي (76) بعدما كان اخرج البرازيلي تياغو موتا واشرك بدلا منه مواطنه جوزيه غوميز ادميلسون (57).

وكان بالاك قريبا من تحقيق مبتغى مدربه مورينيو عندما تلقى تمريرة كالو المتوغل في الجهة اليسرى، الا ان قائد ال"مانشافت" اطاح بالكرة نحو مدرجات "نوكامب" (84).


رايكارد خرج عن شعوره بعد المباراة
واعتقد الجميع ان الفريق الكاتالوني حسم النتيجة، الا ان دروغبا كان له كلمته عندما ادرك هدف التعادل في الوقت بدل الضائع بعدما تلقى تمريرة رأسية من القائد جون تيري فروض الكرة على صدره ثم اودعها من مسافة قريبة داخل شباك فالديز.

وعلى ملعب "فاسيليي ليفسكي" دك بريمن مرمى حارس ليفسكي نيكولاي ميهايلوف بثلاثة اهداف خلال 5 دقائق، بدأها الحارس نفسه عندما اخفق في التعامل مع كرة سهلة مرتدة من دفاعه فتخطت الكرة خط المرمى (33)، ثم اضاف فرانك بومان الهدف الثاني بكرة رأسية اثر عرضية من تورستن فرينغز بعد ركلة ركنية (35)، قبل ان يسجل فرينغز نفسه الهدف الثالث بتسديدة بيمناه، اثر تمريرة من الكرواتي يوريكا فرانييز، وبعد خطأ جديد من الحارس البلغاري الذي فشل في التعامل مع الكرة (37).

وضمن مباريات المجموعة الثانية، تعادل فريق بايرن ميونيخ الالماني بدون اهداف مع ضيفه سبورتنج لشبونة البرتغالي ، في حين انعش انتر ميلان الايطالي اماله بالتأهل الى الدور الثاني بفوزه على مضيفه سبارتاك موسكو الروسي 1-صفر اليوم الثلاثاء على ملعب "لوجنيكي ستاديوم" في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الاول من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

ورفع انتر ميلان رصيده الى 6 نقاط ودخل في صراع مع سبورتينغ لشبونة البرتغالي (4) الذي يحل ضيفا لاحقا على بايرن ميونيخ الالماني (9 نقاط)، فيما تجمد رصيد سبارتاك موسكو عند نقطة واحدة واصبح خارج دائرة المنافسة.

وفي المجموعة الثالثة، فاز فريق ليفربول الانكليزي على ضيفه بوردو الفرنسي بثلاثة أهداف للاشيء في المباراة التي شهدت طرد لاعب بوردو فرناندو؟

وأحرز أهداف ليفربول لويس جارسيا هدفين في الدقيقتين 23 و 76 من المباراة وستيفن جيرارد في الدقيقة 72.

وبذلك يرتفع رصيد ليفربول الى عشر نقاط يتصدر بها قمة المجموعة الثالثة وبفارق الاهداف عن ايندهوفن الهولندي الذي يحتل المركز الثاني بنفس الرصيد في حين يأتي غلطة سراي في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة يليه بوردو في المركز الرابع بنفس الرصيد.

وفي أمستردام، فاز فريق ايندهوفن الهولندي بهدفين للاشيء على ضيفه غلطة سراي التركي حيث احرز تيمي سيمونز وارونا كوني هدفي الفريق الهولندي في الدقيقتين 59 و84 من المباراة التي ادارها الحكم السويدي مارتن هانسون.

وبهاتين النتيجتين ضمن ليفربول وايندهوفن تأهلهم للدور الثاني عن المجموعة الثالثة.

و تأهل فالنسيا الاسباني الى الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم اثر تعادله مع مضيفه شاختار دونيتسك الاوكراني 2-2 في دونيتسك في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة في الدور الاول.

وسجل فرناندو موريانتس (18) والارجنتيني ربورتو ايالا (68) هدفي فالنسيا، وجادسون رودريغيز (2) وفرناندينيو (28) هدفي شاختار.

وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة، تعادل فريق روما الايطالي على ارضه وبين جمهوره بهدف لمثله مع ضيفه اولمبياكوس بيريه اليوناني ، واحرز جوليو سيزار هدف السبق للفريق الزائر في الدقيقة 18 من المباراة. وتعادل روما في الدقيقة 66 عن طريق لاعبه فرانشيسكو توتي


منقول
اسيريان
قلب الجزيرة
قلب الجزيرة
 
مشاركات: 1124
اشترك في: 23 أكتوبر 2006 15:56

العودة إلى الرياضة

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار