نتائج الأسياد في يومه التاسع

المشرفون: مشرفي المنتدى, إداريين

نتائج الأسياد في يومه التاسع

مشاركةبواسطة اسيريان » 11 ديسمبر 2006 00:39

إيلاف>>رياضة

نتائج الأسياد في يومه التاسع
GMT 18:30:00 2006 الأحد 10 ديسمبر
إيلاف



--------------------------------------------------------------------------------


يوم الذهب للعرب .. في أسياد الدوحة

اليوم الثامن للأسياد : تألق عربي في كمال الاجسام والقوى

إيلاف من الدوحة ، وكالات : واصلت الصين تألقها وابتعدت اكثر واكثر في صدارة الترتيب العام للميداليات، في حين كان لافتا الدخول القوي لكوريا الجنوبية الجنوبية على خط المنافسة على المركز الثاني حيث شددت الخناق على اليابان بحصدها عشر ميداليات ذهبية اليوم الاحد، في اليوم التاسع من دورة الالعاب الاسيوية الخامسة عشرة في الدوحة. وحصدت الصين سبع ميداليات ذهبية اليوم فرفعت رصيدها الى 110 ميداليات من المعدن الاصفر، فضلا عن 63 من الفضة و39 من البرونز. واذا كانت المنافسة على المركز الاول قد حسمت منذ ايام، فان وتيرة السباق لانتزاع المركز الثاني ارتفعت بشكل ملحوظ اليوم.

وكانت غلة كوريا الجنوبية الثالثة كبيرة فاحرزت عشر ذهبيات وفضية وسبع برونزيات رافعة رصيدها الى 135 نقطة (37 ذهبية و34 فضية و64 برونزية)، فضيقت الخناق كثيرا على اليابان الثانية برصيد 136 ميدالية (38 ذهبية و45 فضية و53 برونزية).

وصعدت قطر الى المركز الثامن في الترتيب العام برصيد 20 ميدالية (6 ذهبيات و8 فضيات و6 برونزيات) بعد ان حصدت اليوم ذهبيتين وفضية وبرونزية. وبعيدا عن انجازات قطر والسعودية والبحرين في العاب القوى، كان الحصاد العربي خجولا اليوم في الالعاب الاخرى، واقتصر على فضيتين للاردن في المصارعة اليونانية-الرومانية والتايكواندو وبرونزية لقطر في التايكواندو ايضا.

وحصل الاردن على الفضيتين عبر يحيى ابو طبيخ ضمن مسابقة وزن 84 كلغ في منافسات المصارعة اليونانية الرومانية بعد ان خسر امام الكوري الجنوبي كيم جونغ سوب في المباراة النهائية، وجميل الخفش في مسابقة وزن 67 كلغ ضمن منافسات التايكواندو بعد ان خسر ايضا امام الكوري الجنوبي هوان هاك كيم في النهائي. وكانت برونزية قطر في وزن 84 كلغ في التايكواندو التي تقاسمها مع الصيني جياو بو ليو.

حالتا منشطات
وشهد اليوم التاسع اعلان المجلس الاولمبي الاسيوي عن حالتي منشطات اضافيتين بعد الحالة الاولى التي كشف عنها امس. والحالتان الجديدتان تتعلقان برباعين من اوزبكستان تم استبعادهما من الالعاب الاسيوية، الحالة الاولى تتعلق بالميرا راميليفا في وزن 69 كلغ (سيدات) وقد حلت خامسة في المنافسات، والثانية بالكسندر اورينوف في وزن 105 كلغ (رجال) وحل سابعا.

وكان المجلس الاولمبي الاسيوي اعلن امس عن اول حالة منشطات في الدورة وتتعلق بكيي كيي تان من ميانمار التي حلت رابعة في وزن 48 كلغ في رياضة رفع الاثقال، بعد اكتشاف مادة فورو سومايد في بولها.

واعلن مدير عام المجلس الالمبي الاسيوي، الكويتي حسين مسلم في مؤتمر صحافي اليوم "لقد خرق الرباعان القوانين الخاصة بتناول المنشطات وتم استبعادهما من الالعاب"، مؤكدا "خضوع الرباعين الحاصلين على الميداليات في الوزنين المذكورين الى الفحوصات ايضا لكن النتائج جاءت سلبية".

واضاف "لن نجري فحوصات اضافية تتعلق برياضيي اوزبكستان لاننا نطبق لوائح الاتحاد الدولي حيث نجري فحوصات عشوائية للرياضيين جميعا لان اللوائح لا تعتمد الفحوصات حسب الدولة بل حسب الرياضات والمشاركين فيها".

وقدم عضو اللجنة الطبية في المجلس الاولمبي الاسيوي جيغاثيسان مانيكافاساغام شرحا عن الماديتين المستعملتين قائلا "في ما يتعلق براميليفا فقد ثبت تناولها مادة ستيرويد نباتية لتعزيز العضلات وتحسين الاداء وهي مادة محظورة، اما اورينوف فتناول مشتقا من القنب وهي مخدر ترفيهي محظور ايضا".

واوضح ان "المادة الاولى يمكن ان تدوم في الجسم لمدة شهر، اما الثانية فتبقى اثارها لايام قليلة فقط". وتابع "تبقى جلسة استجواب الرياضيين المتنشطين سرية ولا يسمح لنا بكشفها لاننا نقوم فقط باعلان النتائج والقرارات التي تتخذها اللجنة التأديبية في المجلس الاولمبي الاسوي، ونبلغ الاتحاد الدولي للعبة بالامر وهو يتحرك لمتابعة الموضوع كما يحصل عادة". ويتم اختيار الرياضيين عشوائيا للخضوع لفحوصات على المنشطات وترسل العينات الى مختبر في لندن.

وكان مدير اللجنة الطبية والمنشطات في اللجنة المنظمة الدكتور عبد الوهاب المصلح اوضح ان عدد الفحوصات على المنشطات في الدورة ستصل الى 1200، بزيادة 40 بالمئة عن الرقم السابق للالعاب الاسيوية.

واوضح انه تم اجراء 630 فحصا (حتى يوم امس) منها 86 منها قبل الالعاب، وهذا يحصل للمرة الاولى، و544 خلالها وتشمل فحوصات الدم والبول


سيطرة عربية على ألعاب القوى

احكم العرب سيطرتهم على المراكز الثلاثة الاولى في سباقي 400 م حيث اكد السعودي حمدان البيشي عودته القوية بفوزه بالمركز الاول، و1500 م الذي شهد فشل العداء البحريني رشيد رمزي بطل العالم في الاحتفاظ بلقبه واكتفى بالمركز الثالث في الدوحة ضمن دورة الالعاب الاسيوية الخامسة عشرة. في السباق الاول، ثأر العداء السعودي حمدان البيشي من الكويتي فوزي دهش الشمري حامل اللقب قبل اربع سنوات في بوسان وتفوق ايضا على البحريني الجامايكي الاصل براندون سميسون ليحرز ذهبية سباق 400 م بعد منافسة قوية خصوصا مع الاخير ليحسم السباق بالصورة النهائية. وسجل حمدان 64ر45 ثانية، مقابل 68ر45 لسيمسون، في حين سجل الشمري 35ر46 ثانية. ونجح البيشي في الثأر من الشمري بالطريقة ذاتها التي انتزع فيها الاخير الذهبية قبل اربع سنوات.

وقال البيشي "تنفست الصعداء واستعدت الميدالية التي ضاعت مني في بوسان عام 2002 وبالطريقة ذاتها" في اشارة الى تفوق الشمري عليه بالسرعة النهائية في الامتار الاخيرة". وتابع "كنت اعرف بان الفوز لن يكون سهلا وان المنافسة ستكون صعبة وكذلك ابلغني مدربي لكني مصمما على الفوز ونجحت في تحقيق الهدف". وأضاف "هذا السباق سعودي وكان لزاما علي ان احرز فيه المركز الاول".

اما الشمري فشن هجوما عنيفا على المسؤولين في الرياضة الكويتية متهما اياهم بانهم لم يعيروه اي انتباه ولم يساعدوه على الاطلاق قبل انطلاق الاسياد.

وقال الشمري: "ما حققته انجاز شخصي لي لا ادين به الى احد، فالمسؤولون عن الرياضة في الكويت لم يوفروا لي اي معسكرات ولم يساعدني احد على الاطلاق، ما قمت به هنا هو جهد شخصي خالص".

وهدد الشمري انه في حال لم يبادر احد الى استدراك الموقف فانه سيترك رياضة ام الالعاب غير اسف "امهل المسؤولين شهرين لتدارك الامور والا فلا جدوى من اكمال مسيرتي، فانا بطل في حاجة الى رعاية لكي احقق النتائج المرجوة وهذا ما لم اجده، لم يمد احد اليد الي وهذا امر مؤسف للغاية". اما سيمسون فعزا خسارته بانه خاض موسما شاقا.


دهام يطير فرحا بالذهبية
وتعليقا على فوز البيشي اعتبر الامير نواف بن محمد رئيس الاتحاد السعودي لالعاب القوى بان لا احد يستطيع انتزاع ذهب سباقات السرعة من السعودية في انتقاد غير مباشر للدول الخليجية التي تلجأ الى التجنيس في محاولة منها لتكديس الميداليات.

وعلق الامير نواف بتصريح لوكالة "فرانس برس" فقال : "حاول البعض ان يحرمونا من ذهبية سباق 400 م من خلال تجنيس عدائين من الولايات المتحدة وجامايكا، لكنهم لم يدركوا انه سيكون من الصعب عليهم انتزاع ذهب سباقات السرعة من السعوديين".

واضاف "نحن نشارك بعدائين محليين خلافا لغيرنا وهذا الامر يشعرنا بالفخر لان هؤلاء لا يقلون شأنا عن منافسيهم اذا تأمنت لهم الرعاية اللازمة".

ويخضع عداؤو السرعة السعوديون الى معسكرات في الولايات المتحدة باشراف المدرب الاميركي الشهير جون سميث الذي خرج العديد من الابطال العالميين والاولمبيين ابرزهم موريس غرين حامل الرقم القياسي السابق في سباق 100 م. وكان العداء السعودي يحيى حبيب احرز ذهبية سباق 100 م امس السبت ليستحق لقب اسرع عداء في اسيا.

وخالف العداء القطري دهام نجم بشير التوقعات وانتزع ذهبية سباق 1500 م مسجلا 06ر38ر3 متفوقا على بطل العالم لهذه المسابقة البحريني رشيد رمزي الذي اكتفى بالمركز الثالث والبرونزية (91ر38ر3 د)، في حين نال مواطنه بلال منصور بلال الفضية (08ر38ر3 د) ومواطنه رشيد رمزي البرونزية.

وانطلق المتسابقون بسرعة كبيرة قبل ان ينزل ايقاع السباق في اللفة الاولى، واكتفى البطل العالمي للمسافة رمزي بمراقبة السباق من الخلف حتى اللفة الاخيرة التي انطلق فيها الثلاثي المتوج بسرعة كبيرة وانتزع بلال الصدارة ومواطنه رمزي بيد ان بشير استغل سرعته النهائي ودخل اول بفارق جزءين في المئة من الثانية امام بلال، فيما بدا رمزي متعبا واكتفى بالمركز الثالث. وقال بلال "سرعتي النهائية كان لها فضل كبير في تتويجي باللقب، انا سعيد جدا كوني تفوقت على بطل العالم". وتابع "لم يكن السباق سريعا وقد استفدت كثيرا من ذلك لانني أتفوق على جميع العدائين بالسرعة النهائية"، مضيفا "تجاوزني رمزي وبلال قبل 150 م من النهاية لكني انتظرت المئة متر الاخيرة وانطلقت كالسهم نحو المركز الاول رغم انني كنت بين العداءين البحرينيين ووجدت صعوبة في التخلص من حصارهما بيد ان سرعتي النهائية ساعدتني كثيرا".

واوضح "زد على ذلك انني لم اكن مرشحا لاحراز الذهب، ونجاحي في ذلك امام بطل العالم احساس رائع". وخرج رمزي غاضبا ولم يدل باي تصريح صحافي.

في ما يلي جدول الميداليات بعد اليوم التاسع من منافسات دورة الالعاب الاسيوية الخامسة عشرة في الدوحة:

الدولة ذهبية فضية برونزية المجموع
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الصين 110 63 39 212
اليابان 38 45 53 136
كوريا الجنوبية 37 34 64 135
كازاخستان 17 10 31 58
تايلاند 8 10 18 36
تايوان 7 4 15 26
الهند 6 13 13 32
قطر 6 8 6 20
كوريا الشمالية 5 7 13 25
السعودية 5 - 4 18
ماليزيا 4 9 6 19
هونغ كونغ 4 7 5 16
البحرين 4 7 4 15
ايران 3 11 7 21
سنغافورة 3 4 9 16
اوزبكستان 3 3 9 15
الكويت 3 3 2 8
منغوليا 2 3 2 7
اندونيسيا 2 2 8 12
سوريا 2 - 3 5
فيتنام 1 8 6 15
الاردن 1 3 1 5
الامارات 1 3 1 5
لبنان 1 - 2 3
طاجيكستان 1 - 2 3
ميانمار - 3 4 7
الفيليبين - 3 3 6
قيرغيزستان - 1 4 5
العراق - 1 1 2
تركمانستان - 1 - 1
سريلانكا - 1 - 1
باكستان - 1 - 1
نيبال - - 3 3
افغانستان - - 1 1
ماكاو - - 1 1
بنغلادش - - 1 1

:D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: منقول
اسيريان
قلب الجزيرة
قلب الجزيرة
 
مشاركات: 1124
اشترك في: 23 أكتوبر 2006 15:56

Re: نتائج الأسياد في يومه التاسع

مشاركةبواسطة الياسمين » 11 ديسمبر 2006 06:26

شكرا.... اخ اسيريان....على جهودك 8)
تحياتي....الوردية :P
لا تحبوا العالم ولا الأشياء التي في العالم لأن العالم يزول وشهوته معه وأمَّا من يعمل بمشيئة اللـه فإنه يبقى إلى الأبد
صورة العضو الشخصية
الياسمين
Team Member
Team Member
 
مشاركات: 1586
اشترك في: 25 يوليو 2006 04:47


العودة إلى الرياضة

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار

cron