الصين حققت الهدف

المشرفون: مشرفي المنتدى, إداريين

الصين حققت الهدف

مشاركةبواسطة اسيريان » 15 ديسمبر 2006 14:03

الصين حققت الهدف والعرب اكتسحوا منافسات الفروسية

15 ديسمبر 2006:
DPA ©

--------------------------------------------------------------------------------

حققت الصين أمس الخميس ما سعت إليه منذ بداية دورة الالعاب الاسيوية الخامسة عشرة (آسياد 2006) التي تختتم اليوم الجمعة بالعاصمة القطرية الدوحة ورفعت رصيدها إلى 164 ميدالية ذهبية لتتجاوز حاجز ال150 ميدالية ذهبية التي حققتها في الدورة الاسيوية السابقة (بوسان 2002) في كوريا الجنوبية.

وقبل نهاية منافسات الدورة نجحت البعثة الصينية في تحقيق ثاني أفضل نتيجة لها في تاريخ مشاركاتها بالدورات الاسيوية حيث كانت أفضل نتائج لها في الدورة التي استضافتها الصين عام 1990 عندما حصدت فيها 183 ميدالية ذهبية و107 ميدالية فضية و51 برونزية ليصل مجموع ما حصلت عليه من الميداليات المتنوعة إلى 341 ميدالية.

وبلغ رصيد الصين في نهاية منافسات أمس 164 ذهبية و88 فضية و63 برونزية بمجموع 315 ميدالية متنوعة.

وتملك الصين الفرصة لاضافة ذهبية أخرى إلى رصيدها اليوم الجمعة إذا حقق منتخبها الفوز على منتخب قطر في نهائي مسابقة كرة السلة للرجال.

بينما ستكون الميدالية الذهبية الاخيرة في الدورة من نصيب العرب حيث يلتقي منتخبا قطر والعراق في نهائي مسابقة كرة القدم للرجال.

وشهدت منصة التتويج أمس الخميس بمسابقة القدرة والتحمل اكتساحا عربيا تاما ضمن منافسات الفروسية.

وتقدمت الامارات العرب أمس في منافسات الفروسية محرزة ذهبيتين في منافسات الفردي والفرق إلى جانب برونزية الفردي.

بينما أحرزت البحرين فضيتين في الفردي والفرق وفازت البلد المضيف قطر ببرونزية الفرق.

وأحرز العرب ميداليتين أخريين في كرة اليد بفوز الكويت على قطر في نهائي المسابقة 27/24 لتفوز الاولى بالذهبية تاركة الميدالية الفضية للبلد المضيف.

وأضافت السعودية برونزية جديدة لرصيدها من الميداليات أمس بتغلبها على قطر 3/2 في مباراة المركز الثالث بالكرة الطائرة.

ورغم احتفاظها بصدارتها العربية إلا أن البلد المضيف قطر هبطت إلى المركز الحادي عشر بترتيب جدول ميداليات الدورة برصيد ثماني ذهبيات و11 فضية و11 برونزية.

وتلتها السعودية في المركز الثالث عشر برصيد ثماني ذهبيات وست برونزيات.

بينما جاءت البحرين في المركز الثالث عربيا وال14 بالترتيب العام للدول برصيد سبع ذهبيات وعشر فضيات وأربع برونزيات.

وسيطر الفرسان العرب على سباق القدرة والتحمل في الدورة حيث فاز الاماراتي الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم بالمركز الاول والميدالية الذهبية. وجرت منافسات هذا السباق في صحراء سيلين.

وجاء البحريني الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في المركز الثاني ونال الميدالية الفضية وحل الاماراتي سلطان بن سليم في المركز الثالث وفاز بالميدالية البرونزية.

يذكر أن الشيخ راشد هو نجل الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وهو من الفرسان المتميزين على مستوى العالم والشيخ ناصر بن حمد هو نجل ملك البحرين.

وفي مسابقة الفرق كانت الميداليات الثلاثة أيضا من نصيب العرب حيث فاز المنتخب الاماراتي بالمركز الاول بعدما فاز الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم وأشقاؤه ماجد وأحمد وحمدان بالمركز الاول حيث خاض الفريق سباق الفرق على أربعة جياد مختلفة.

وحل في المركز الثاني الفريق البحريني المؤلف من الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والشيخ خالد بن حمد آل خليفة والشيخ دعيج بن سلمان وأحمد حمد الرويحي في المركز الثاني وحصل على الميدالية الفضية.

أما المركز الثالث والميدالية البرونزية فكانا من نصيب الفريق القطري المؤلف من الشيخ محمد بن حمد آل ثاني وعيسى المناعي وعلي يوسف المالكي ومحمد فهد الهاجري.

وأحرز المنتخب الكويتي ذهبية مسابقة كرة اليد للرجال بتغلبه على شقيقه القطري 27/24 في المباراة النهائية للمسابقة بصالة نادي الغرافة.

وشهدت المباراة منافسة قوية بين الفريقين العربيين وانتهى الشوط الاول بتقدم المنتخب الكويتي 13/11 ثم حسم المباراة لصالحه في النهاية 27/24 ليحرز الميدالية الذهبية تاركا المركز الثاني والميدالية الفضية لنظيره القطري.

أما الميدالية البرونزية للمسابقة فكانت من نصيب المنتخب الايراني بتغلبه على نظيره الكوري الجنوبي 31/27 في مباراة تحديد المركز الثالث والتي جرت في وقت سابق من أمس على نفس الملعب وانتهى شوطها الاول بتقدم إيران 14/.11

وأحرز منتخب كوريا الجنوبية ذهبية الكرة الطائرة رجال بتغلبه على نظيره الصيني 3/1 في المباراة النهائية بصالة نادى الريان.

ورغم المقاومة التي ظهرت من المنتخب الصيني في المباراة نجح الفريق الكوري في حسم المباراة لصالح بنتيجة أشواط 25/18 و22/25 و25/18 و25/16 ليحصل على الميدالية الذهبية تاركا الفضية للفريق الصيني.

وحصل المنتخب السعودي على الميدالية البرونزية للمسابقة بالتغلب على نظيره القطري 3/2 بنتيجة أشواط 25/20 و16/25 و21/25 و25/17 و15/11 في مباراة تحديد المركز الثالث بصالة نادي الريان أيضا في وقت سابق أمس.

واستغرقت المباراة ساعة واحدة و42 دقيقة وشهدت تنافسا مثيرا بين الفريقين انتهى لصالح الفريق السعودي.

وحل المنتخب الياباني في المركز الخامس بتغلبه على إيران 3/2 بنتيجة أشواط 25/23 و23/25 و25/27 و25/22 و15/9 في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس التي استغرقت ساعة واحدة و48 دقيقة.

واحتل منتخب كازاخستان المركز السابع بفوزه على البحرين 3/1 بنتيجة أشواط 25/21و23/25 و25/21 و25/18 في مباراة تحديد المركزين السابع والثامن التي استغرقت ساعة واحدة و25 دقيقة.

وبعيدا عن الميداليات العربية أكدت الصين احتكارها للميداليات الذهبية لمنافسات الغطس بالدورة وأحرزت أمس آخر ذهبيتين في منافسات الغطس بالدورة لترفع رصيدها إلى عشر ذهبيات من إجمالي عشر ذهبيات وزعت في الدورة الحالية.

وأحرز الصيني يو لين أمس الميدالية الذهبية لمسابقة الغطس من منصة على ارتفاع عشرة أمتار مسجلا 50ر551 نقطة تاركا الميدالية الفضية لمواطنه لوشين جون مسجلا 90ر533 نقطة.

وكانت الميدالية البرونزية من نصيب الكوري الشمالي شو مان كيم مسجلا 35ر456 نقطة.

وأحرزت الصينية شين وانج الميدالية الذهبية لمسابقة الغطس من منصة على ارتفاع عشرة أمتار مسجلة 25ر419 نقطة بينما حصلت مواطنتها ريو لين شين على الميدالية الفضية وفازت الكورية الشمالية إين صن هونج بالمركز الثالث والميدالية البرونزية.

وأكدت أوزبكستان تفوقها في منافسات المصارعة بإحراز ذهبيتين من الذهبيات الاربعة التي وزعت في ختام منافسات المصارعة أمس.

واحتفظ البطل الاوزبكي آرتور تيمازوف أمس بلقبه الاسيوي محرزا الميدالية الذهبية لوزن 120 كيلوجراما للرجال.

وفاز تيمازوف الفائز بلقب بطولة العالم في المباراة النهائية للوزن على خصمه الايراني فردين معصومي ولدي 3/صفر ليحرز الميدالية الذهبية تاركا الميدالية الفضية والمركز الثاني للمصارع الايراني.

وكانت الميدالية البرونزية من نصيب الهندي بالفيندر سينجه تشيما والكوري الجنوبي سي هيونج لي.

وكان ديلشود منصوروف قد أحرز في وقت سابق من أمس الذهبية الاولى لاوزبكستان في المصارعة بعد فوزه بذهبية وزن 55 كيلوجراما للرجال.

وفاز منصوروف في المباراة النهائية على الكوري الشمالي هيون جوك جون 3/صفر ليخرج بالميدالية الذهبية تاركا فضية الوزن لمنافسه الكوري.

فيما كانت الميدالية البرونزية من نصيب الياباني هيدينوري تاوكا والكوري الجنوبي هيو سوب كيم.

وأحرز الايراني رضا يزداني ذهبية وزن 84 كيلوجراما بفوزه في المباراة النهائية للوزن على خصمه الاوزبكي زوربيك سوخييف 3/1 ليحرز الميدالية الذهبية تاركا الميدالية الفضية لسوخييف.

وكانت الميدالية البرونزية من نصيب مصارع كازاخستان ماجوميد كوروجلييف والكوري الجنوبي جي هيون نوه.

وقال يزداني بعد فوزه "إنني سعيد جدا بالميدالية وهذا النصر الذي يعد نصرا لجميع الايرانيين.. وأتوجه بالشكر لوالدي وللمدربين الايرانيين على اهتمامهم بي".

كما فاز الكوري الجنوبي جين كوك بايك بذهبية وزن 66 كيلوجراما بفوزه في المباراة النهائية للوزن 3/صفر على منافسه الياباني تاكافومي كوجيما الذي أحرز الميدالية الفضية.

وكانت الميدالية البرونزية من نصيب الهندي سوشيل كومار والمنغولي باتزوريج بويانجاف.

وأضاف الثنائي الصيني يو لامي وجو مينيوان الذهبية الثالثة لبلادهما في سباقات الكانوي والكاياك بالدورة بعد فوزهما بسباق الكاياك لمسافة 500 متر لزوجي السيدات.

وقطع يو وجو مسافة السباق في دقيقة واحدة و901ر46 ثانية بينما جاء الثنائي الياباني شينوبو كيتاموتو وميكيكو تاكيا في المركز الثاني بزمن دقيقة واحدة و385ر47 ثانية ليحتل المركز الثاني ويحرز الميدالية الفضية.

وأحرز الميدالية البرونزية ثنائي كوريا الجنوبية إي يوون لي وسون جا لي بعدما حل في المركز الثالث بزمن دقيقة واحدة و649ر48 ثانية.

وكانت الصين قد أحرزت في وقت مبكر أمس الخميس ذهبيتين في سباقات الكانوي والكاياك ففاز الصيني يانج وينجون بذهبية سباق الكانوي 500 متر لفردي الرجال بعدما قطع مسافة السباق في دقيقة واحدة و009ر55 ثانية.

وحل لاعب كازاخستان جومارت ستوب الدين في المركز الثاني بزمن دقيقة واحدة و849ر59 ثانية ليحرز الميدالية الفضية. وذهبت برونزية السباق إلى الاوزبكي وديم منكوف الذي حل في المركز الثالث بزمن بلغ دقيقتين و321ر01 ثانية.

وأحرز ليو هايتاو ذهبية سباق الكاياك لمسافة 500 متر لفردي الرجال. وقطع ليو مسافة السباق في دقيقة واحدة و571ر48 ثانية وتلاه الاوزبكي سيرجي بورزوفي في المركز الثاني بزمن دقيقة واحدة و427ر49 ثانية ليحرز الميدالية الفضية.

وكانت الميدالية البرونزية من نصيب لاعب كازاخستان ألكسندر يميليانوف الذي احتل المركز الثالث بزمن دقيقة واحدة و867ر49 ثانية.

وأثبتت كازاخستان أنها منافس قوي للصين في سباقات الكانو والكاياك حيث أحرزت هي الاخرى ذهبيتين. وأحرز الثنائي ديمتري طورلوبوف وديمتري كالتينبيرجر ذهبية سباق الكاياك لمسافة 500 متر لزوجي الرجال بعدما قطعا مسافة السباق في دقيقة واحدة و390ر36 ثانية.

وفاز الثنائي الاوزبكي سيرجي بورزوف وألكسي بابادجانوف بالميدالية الفضية بعدما احتلا المركز الثاني بزمن دقيقة واحدة و202ر37 ثانية.

وأحرز الصينيان لي جن وجوو بنج الميدالية البرونزية بعدما حلا في المركز الثالث بزمن دقيقة و594ر37 ثانية.

وأضافت كازاخستان ذهبية أخرى في سباقات الزوارق من خلال الثنائي ألكسندر ديادتشوك وقيصر نورماجانبتوف اللذين فازا بسباق الكانوي لمسافة 500 متر لزوجي الرجال بعدما قطعا مسافة السباق في دقيقة واحدة و801ر45 ثانية.

وحل الثنائي الصيني وانج بينج ويانج ونجون في المركز الثاني بزمن دقيقة واحدة و341ر46 ثانية ليحرز الميدالية الفضية بينما كانت البرونزية من نصيب الثنائي الاوزبكي رستم ميرزادياروف ومكسيم كريانوف اللذين احتلا المركز الثالث بزمن دقيقة واحدة و537ر47 ثانية.

واستحوذت ماليزيا على ذهبيتي الاسكواش اللتين وزعتا أمس لفردي الرجال والسيدات كما فازت بفضية وبرونزية في نفس المسابقتين.

وأحرز الماليزي بينج هي أونج ذهبية فردي الرجال بتغلبه في المباراة النهائية للمسابقة على مواطنه اسكندر محمد آزلان 3/1 بنتيجة أشواط 5/9 و9/1 و10/9 و9/5 بمجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش في الدوحة ليحصل آزلان على الميدالية الفضية.

أما الميدالية البرونزية فكانت من نصيب كل من الهندي سوراف جوزال والباكستاني منصور زمان.

وفي فردي السيدات أحرزت اللاعبة الماليزية نيكول ديفيد الميدالية الذهبية بفوزها في المباراة النهائية على ريبيكا شيو لاعبة هونج كونج 3/صفر بنتيجة أشواط 9/3 و9/3 و9/3 لتفوز لاعبة هونج كونج بالميدالية الفضية.

أما الميدالية البرونزية فكانت من نصيب كل من الماليزية الاخرى شارون لي ولاعبة هونج كونج بوي هين ماك.

وفي منافسات المبارزة استحوذت كوريا الجنوبية على آخر ذهبيتين ففازت بالميدالية الذهبية لكل من مسابقة سلاح الشيش لفرق السيدات وسيف المبارزة لفرق الرجال.

وأحرز المنتخب الكوري المؤلف من اللاعبات هي سوك جيون وجيل أوك جونج وهيون هي نام ومي جونج سيو المركز الاول بالفوز في النهائي على الفريق الصيني المؤلف من اللاعبات جينيان تشين وجيالينج هوانج ووانوين سو ويينج تشانج ليحصل الفريق الصيني على الميدالية الفضية.

أما الميدالية البرونزية فكانت من نصيب كل من فريقي اليابان وكازاخستان.

وفي مسابقة سيف المبارزة للرجال أحرز منتخب كوريا الجنوبية المؤلف من اللاعبين جي سون جيونج وسيونج جو كيم ووون جين كيم وسانج سون بارك الميدالية الذهبية بالتغلب في النهائي على المنتخب الصيني المؤلف من جيوتاو دونج ولي وانج وجيان شياو ويونج جون شي ليحصل الفريق الصيني على الميدالية الفضية.

وفاز كلا من فريقي إيران وكازاخستان بالميدالية البرونزية.

وفي منافسات التنس فازت الصينيتان يان زي وجينج جي بذهبية زوجي السيدات بالتغلب في النهائي على الثنائي التايواني تشان يونج جان وتشوانج تشيا جونج 6/1 و7/6 (7/5). وأحرزت لاعبتا تايوان الميدالية الفضية.

بينما ذهبت الميدالية البرونزية إلى الصينيتين سون تيانتيان ولي تينج واليابانيتين توموكو يونيمورا وريوكو فودا يوم الثلاثاء.

وفي منافسات فردي الرجال فاز التايلاندي داناي أودومتشوكي على الكوري الجنوبي هيونج تايك لي في المباراة النهائية 7/5 و6/3 ليحرز الميدالية الذهبية بينما فاز تايك بالميدالية الفضية.

فيما أحرز الميدالية البرونزية الياباني جو سويدا والفلبيني سيسيل ماميت يوم الثلاثاء.

وفي منافسات الدراجات أحرز الكوري الجنوبي دونج جين كانج ذهبية سباق كيرين لفردي الرجال. وأحرز فضية السباق الماليزي جوسيه نيج أون لام الذي حل في المركز الثاني خلف كانج بينما ذهبت البرونزية للياباني هيرويوكي إيناجاكي الذي حل في المركز الثالث.

وأضاف الثنائي سون جاي جانج وسونج بايك بارك ذهبية سباق ماديسون للرجال إلى رصيد كوريا الجنوبية من الذهب أمس بعدما جمعا 35 نقطة.

وحل ثنائي كازاخستان إليا تشيرنيشوف وأليكسي ليالكو في المركز الثاني برصيد 21 نقطة. فيما كان المركز الثالث من نصيب الثنائي الايراني مهدي صهربي وأمير زرجاري اللذين حلا في المركز الثالث برصيد 17 نقطة.

كما أحرزت الصين ذهبية سباق النقاط حيث جمعت يان لي 24 نقطة لتحل في المركز الاول. وجاءت في المركز الثاني ميين هي لي من كوريا الجنوبية لتفوز بالميدالية الفضية بمجموع 23 نقطة بينما حصلت التايلاندية شابينج نونتاسين على الميدالية البرونزية بمجموع 11 نقطة.

وأحرز المنتخب الصيني ذهبية مسابقة كرة الماء رجال بفوزه على نظيره الياباني 9/8 في المباراة النهائية التي جرت أمس الخميس بمجمع حمد للالعاب المائية في الدوحة. وفاز منتخب كازاخستان بالبرونزية اثر تغلبه على نظيره الايراني 12/8 أمس أيضا في مباراة تحديد المركز الثالث.

وأحرز منتخب كوريا الجنوبية ذهبية هوكي الرجال بتغلبه في المباراة النهائية أمس على نظيره الصيني 3/.1 وسجل للمنتخب الكوري اللاعبان سونج وين سون في الدقيقة 12 وون كون يو (هدفان) في الدقيقتين 17 و66 بينما سجل الهدف الوحيد للصين اللاعب يوبونا في الدقيقة العاشرة.

وأحرز المنتخب الصيني المركز الثاني والميدالية الفضية بينما حصل المنتخب الباكستاني على المركز الثالث والميدالية البرونزية بتغلبه على نظيره الياباني 4/1 في مباراة تحديد المركز الثالث التي جرت في وقت سابق من أمس.

وأحرز المنتخب الياباني ذهبية مسابقة الكرة اللينة (سوفت بول) للسيدات بتغلبه على نظيره التايواني 7/صفر في المباراة النهائية على ملعب البيسبول بنادي الريان الرياضي. وأحرز المنتخب الصيني المركز الثالث والميدالية البرونزية للمسابقة اثر هزيمته أمام نظيره التايواني 7/10 .

وفاز المنتخب الهندي بذهبية مسابقة المختلط الكلاسيكي. وانتزع المنتخب الهندي المؤلف من هامبي كونيرو وساسيكيران كريشنان وهاريكريشنا بينتالا المركز الاول من نظيره الصيني الذي حل ثانيا وأحرز الميدالية الفضية بينما كانت الميدالية البرونزية من نصيب إيران.

وأحرز المنتخب الصيني ذهبية مسابقة كرة السلة سيدات بفوزه الساحق على منافسه التايواني 90/59 في المباراة النهائية. وسيطر المنتخب الصيني على المباراة منذ بدايتها وأنهى الربع الاول لصالحه 24/21 ثم نجح في توسيع الفارق في الربع الثاني لينهي الشوط الاول لصالحه بنتيجة 46/.33

وازداد الفارق اتساعا في الربع الثالث لتصل النتيجة إلى 64/43 ثم أكد الفريق الصيني جدارته بإحراز الذهبية بعدما أنهى المباراة لصالحه 90/59 تاركا الميدالية الفضية لتايوان. وفاز بالبرونزية المنتخب الياباني بفوزه على كوريا الجنوبية 74/70 .

:D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :) موقع كورة
اسيريان
قلب الجزيرة
قلب الجزيرة
 
مشاركات: 1124
اشترك في: 23 أكتوبر 2006 15:56

العودة إلى الرياضة

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار

cron