قطر تهزم العراق وتنتزع ذهبية كرة القدم

المشرفون: مشرفي المنتدى, إداريين

قطر تهزم العراق وتنتزع ذهبية كرة القدم

مشاركةبواسطة اسيريان » 15 ديسمبر 2006 22:36

الجمعة 15 ديسمبر 2006م، 24 ذو القعدة 1427 هـ


دورة ألعاب اسيا 2006
قطر تهزم العراق وتنتزع ذهبية كرة القدم






قطر تغلبت على العراق بهدف ونالت ذهبية مسابقة كرة القدم

الدوحة- ا ف ب

احرزت قطر ذهبية مسابقة كرة القدم ضمن دورة الالعاب الاسيوية للمرة الاولى في تاريخها بفوزها على العراق 1-صفر اليوم الجمعة على استاد نادي السد امام نحو 18 الف متفرج اليوم الجمعة 15-12-2006 في المباراة النهائية للنسخة الخامسة عشرة التي استضافتها الدوحة.
وسجل بلال محمد هدف الفوز في الدقيقة 64. وكانت ايران، بطلة النسختين السابقتين في بانكوك 1998 وبوسان 2002، نالت البرونزية بفوزها على كوريا الجنوبية 1-صفر امس الخميس.
واللقب هو الثاني الذي تحرزه قطر على استاد نادي السد الذي بني قبل نحو سنوات، الاول كان في دورة كأس الخليج السابعة عشرة اواخر عام 2004 بفوزها على عمان بركلات الترجيح في المباراة النهائية.
وبات المنتخب القطري ثاني منتخب عربي يتوج بطلا في الالعاب الاسيوية بعد المنتخب العراقي الذي حقق هذا الانجاز عام في دورة نيودلهي عام 1982 عندما تغلب على الكويت بهدف لنجمه السابق حسين سعيد (رئيس الاتحاد حاليا)، وكان النهائي الاول الذي يجمع منتخبين عربيين في الالعاب.
ولم يسبق للكرة القطرية ان حققت القابا قارية على مستوي المنتخب الاول او الاولمبي، وحصلت فقط عام 1990 على بطولة اسيا للناشئين، فيما نال السد بطولة الاندية الاسيوية عام 1988، وتنحصر انجازات المنتخب القطري الاول في الحصول على دورة كأس الخليج عامي 1992 و2004.
وهي المرة الثانية التي يلتقي فيها المنتخبان في الالعاب الاسيوية، وكانت الاولى في دورة بانكوك عام 1978 وفاز العراق 2-1 في الدور الاول.

افضلية قطرية
جاء ايقاع المباراة سريعا من الطرفين اللذين سعيا الى التسجيل منذ البداية وخصوصا اصحاب الارض اذ كانت مبادرتهم الى الهجوم واضحة لكنها اصطدمت بتنظيم دفاعي محكم من العراقيين.
عموما كانت السيطرة القطرية واضحة طوال فترات الشوط الاول عبر انطلاقات حسين ياسر وسيباستيان سوريا وتدخلات عبدالله كوني في المواكبة الهجومية، لكن الفرص الحقيقية على المرمى العراقي كانت معدودة، وكان في الوقت ذاته كانت هناك محاولات عراقية خصوصا عبر المرتدات لكنها لم تشكل خطرا على مرمى محمد صقر.
وخاض المنتخب العراقي المباراة بغياب قائده محمود يونس الموقوف لنيله انذارين.
المحاولة الاولى البارزة على احد المرميين كانت في الدقيقة السابعة عندما تابع سيباستيان سوريا برأسه كرة من الجهة اليمنى ارتطمت بالعارضة العراقية قبل ان يلتقطها الحارس محمد قدوم.
وحاول القطري وسام رزق متابعة الكرة التي كادت تفلت من يدي الحارس لكنه اصطدم به فسقط الاخير ارضا وخضع للعلاج قبل تمكنه من اكمال المباراة.
وسدد علي ناصر كرة من نحو 25 مترا مرت على يمين المرمى العراقي (23)، واخترق خلفان ابراهيم خلفان افضل لاعب في اسيا لعام 2006 من الجهة اليمنى وراوغ لاعبين عراقيين ثم مررها امام المرمى اوقف الدفاع مفعولها في اللحظة المناسبة قبل ان تصل الى سوريا (27).
ومن المحاولات العراقية القليلة انطلق علاء كاظم بالكرة من بين اكثر من لاعب قطري لكنه تباطأ في التسديد على مشارف المنطقة (28).
وارتقى عبدالله كوني لكرة من ركلة حرة من الجهة اليسرى لكن الكرة مرت فوق رأسه بسنتيمترات قليلة فتابعت طريقها الى الخارج (29).
وبدأ المنتخب القطري الشوط الثاني كما انهى الاول فسيطر تماما على المجريات وحصل على عدد اكبر من الفرص نجح في ترجمة واحدة منها الى هدف كان كافيا لاحراز الذهبية.
من جهته، كان المنتخب العراقي تائها ومفكك الخطوط فلم يهدد مرمى محمد صقر حتى بعد ان وجد نفسه متأخرا بهدف.
وكانت انطلاقة سريعة من حسين ياسر من منتصف الملعب حيث مرر الكرة الى سوريا في الجهة اليمنى للمنطقة الذي اعادها اليه لكنه اطاح بها بعيدا عن الخشبات (52).
واثمر الضغط القطري هدفا في الدقيقة 64 اثر ركلة ركنية من الجهة اليمنى نفذها مجدي صديق فنكزها حسين ياسر برأسه عند القائم الايمن ابعدها الحارس قدوم لكنها اصطدمت برأس بلال محمد الموجود امام المرمى مباشرة من دون رقابة فتابعت طريقها نحو الشباك مباشرة (64).
وسجل سوريا هدفا بعد دقيقة واحدة الغه الحكم الياباني هيرويوشي تاكاياما بداعي التسلل.
وتواصلت هجمات اصحاب الارض الذين استفادوا من المساحات الواسعة التي تركها العراقيون فانطلقوا بمحاولات سريعة لتعزيز النتيجة واخطرها كانت من كرة وصلت الى سوريا اثر تمريرة من عبدالله كوني فسددها بقوة في الشباك الجانبي من الجهة اليمنى في الدقيقة 71.
وانبرى علي ناصر لتنفيذ ركلة حرة من نحو عشرين مترا لكن الحارس العراقي كان في المكان المناسب (77).
وحافظ القطريون على النتيجة حتى اطلاق تاكاياما صافرته النهائية معلنا فوزهم بالميدالية الذهبية للمرة الاولى في تاريخهم.

:lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: عن عربية نت
اسيريان
قلب الجزيرة
قلب الجزيرة
 
مشاركات: 1124
اشترك في: 23 أكتوبر 2006 15:56

مشاركةبواسطة كبرو عبدو » 16 ديسمبر 2006 00:37

مشكور اخ اسيريان على الخبر
كبرو عبدو
رائد نشيط
رائد نشيط
 
مشاركات: 195
اشترك في: 23 نوفمبر 2006 12:14


العودة إلى الرياضة

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر

cron