اهم الاحداث لعام 2006 كرويا

المشرفون: مشرفي المنتدى, إداريين

اهم الاحداث لعام 2006 كرويا

مشاركةبواسطة اسيريان » 01 يناير 2007 13:31

عام 2006 ودخول عام جديد سيحمل رقم 2007 نتمنى ان يعم فيه كل الخير للجميع ونتمنى بالنسبة لكرة القدم ان نشهد مباريات وبطولات متميزة كما شهدناها وتابعناها في عام 2006 الذى سنلقى الضوء هنا على ابرز احداث 2006 التى مرت لتذكير الجميع بها بشكل مختصر .
كاس العالم :
اهم حدث في عام 2006 كان اجراء بطولة كاس العالم التى اقيمت في المانيا بمشاركة 32 منتخب وكان الفوز بها من نصيب منتخب ايطاليا الذى انتصر في النهائى على فرنسا بركلات الجزاء في المباراة التى انتهت بالتعادل الايجابى 1/1 وشهدت هذه المباراة طرد الفرنسى زيدان في اخر مباراة له قبل ان يعتزل بعد ان ضرب ماركو ماتيراتزى براسه في صدر الايطالى .
وكان مشوار منتخب ايطاليا متقلب في الدور الاول فوز على غانا 2/0 ثم تعادل صعب مع امريكا 1/1 من ثم الفوز على التشيك 2/0 وفي دور ال 16 كانت ايطاليا على موعد بالفوز في اخر دقيقة من عمر المباراة عبر ركلة جزاء نفذها بنجاح توتى وفي دور الثمانية كان الفوز على اوكرانيا 3/0 وفي دور الاربعة كانت المواجهة الكبيرة مع المانيا والتى انتهت بفوز ايطاليا 2/0 في اخر دقيقتين من من الشوط الاضافى الثانى .
امام منتخب البرازيل بطل العالم السابق لم يقدم ماهو منتظر وخرج بشكل مذل امام فرنسا في دور الثمانية 1/0 بهدف لتيرى هنري في المباراة التي ابدع فيها زيدان بشكل كبير جدا والتى كانت مفتاح التاهل للنهائى وخصوصا وان فرنسا عانت كثيرا حتى تتاهل لدور ال 16 عندما تعادلت مع سويسرا وكوريا ومن ثم الفوز بصعوبة على توجو 2/0 وفي الدور الثانى كان الفوز على اسبانيا 3/1 رغم التاخر في النتيجة وبعد ذلك الفوز على البرازيل ومن ثم البرتغال في دور الاربعة 1/0 .
البرتغال كانت دخلت مع هولندا في تاريخ كؤوس العالم في المباراة التى جمعت الطرفين في دور ال 16 عندما شهدت هذه المباراة اعلى نسبة بطاقات في تاريخ كؤوس العالم على مر التاريخ بقيادة الحكم الروسى ايفانوف .
المانيا المستضيفة قدمت عروض رائعة واحتلت المركز الثالث واخرجت الارجنتين في دور الثمانية بركلات الجزاء وكانت الاخيرة من افضل منتخبات البطولة رغم خروجها وقدمت عروض كبيرة جدا عكس انجلترا التى لم تقدم الكثير وخرجت كالعادة من در الثمانية امام البرتغال بركلات الجزاء .
منتخبي السعودية وتونس لم يقدما شئ في البطولة وتعادلا في المباراة التى جمعتهما 2/2 اما منتخبات اسيا فشلت جميعا وخرجت مبكرا مثل افريقيا التى لم يتاهل منها سوى غانا الى دور ال 16 وان كانت ساحل العاج قدمت عروض كبيرة جدا في الدور الاول وخرجت لقوة المجموعة التى ضمت الارجنتين وهولندا .
كاس افريقيا :
في مصر كانت بطولة كاس افريقيا للامم وفيها استطاع منتخب مصر ان يحقق تاج البطولة بالفوز على ساحل العاج في النهائى بركلات الجزاء بعد التعادل 0/0 .
في نفس البطولة شهد دور الثمانية في مباراة ساحل العاج والكاميرون لعب 24 ركلة جزاء بعد ان انتهت المباراة بالتعادل 1/1.
بطولات اوربية .
في باريس استطاع برشلونة احراز لقب دورى ابطال اوربا بعد الفوز على الارسنال الانجليزى 2/1 في مباراة قوية طرد فيها حارس الانجليز ينز ليمان في الدقيقة 18 .
اشبيلية في ملعب فيليبس في هولندا استطاع احراز لقب كاس الاتحاد الاوربي بعد ان اكتسح ميدلزبرة الانجليزى 4/0 .
في كاس السوبر الاوربية استطاع اشبيلية اكتساح برشلونة والفوز عليه 3/0 واحراز اللقب .
دوريات اوربية :
في انجلترا تشيلسى للمرة الثانية احرز بسهولة لقب الدورى .
في اسبانيا برشلونة للمرة الثانية ايضا احرز البطولة .
في ايطاليا احرز يوفنتوس لقب الدورى من داخل الملعب ولكن بعد اكتشاف الفضائح اعطى اللقب للانتر .
في فرنسا واصل ليون قتل التشويق والمتعة وبكل سهولة للمرة الخامسة على التوالى يفوز بالدورى .
في المانيا الفريق البافارى البايرن ميونخ يحرز لقب البدونسليجا .
الانتر يحرز كاس ايطاليا وليفربول في انجلترا وبايرن ميونخ في المانيا واسبانيول في اسبانيا وباريس سان جيرمان في فرنسا .
بطولات افريقية اسيوية :
في افريقيا فاز الاهلى المصرى بلقب دورى الابطال بعد الفوز على الصفاقصى التونسى في الدقيقة 92 بهدف لابوتريكة بعد ان انتهى لقاء الذهاب 1/1 .
وفي كاس الكونفدرالية فاز النجم الساحلى بلقب البطولة بعد الفوز على الجيش الملكى بمجموع الاهداف بعد التعادل في المغرب ذهابا 1/1 وايابا في سوسة 0/0 .
وفي اسيا بعد ان سطر الكرامة السورى احلى اللحظات واطاح بالجميع سقط في الامتار الاخيرة امام شنبونك الكورى 2/0 في كوريا والفوز في حمص 2/1 ليحرز الفريق الكورى لقب دورى الابطال.
وفي كاس الاتحاد فاز الفيصلى الاردنى بالكاس بالفوز على المحرق البحرينى .
كاس العالم للاندية :
حقق انترناسيونال البرازيلى بطولة كاس العالم للاندية التى اقيمت في اليابان بالفوز على برشلونة الاسبانى 1/0 وحل الاهلى المصرى في المركز الثالث كانجاز كبير للقارة الافريقية .
جوائز فردية :
احرز المدافع الايطالى لقب افضل لاعب في العالم متفوقا على الفرنسى زيدان والبرازيلى رونالدينهو .
كما نال كانافارو لقب افضل لاعب في اوربا بحسب تصنيف فرانس فوتيول .
ونال زيدان لقب افضل لاعب في كاس العالم وبوفون على افضل حارس .
وفي دورى ابطال اوربا فاز ليمان كافضل حارس وبويول كافضل مدافع وديكو في الوسط وايتو في الهجوم ورنالدينهو كافضل لاعب في البطولة .
احداث :
فضيحة الدورى الايطالى هزت الجميع وكان نصيبها ان نزل اليوفنتوس للدرجة الثانية وخصم نقاط من ميلان ولاتزيو وفيورنتينا وريجينيا وفوز الانتر بالبطولة .
شيفشنكو ترك الميلان وانتقل الى تشيلسى كاغلى صفقة في هذا العام .
توفي النجم الاسطورى المجرى بوشكاش .
كما توفي بشكل مفاجئ ومحزن لاعب النادى الاهلى ومنتخي مصر محمد عبد الوهاب اثناء تدريباته مع الفريق .
اريكسون يترك منتخب انجلترا ومكلارين يصبح المدرب الجديد وبيكهام ترك شارة القيادة وتم ابعاده من المنتخب .
كلينسمان رفض الاستمرار وترك تدريب المانيا ولوف المدرب الجديد .
كارلوس البرتو باريرا يصبح مدرب لجنوب افريقيا بعد ان ترك البرازيل لدونجا .
كما تك بيكرمان تدريب الارجنتين وتم تعين باسيلى بديلا له .
الارسنال ودع ملعبه التاريخى الهايبرى وانتقل الى ملعب الامارات.
بطولات عربية :
الرجاء المغربي احرز لقب دورى ابطال العرب بالفوز على انبى المصرى .
الاهلى بطل لمصر والترجى في تونس وشبيبة القبائل في الجزائر والهلال في السودان .
السد بطل لدورى قطر والشباب في السعودية والكويت في الكويت والكرامة في سوريا واهلى دبي في الامارات منقول كورة :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol:
اسيريان
قلب الجزيرة
قلب الجزيرة
 
مشاركات: 1124
اشترك في: 23 أكتوبر 2006 15:56

العودة إلى الرياضة

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر