منتخب البحرين يخسر أمام انتر ميلان بالستة

المشرفون: مشرفي المنتدى, إداريين

منتخب البحرين يخسر أمام انتر ميلان بالستة

مشاركةبواسطة اسيريان » 06 يناير 2007 22:55

في مباراة تاريخية ودية استعدادية لكأس الخليج
منتخب البحرين يخسر أمام انتر ميلان بالستة
إيلاف من المنامة : خسر المنتخب البحريني لكرة القدم أمام ضيفه انتر ميلان متصدر الدوري الايطالي لكرة القدم وحامل الثنائية (الدوري والكأس) بستة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة الودية التاريخية التي جمعتهما مساء السبت على استاد البحرين الوطني في المنامة.


وتأتي المباراة في اطار احتفالات الاتحاد البحريني للعبة بالذكرى الخمسين "اليوبيل الذهبي" على تأسيسه واستعدادات منتخب بلاده للمشاركة في كأس الخليج الثامنة عشرة عربي الـ 18 المقررة في أبوظبي من 17 الى 30 كانون الثاني/يناير الحالي.


لاعب الانتر لويس فيغو يحاول المرور من لاعب البحرين محمد عدنان
يذكر ان البحرين تلعب في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات السعودية وقطر والعراق. وكان الفريق الايطالي بدأ معسكرا تدريبيا في العاصمة البحرينية، يستمر حتى السابع من الشهر الحالي بقيادة مديره الفني روبرتو مانشيني وبكامل نجومه قبل ان يخوض لقاءه القادم أمام فريق تورينو في 13 الحالي ضمن منافسات المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الايطالي.

وتعد المباراة فرصة جيدة للمنتخب البحريني بقيادة مدربه الالماني هانز بيتر بريغل لتحقيق الاستفادة المرجوة من مواجهة فريق كبير ونجوم عالميين.

وسجل البرازيلي أدريانو (28 و41) والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش (48 من ركلة جزاء) والبرازيلي مايكون (71) والارجنتيني ماريانو غونزاليس (83 و86)، فيما سجل هدف البحرين الوحيد حسين سلمان (84).

وشهدت المباراة مشاركة اللاعب الدولي السابق خميس عيد في الدقائق الخمس الاخيرة من زمن الشوط الأول وذلك ضمن احتفال اللاعب السابق في صفوف الرفاع والقادسية السعودي باعتزاله اللعب رسميا.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريق الايطالي الذي بدأ مهاجما من خلال اعتماد المدرب الايطالي روبرتو مانشيني على المهاجمين أدريانو وإبراهيموفيتش فضلا عن تحركات البرتغالي لويس فيغو من الجهة اليمنى وخلف المهاجمين.

في المقابل، بدأ الالماني هانز بريغل اللقاء بطريقة دفاعية معولا على خمسة مدافعين واربعة لاعبين في منطقة الوسط والمهاجم اسماعيل عبد اللطيف الذي كان وحيدا في المقدمة.

وكانت أولى الكرات الخطرة من تسديدة قوية لابراهيموفيتش من خارج المنطقة التقطها الحارس عبد الرحمن عبد الكريم (5)، وجدد اللاعب نفسه المحاولة ونجح عبد الكريم من جديد (12)، ولاحت للبحرين فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل من ركلة حرة نفذها طلال يوسف من الجهة اليمنى وصلت بالمقاس على رأس محمد السيد عدنان الذي لعبها تمر بجانب القائم الأيمن (14).


وهنا ادريانو يسدد ولاعب البحرين محمد حسين يتصدى
وحصل طلال يوسف على ركلة حرة ثانية أثر تعرضه للاعاقة من قبل الصربي دايان ستانكوفيتش على مشارف منطقة الجزاء، ونفذها بنفسه قوية ارتدت من الحائط البشري، ونجح أدريانو في اختراق الخط الدفاعي من الجهة اليمنى بعد تمريرة متقنة من الارجنتيني سانتياغو سولاري وواجه المرمى مباشرة وسدد كرة ضعيفة في احضان الحارس (27).

وبعد بدقيقة واحدة فقط، عوض أدريانو من كرة رأسية أثر تمريرة عرضية من الجهة اليمنى من قدم البرتغالي فيغو ارتقي لها وهو غير مراقب ولعبها قوية في المرمى (28).

وأضاف أدريانو الهدف الثاني بعد ان تلقى تمرير ة طويلة من قدم المتخصص فيغو انفرد على اثرها بالحارس ولعبها بمهارة فنية عالية من فوقه في المرمى الخالي (41).

وقبل نهاية الشوط الاول، سدد ستانكوفيتش كرة قوية من منتصف الملعب نجح الحارس عبد الكريم في تحويلها بصعوبة الى ركنية (45).

ومع بداية الشوط الثاني، اجرى المدربان عدة تغييرات، وحصل الضيوف على ركلة جزاء بعد ان لامست الكرة يد المدافع محمد حسين داخل منطقة الجزاء أنبرى لها السويدي أبراهيموفيتش وسددها على يمين الحارس البديل علي حسن (48).

وتصدى الحارس الايطالي فرانشيسكو تولدو لتسديدة قوية من البديل حسين سلمان (64)، ونجح البمدافع البرازيلي مايكون في احراز الهدف الرابع بعد ان توغل داخل منطقة جزاء البحرين وسدد كرة قوية على يسار الحارس علي حسن (71).


مشجع بحريني يعانق ادريانو
وأضاف الارجنتيني غونزاليس الهدف الخامس اثر كرة عرضية من الجهة اليسرى مررها مواطنه سولاري تابعها الاول برأسه في المرمى مباشرة (83).

وبعد دقيقة واحدة، فقط نجح حسين سلمان في هز شباك الفريق الضيف من خلال تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء باغت بها الحارس تولدو الذي فشل في ابعادها لتسكن الزاوية اليسرى (84).

واختتم غونزاليس المهرجان بعدما استغل الكرة المرتدة من الحارس الثالث علي سعيد الذي تصدى لتسديدة اليوناني شوتوس لامبروس (86).

قاد المباراة الحكم الدولي السعودي خليل الغامدي.

* مثل البحرين: عبد الرحمن عبد الكريم (علي حسن، علي سعيد)- محمد السيد عدنان (أحمد مطر) وعبدالله المرزوقي ومحمد حسين (أحمد مطر) وابراهيم المشخص وفوزي عايش (محمود عبد الرحمن) وحمد راكع ومحمود جلال (محمد سالمين) وراشد الدوسري وطلال يوسف (حسين سلمان) واسماعيل عبد اللطيف (حسين علي، علاء حبيل).

* مثل انتر ميلان: جوليو سيزار (فرانشيسكو تولدو)- نيكولاس بورديسو (خافيير زانيتي) وماركو ماتيرازي (ماركو اندريولي) وماكسويل (ايفان كوردوبا) ومايكون ودايان ستانكوفيتش (اوليفييه داكور) ولويس فيغو وباتريك فييرا (شوتوس لامبروس) وسانتياغو سولاري وزلاتان ابراهيموفيتش (ماريانو غونزاليس) وأدريانو.


GMT 17:00:00 2007 السبت 6 يناير
إيلاف
اسيريان
قلب الجزيرة
قلب الجزيرة
 
مشاركات: 1124
اشترك في: 23 أكتوبر 2006 15:56

العودة إلى الرياضة

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر

cron